أنظمة دولية

ما هي عاصمة سورينام وأين تقع دولة سورينام والسياحة والإسلام فيها

ما هي عاصمة سورينام

ما هي عاصمة سورينام:ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة سورينام وهي مدينة باريماروبو (بالإنجليزية: Paramaribo) هي مدينة صغيرة تقع في جمهورية سورينام، وتُمثّل عاصمتها الإدارية، والوطنية، بالإضافة إلى أنّها المدينة الكُبرى بين مُدنها، والميناء الرئيسيّ في البلاد، كما تُعتبر مركزاً مهماً من الناحية الصناعية، والسياحية، والتعليمية, تابع القراءة لمعرفة المزيد عن ما هي عاصمة سورينام؟

دولة سورينام

تقع سورينام شمال قارة أمريكا الجنوبية، وتحدها دولة غيانا الفرنسية من الشرق، وغيانا من الغرب، والبرازيل من الجنوب، والمحيط الأطلسي من الشمال، وتعتبر من أصغر دول أمريكا الجنوبية؛ حيث تبلغ مساحتها حوالي 165.000كم²، ويصل عدد سكانها إلى ما يُقارب 534.189 نسمة وفقاً لإحصائية عام 2015م.

تتميز دولة سورينام بالتنوع الديني، واللغوي، والعرقي، ويعتبر الدولار السورينامي العملة الرئيسية المستخدمة في العمليات التجارية المختلفة فيها.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هي عاصمة موريتانيا

اين تقع سورينام

تقع سورينام في قارة أمريكا الجنوبية، وتحتل الرقم الثاني والتسعين من حيث المساحة بين جميع دول العالم؛ حيث تبلغ مساحة الأراضي التي تمتلكها 156,000 كيلو متر مربع، ومساحة المياة التابعة لها 7,820 كيلو متر مربع، وبذلك تكون مساحتها الإجمالية من اليابسة والمياه 163,820 كيلو متر مربع، وقد بلغ عدد سكان سورينام لعام 2012م حوالي 560,157 نسمة، أي ما يقارب أربعة أشخاص لكل كيلومتر مربع من مساحتها، وحصلت سورينام على الاستقلال عام 1975م عندما تخلصت من السيادة الهولندية عليها،ويحد سورينام من الشرق غيانا الفرنسية، ومن الغرب غيانا، والبرازيل من الشمال، والمحيط الأطلسي من جهة الجنوب.

شاهد أيضاً عدد دول العالم حالياً

عملة سورينام

بعد أن تعرفنا على اسم عملة دولة سورينام النقدية.. فإنه تجدر الإشارة إلى أن تلك العملة النقدية تم اعتمادها بشكل رسمي للمرة الأولى.. ومن ثم البدء في تداولها في عام 2004.. إلى جانب ذلك فإن الدولار السورينامي الواحد يتكون من 100 سنت، اما عن الجهة التي قامت باعتماد تلك العملة النقدية ومن ثم إصدارها فإنها تمثلت في البنك المركزي التابع إلى دولة سورينام.

كما أن الرمز الذي يشار إليه في تلك العملة هو $.. أما عن تاريخ العملة النقدية في دولة سورينام فإنه كان قديمًا يتم الاعتماد على عملة الغيلدر السورينامي والذي كان مساويًا مع الغيلدر الهولندي في ذلك الوقت من حيث القيمة.. أما في عام 1940 ومع احتلال دولة هولندا فتم ربط العملة النقدية لدولة سورينام بعملة الدولار الأمريكي.. على أن يعادل الواحد دولار أمريكي 1.88585 في مقابل عملة الغيلدر السورينامي.

أما في عام 2004 فقد تم استبدال تلك العملة بعملة الدولار السورينامي على أن يعادل الواحد دولار ألف غيلدر سورينامي، والجدير بالذكر أنه في ذلك الوقت انتشرت العملة المعدنية نتيجة لتأخر طباعة الملاحظات على المقدمة من قِبل الشركة الكندية.. أما عن الفئات المعدنية التي تضمنتها تلك العملة النقدية والتي ظلت محتفظة بقيمتها فإنها تمثلت في فئة الواحد سنت والخمسة سنت، إلى جانب فئة العشرة سنتات والخمسة وعشرون سنتًا.

تعرف على أين توجد فرنسا

السياحة في سورينام

تعتبر سورينام من الدول الجاذبة للسياح؛ حيث إنها تضم العديد من المعالم السياحية، وأهمها: ناطحات السحاب، والفنادق المشهورة، كما تُوفر إمكانية استئجار المنازل، والشقق.

سورينام دولة مسلمة

  • بدأ وصول الإسلام إلى سورينام مع استقدام الأفريقين من غربي أفريقيا في القرن السابع عشر الميلادي، لكن الظروف المحيطة بهؤلاء المستعبدين قهرا جعلتهم يهملون تنشئة أبنائهم على حسب قواعد الإسلام، لكنهم لم يركنوا إلى ذل العبودية، بل قاد أحد المسلمين الزنوج ثورة ضد الهولنديين ولجأ إلى الغابات الكثيرة المنتشرة بمن انضم إليه حتى عقدوا معاهدة صلح بينهم وبين الهولنديين عام 1863م وهي المعاهدة التي عرفت باسم (يوكا) وفيها اعترفت هولندا باستقلال زنوج الغابات (جيوكا) وهؤلاء معظم عاداتهم إسلامية.
  • ثم بدأت بعد ذلك هجرة ثانية تصل إلى البلاد من الآسيويين المسلمين من “اندونيسيا” و”الهند” وجنوب شرق آسيا، وذلك في القرن التاسع عشر.
  • كما لحقت بعد ذلك هجرة ثالثة أخيرة إلى “سورينام” وكانت عربية من بلاد الشام بشكل عام .

ننصحك بقراءة خريطة العالم صماء

السابق
ما هي عاصمة دولة بوركينا فاسو, ولماذا سميت بوركينا فاسو بهذا الأسم؟
التالي
أين تقع المثانة عند النساء وأعراض التهاب المثانة عند النساء وعلاجها