الأدوية

متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت، و شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت

متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

ستتعرفي في هذا المقال على متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت، وهو دواء يحتوي على نوريثيستيرون كمادة فعالة، وهو يصنف ضمن الأدوية الهرمونية الأنثوية، ويستخدم بريمولوت نور لعلاج العديد من اضطرابات الدورة الشهرية الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية، بالإضافة لكونه مانعاً للحمل، فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت.

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لايقاف الدورة

عند تناول حبوب بريمولوت بغرض توقف الدورة الشهرية أو إيقافها فيجب تناول هذه الحبوب قبل موعد الدورة الشهرية بأربعة أيام تقريبًا ويجب تناولها كل يوم، وعند التوقف عن تناول هذه الحبوب سوف تنزل الدورة الشهرية بعد ذلك في خلال يومين، ويجب تناول قرص واحد فقط من هذا الدواء بشكل يومي في نفس التوقيت الذي تنزل فيه الدورة الشهرية وحتى موعد الدورة الشهرية القادم، وبمجرد إيقاف تناول الدواء سوف تنزل الدورة الشهرية بعد يومين.

يمكنكي مشاهدة مقالة العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية وطريقة تنزيلها بالوصفات الطبيعية

تجربتي مع حبوب بريمولوت لوقف النزيف

من التجارب الشائعة لاستعمالات حبوب بريمولوت وقف نزيف الدورة الشهرية الغزير، حيث تقول إحدى السيدات التي كانت تعاني من غزارة في نزول دم الدورة الشهرية وعند استشارة الطبيب ووصفه لحبوب بريمولوت عن طريق تناول ثلاث حبات يومياً بدأ التوقف في النزيف بعد يومين من بداية استخدامه ومع استمرار تناول حبوب بريمولوت لمدة 10 أيام بحسب إرشادات الطبيب لم تعد الدورة الشهرية بهذه الغزارة مرة أخرى.

شاهدي أيضاً وصفات طبيعية لتقليل عدد أيام الدورة الشهرية

هل حبوب بريمولوت تسبب نزيف

من أجل معرفة الإجابة على هذا السؤال يجب العلم أن من الآثار الجانبية والأعراض الجانبية التي تسببها حبوب بريمولوت هي حدوث نزيف من منطقة المهبل أو من الرحم ولا يعتبر هذا النزيف الذي يسببه هذا العقار حيض.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمجرد التوقف عن تناول حبوب بريمولوت ستتعرض الانثى إلى  نزيف الطمث أو ما يعرف بالدورة الشهرية بعد مرور  من 2 إلى 3 أيام من آخر حبة تم استهلالكها من هذا الدواء.

ومن الأمور التي يتم النصح بها في هذا الشأن أنه عند  عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص أخرى، ويشدد أن لا تكون مدة استهلاك هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10 إلى 14 يوم.

ومن الأمور التي يشدد بالنصح بها قبل تناول حبوب بريمولوت ضرورة استشارة الطبيب قبل تناولها، كما يجب أن  تخضع المرأة  لكشف نسائي دقيق، وخاصة في منطقة الثديين ومستنبت مهبلي، من أجل التأكد من أن تلك المريضة لا يوجد حمل لديها.

استخدمت بريمولوت ولم يتوقف الدم

إن حبوب بريمولوت تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون، ومن الجدير بالذكر أن إحدى استخدامات هذه الحبوب هي تأخير موعد الدورة الشهرية.

ومن الأعراض الجانبية لحبوب بريمولوت هو حصول نزيف من المهبل أو من الرحم ولا يعتبر حيض.

ويجب العلم أنه بمجرد التوقف عن أخذ الحبوب سيكون لديك نزيف الطمث (الدورة الشهرية) بعد 2-3 أيام من آخر حبة تم أخذها. وفي حال عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص إضافية. ويجب ألا تكون فترة استخدام هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10-14 يوم.

ينصح باستخدام حبوب primolut n بعد استشارة الطبيب المختص فقط.

إقرأي أيضاً شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون, وأسرع مشروب ينزل الدورة ودعاء لتنزيل الدورة الشهرية

شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت

  • ان الهرمونات في جسم المرأة تختلف عند تناول حبوب بريمولوت وذلك لأنها تغير نسبة البروجسترون في الجسم.
  • لذا عند تناول الدواء من الممكن ان تاخذ المراة فترة من الوقت حتى العودة لحياته الطبيعية

ننصحكي بقراءة فوائد التين للرحم والدورة الشهرية وللحمل والإنجاب, وفوائد ورق التين للهرمونات

حبوب بريمولوت لمدة 21 يوم

  • ذكرت إحدى التجارب مع حبوب بريمولوت، أنها كانت تستخدم حبوب بريمولوت لتنظيم الدورة الشهرية، حيث قالت كان قد نصحني الطبيب باستعمال حبوب بريمولوت، وكنت أقوم بإيقاف الحبوب بعد 21 يوم
  • ثم كانت تنزل لي الدورة لكن بعد بعض الأشهر من استعمال حبوب بريمولوت، لم تنزل لي الدورة، لذلك قمت بإجراء اختبار الحمل، لكن لم يكن هناك حمل، لذلك ذهبت للطبيب وأخبرني عن نوع آخر من الحبوب لتنظيم الدورة الشهرية

يمكنكي الإطلاع على متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات؟ وعلاجها عند العذارء

السابق
تجربتي مع فوار سولبادين للأسنان، وما هي دواعي استعمال فوار سولبادين وأضراره؟
التالي
شرب منقوع المرة لعلاج جميع التهابات الجسم