أنظمة دولية

ما هي عاصمة الهند حالياً وعاصمة الهند قديماً وعاصمة كندا واستراليا

ما هي عاصمة الهند
ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة الهند، رسميًا: جمهورية الهند، بلد في جنوب آسيا. تعد الهند ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان، وسابع أكبر دولة من حيث المساحة، والديمقراطية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم, تابع  القراءة لمعرفة ما هي عاصمة الهند؟

عاصمة الهند

قلب الهند إنها نيودلهي، المدينة الصاخبة التي تحتوي على مزيج مدهش من العصور القديمة والثقافات، وذات أهمية وقوة للمستقبل، مدينة تنتشر فيها الآثار القديمة، وذات تنوع ديني، وتحتفظ بجوهر كل ثقافة، سواء من الهندية القديمة، إلى المغول والبريطانية وفي أنقى صورها، أصبحت عاصمة للهند عام 1992 بموجب قانون إقليم العاصمة الوطنية.

يمكنك مشاهدة مقالة في أي دولة تقع جبال الهملايا

ما هي عاصمة الهند قبل نيودلهي

تعتبر مدينة “كلكتا هي عاصمة الهند القديمة وذلك قبل عام 1911 وتعتبر رابع أهم مدينة في الهند من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 5 مليون نسمة ، وفقاً لإحصائية أجريت في عام 2001.

شاهد أيضاً اليك الدولة الأكثر سكان في العالم

ما هي عاصمة الصين

بكين هي عاصمة الجمهورية الصينية الشعبية وأكبر مدنها، وهي من البلديات المركزية الأربع في البلاد؛ لأنها مركز سياسي وثقافي وعلمي وتعليمي مهم، كما أنها محور خطوط المواصلات في جميع أجزاء الجمهورية، وتحتوي على أهم المعالم مثل: معلم ” المدينة المحرمة ” و ” معبد السماء”، وفي عام 2008م أقامت مهرجاناً حافلاً للألعاب الأولومبية فكانت أفضل وأهم مجمع للألعاب الأولمبية في التاريخ من ناحية الدول المشاركة والميزانية المخصصة للألعاب ونوعية الألعاب المستهدفة في المنافسة.

تعرف على متى سقطت الدولة الأموية

ما هي عاصمة باكستان

عاصمة باكستان هي مدينة إسلام آباد، وتسمى بالإنجليزية (Islamabad)، وتسمى باللغة الأردية: (اسلام آباد)، واللغة الأردية هي اللغة الرسمية في باكستان، وتقع مدينة إسلام آباد في الجهة الشمالية الغربية من باكستان، وتعد مدينة إسلام آباد حسب التقسيم الإداري المعروف في باكستان منطقة إدارية خاصة ومستقلة، حيث إنّها لا تتبع لأيّ إقليم أو مقاطعة أخرى، فمن المعروف أن باكستان تقسم إدارياً إلى مجموعة من المقاطعات والمناطق، وتسمى المنطقة الإدارية التي تمثلها مدينة باكستان رسمياً باسم: منطقة العاصمة إسلام آباد، وبالإنجليزية (Islamabad Capital Territory)، ويتم اختصاره على النحو التالي (ICT).

إقرأ أيضاً أين هو الموطن الأصلي لجوز الهند؟

ماهي عاصمة أستراليا

كانبرا هي العاصمة وثامن أكبر مدينة في دولة استراليا، وهي مدينة تأسست في سنة 1913، وتم الاكتمال من بنائها في سنة 1927.

تقع المدينة على بعد 300 كم جنوب غرب سيدني، وحوالي 650 كم شمال ملبورن، في منطقة تعرف باسم “إقليم العاصمة الأسترالية”.

يبلغ عدد سكانها وفقا لتعداد سنة 2016 حوالي 395 ألف نسمة، يعيشون على مساحة تقدر بـ 814 كم مربع، في حين يبلغ ارتفاعها 577 مترا فوق مستوى سطح البحر.

ننصحك بقراءة نبذة عن جهانكير خان حاكم دولة المغول بالهند

ما هي عاصمة الجزائر

مدينة الجزائر، والتي تحمل نفس اسم الدولة، هي العاصمة وأكبر مدينة في الجزائر، وايضا ثالث أكبر مدينة في شمال افريقيا بعد القاهرة والدار البيضاء، بعدد سكان بلغ في سنة 2018 حوالي 3.3 مليون نسمة.

وفقا لإحصائيات سنة 2015، شكل العرب حوالي 53 في المائة من سكان المدينة، والسكان من ذوي الخلفية الامازيغية 44 في المائة، بينما شكل الأجانب 3 في المائة الباقية.

تقع مدينة الجزائر في أقصى شمال البلاد، كما هو الحال مع كبرى مدن الجزائر الاخرى، وهي ممر استراتيجي في البحر الأبيض المتوسط، وفيها يوجد أحد أهم الموانئ الجزائرية.

يمكنك الإطلاع على معنى ألوان علم الكويت

ماهي عاصمة كندا

تُعدّ مدينة أوتاوا عاصمة كندا الوطنيّة، فهيَ العاصمة الماليّة، والتجاريّة، والفدراليّة، والسياسيّة، كما تُعتبر رابع أكبر مدينة فيها، وتتميّز بكثرة المتاحف، والمهرجانات، والفنون المسرحيّة على الرّغم من صِغر حجمها نسبياً، وتُحافظ المنطقة الوطنية فيها على التّراث الكنديّ والبيئة المبينة القديمة، والتي تبلُغ مساحتها حوالي 4,700 كيلومتر مربع حول أوتاوا، هذا ويشار إلى أنّها تضمّ العديد من المباني القديمة المميزة، وتلك المبنية على الطّراز الفيكتوريّ، أما عن سبب تسميتها بهذا الاسم فيرجّح إلى أن “أوتاوا” مشتقة من كلمة الألغنقوين (Algonquian)، وهم أوّل من أقام فيها، حيث استقرّوا لفترةٍ محدودةٍ في وادي نهر أوتاوا خلال القرن السابع عشر، وامتدّت مساكنهم لتصل إلى بحيرة هورون غرباً، وقد اشتهروا حينها بمهنة التجارة، تحديداً تجارة الفراء المحلية.

شاهد أيضاً نادر شاه مؤسس الدولة الأسيوية

السابق
ما عاصمة جنوب أفريقيا والموقع الجغرافي لجنوب أفريقيا
التالي
أين يقع جبل الدخان في الشام والسعودية وفي دولة مصر العربية