أنظمة دولية

ما هي عاصمة منغوليا وأين تقع وأكبر 10 مدن فيها والديانات والإسلام فيها

ما هي عاصمة منغوليا
تتعرف في هذا المقال على ما هيعاصمة منغوليا حيث كانت جمهورية منغوليا الشعبية دولة اشتراكية وحدوية ذات سيادة استمرت منذ عام 1924 حتى عام 1992، وكانت مجاورة لدولة منغوليا الحالية في شرق آسيا, فما هي عاصمة منغوليا؟

أين تقع منغوليا الشعبية

تقع جمهوريّة منغوليا في قارة آسيا، وتحديداً فيما تعرف بآسيا الوسطى، كما وليس لمنغوليا حدود مع بلدان كثيرة، فنجد بأنّ روسيا هي التي تحدّها من جهة الشمال، أمّا الصين فإنّها تحدّها من الجهات الثلاث الباقية أيّ الجنوب والغرب والشّرق. يشكّل سكّان منغوليا 30% منهم يعتبرون بدو رحل أو بدو شبه رحل. لقد سكن الرعاة في منغوليا لقرون عديدة، وخاصّة رعاة الإبل الذي ينتشرون في أغلب أراضي برغم قسوة الحياة فيها.

يمكنك مشاهدة مقالة عدد وأسماء محافظات جمهورية منغوليا

ما هي عاصمة منغوليا الشعبية

تعتبر أولان باتور عاصمة منغوليا الشعبية، تقع مدينة أولان باتور شمال شرق منغوليا، وهي مدينة تحيط بها الجبال من كل جهة، وهي أكبر مدينة في الدولة، ومنغوليا دولة كبيرة المساحة، إذ تصل مساحتها إلى أكثر من مليون ونصف المليون كم²، وتبلغ مساحتها تحديدا 1,564,116كم، وهي من أكبر عشرين دولة مساحة في العالم، وتجاور منغوليا الصين من كلّ الجهات عدا الجهة الشمالية، إذ تحدها روسيا. ويقطن أولان باتور ما يقارب نصف سكان منغوليا، فالعاصمة تحتضن 45% من سكان منغوليا. ويشكل الكالكا غالبية السكان، فتبلغ نسبة وجودهم من سكان منغوليا عموما 86%، وتتوزع النسبة القليلة المتبقية على السكان ذوي الأصول التركية والكازاخية والروسية والصينية والكورية والجنسيات الأمريكية.

شاهد أيضاً معلومات قد لا تعرفها عن الصين

عدد سكان منغوليا

يبلغ عدد سكان منغوليا أكثر من 2.9 مليون نسمة. في السابق ، كانت أراضي منغوليا تسكنها النقابات القبلية من الهون ، Jujans و Syanbi. ظهر المغول هنا في الألفية الأولى م. – كانوا قبيلة صغيرة تعيش على ضفاف نهري كيرولين وأونون.

تعرف على هل المغول هم التتار؟

مدن منغوليا

# المدن عدد السكان
1 أولان باتور 1,340,000
2 #إردنيت 86,866
3 دارخان 74,300
4 تشويبالسان 38,150
5 مورون 36,082
6 هوفد 28,601
7 أولجي 27,855
8 بيانهونجور 26,252
9 ارفايكير 25,622
10 أولانغوم 21,406

عملة منغوليا

توغروغ هي العملة الرسمية في منغوليا.

ننصحك بقراءة أين يقع نهر اللؤلؤ

ديانة منغوليا

الدين في منغوليا هيمنت عليه تقليديا المدارس البوذية المنغولية والشامانية المنغولية، ويمثلان الدين العرقي من المغول. تاريخيا، من خلال توسع الإمبراطورية المغولية، انفتح المغول أمام تأثيرات المسيحية (النسطورية والكاثوليكية) والإسلام، على الرغم من أن هاتين الديانتين لم تنتشرا. البوذية 53% والإسلام 3% والمسيحية 2.1% ولادينيون 38.6% وآخرين 0.4%

يمكنك الإطلاع على مقاييس جمال المرأة عند الشعوب

الإسلام في منغوليا

يشكل الإسلام في منغوليا ما يقرب من 3 إلى 5% من السكان. يمارس من قبل عرقية الكازاخ من محافظة بايان-أولجي (88.7% من إجمالي سكان الأقاليم) ومحافظة خوفد (11.5% من إجمالي السكان يعيشون بصورة رئيسية في مدينة خوفد) في غرب منغوليا. بالإضافة إلى عدد من المجتمعات الكازاخستانية الصغيرة المتواجدة في مدن وبلدات تنتشر في جميع أنحاء البلاد. يعتنق الإسلام أيضا مجموعات صغيرة من عرقية خوتون والأويغور.

السابق
ما هي عاصمة الجبل الأسود وأين يقع؟ وتعرف على السفر الى الجبل الأسود
التالي
أين يقع جبل كاترين وما الفرق بين جبل موسى وجبل سانت كاترين؟