أنظمة دولية

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية, ومعلومات عن عاصمة كوريا الجنوبية؟

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة كوريا الشمالية (بالإنجليزيّة: North Korea)، رسمياً: جمهوريّة كوريا الديمقراطيّة الشعبية (بالإنجليزيّة: Democratic People’s Republic of Korea)، هي دولةٌ تقع في شرق قارة آسيا، تحتلّ الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكوريّة، وتطلّ على خليج كوريا وبحر اليابان، وتَحدّها الصين من الشمال وكوريا الجنوبيّة من الجنوب, فما هي عاصمة كوريا الجنوبية؟

موقع كوريا الجنوبية

جغرافيا كوريا الجنوبية تقع كوريا الجنوبية في شرق آسيا في النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. الدولة الوحيدة التي تمتلك حدود أرضية مشتركة مع كوريا الجنوبية هي كوريا الشمالية وتبلغ 238 كم من الحدود على طول المنطقة الكورية المنزوعة السلاح. كوريا الجنوبية محاطه عمومًا بالمياه فتمتلك حدود 2,413 كم (1,499 ميل) مع ثلاثة بحار. غربًا مع البحر الأصفر وجنوبًا مع بحر الصين الشرقي وشرقًا وليونغ-دو وصخور ليانكورت في بحر اليابان. جغرافيًا، تبلغ مساحتها 100,032 كم مربع (38,623 ميل مربع). نجحت مجموعة من البرامج التي عملت على اعادة التحريج في الخمسينيات في القرن الماضي وأدى أيضًا انخفاض أستخدام الحطب كوسيلة للطاقة إلى المساعدة على ذلك والتقليل من إزالة الغابات عشوئيًا.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هي عاصمة كوريا الشمالية

رئيس كوريا الجنوبية

يعتبر رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن حسب الدستور زعيم الدولة والرئيس التنفيذي للحكومة والقائد الأعلى للجيش. ينتخب الرئيس الكوري منذ سنة 1987 عن طريق الانتخاب المباشر لمدة خمس سنوات. كان يتم انتخاب الرئيس قبل ذلك عن طريق الانتخاب غير المباشر. يجب أن تقام الانتخابات قبل ثلاثين يوما على الأقل من انتهاء المدة الانتخابية للرئيس الموجود في الحكم.

شاهد أيضاً عادات وتقاليد كوريا

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

تعد سيول Seoulعاصمة كورية الجنوبية وأكبر مدينة فيها، يصل عدد سكانها إلى أكثر من عشرة ملايين نسمة، كما وتعتبر مدينة عالمية، ومركز الإقتصاد، السياسة والثقافة في كوريا الجنوبية.

عدد سكان كوريا الجنوبية المسلمين

يشير تاريخ كوريا إلى أن التجار العرب وصلوا إليها في وقت مبكر ، والوصول الفعلي للإسلام جاء في اثناء الحرب الكورية الأخيرة بعد سنة 1950 ، فوصلت إلى كوريا قوات تركية ضمن قوات هيئة الأمم المتحدة وكان إمام هذه القوات الشيخ عبد الرحمن ، وشيدت القوات التركية مسجداً لتأدية شعائر الإسلام في سنة 1956 ، وأقبل الكوريون على اعتناق الإسلام ، فأعتنق 4000 كوري الإسلام ، ثم أخد عدد المسلمين يتزايد ، وتكون الاتحاد الإسلامي الكوري في سنة 1963 ،وعين صبري سوح رئيساً للاتحاد وعبد العزيز كليم سكرتيراً ، وبني مسجد مؤقت في سيول . ويتواجد المسلمين في ثلاث مناطق ، في سيول ، وفي بوسان ، وفي بلدة كوانجو ، ويقدر عدد المسلمين في كوريا بحوالي 50000 مسلم ، ويوجد العديد من المسلمين الكوريين في الخارج ، وعدد المسلمين في نماء مستمر ، ذلك ان الغاليبة الغظمي من سكان كوريا الجنوبية يعتنقون البودية .

في سنة ( 1387هـ – 1976 م) قام صبري سوح رئيس الإتحاد الإسلامي الكوري ومعة الاستاذ عثمان كيم أستاذ اللغة العربية بجامعة هانكوك بزيارة عدداً من الدول الإسلامية منها ماليزيا ، والباكستان ، والمملكة العربية السعودية ، ومصر ، والقدس ، وذلك بهدف توثيق العلاقات بين المسلمين في كوريا والعالم الإسلامي ، وللمركز الثقافي الإسلامي السعودي نشاط في الدعوة بين الكوريين العاملين بالمملكة العربية السعودية ، وأسلم آلاف منهم .

إقرأ أيضاً اقتباسات باللغة الكورية مترجمة

معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

تضم سيؤول افضل اماكن سياحية في كوريا الجنوبية وقد جمعنا في هذا التبويب اهم الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية التي تستحق الزيارة

السياحة في بوسان

ثاني اكبر مدن كوريا الجنوبية وهي مدينة بورسان Busan التي تعتبر من اجمل وجهات اماكن السياحة في كوريا الجنوبية فهي تضم اماكن طبيعية خلابة تشتمل على الشواطئ والغابات الجبلية الى جانب المعالم التاريخية والثقافية كالمعابد الساحلية.

السياحة في جزيرة جيجو

جزيرة بركانية تعتبر من اجمل اماكن سياحية في كوريا الجنوبية فهي توفر لزوّارها اسباب الاسترخاء والاستجمام من خلال الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الآسرة من شواطئ منعزلة وجبال ومساحات خضراء ويتوفر فيها العديد من المطاعم الرائعة والفنادق.

ننصحك بقراءة بماذا تشتهر كوريا الجنوبية

السابق
ما اسم عاصمة فرنسا الإقتصادية والسياحة وما هي عملة فرنسا؟
التالي
ما عاصمة جنوب أفريقيا والموقع الجغرافي لجنوب أفريقيا