أفكار مشاريع

مزارع طيور الزينة في مصر

مزارع طيور الزينة في مصر

يوجد في مصر العديد من مزارع طيور الزينة التي تقدم العديد من الخدمات المختلفة لجميع العملاء ، حتى نتمكن من شراء الطيور منها والحصول على أفضل الأنواع. وفي هذا المقال سنتعرف على مزارع طيور الزينة في مصر.

أنواع طيور الزينة وكيفية تربيتها

طيور الكناري

تعد تربية الكناري من أكثر أنواع التكاثر متعةً، ومن الشائع أن ينتج الكناري ألحانًا وألحانًا موسيقية رائعة للترفيه عنك.

من أجل سماع أحلى الأصوات من داخل طيور الكناري. لا يمكنك استخدام الآلات الموسيقية فحسب، بل يمكنك أيضًا الاختلاط لفترة مع الطيور الأخرى التي تتفوق في عملية الغناء.

تربية طيور الحب

يمكن شراء طيور البادجي ، وهي من أهم طيور الزينة ، وتتمثل ميزتها المميزة في أنها تستطيع العيش بمفردها دون الحاجة إلى أزواج وتحتاج إلى قدر كبير من العناية من خلال مربيها.

تحتاج العصافير إلى الحبوب الطازجة لتنمو وتزدهر ، و كذلك يمكن تحديد النظام الغذائي الكامل لببغاء الببغاء من أين تحصل عليها.

عصافير بركاديلو فيشر

تتميَّز طيور الفيشر بشكل عام بألوانها المبهجة، أما الفيشر الأخضر على وجه التحديد فيتميَّز بلونه الأخضر الذي يمتزج بالأحمر أو البرتقالي، بالإضافة إلى منقاره أحمر اللون. ويتَّسم هذا النوع من الطيور بطبعه الاجتماعي، إذ أنه يعتاد على مربيه بسهولة، ويقضي معه أوقات ممتعة من اللعب والمرح، بحيث يُمكن اعتباره رفيق صغير لمربيه. كما يُعرَف أيضًا بشدة وفائه لشريكه، فهو لا يُمكنه التزاوج إلا مرة واحدة، وعادةً ما يمر بحالة من الحزن الشديد إن مات هذا الشريك، ومن هنا سُمِّيَ هذا الطائر بطائر الحب، وأصبح متداولًا بين الأحبَّة في المناسبات المُختلفة.

شاهد ايضا مشروع تربية الاسماك في المنزل

مزرعة طيور الزينة

لجأ البعض للحصول على رخصة متجر للحيوانات الأليفة أو مزارع مرخصة لطيور الزينة التجارية. لخدمة كل من محبي وهواة جمع الطيور، ولأولئك ممن يعمل في مجال تجارة طيور الزينة، أو للتصدير للخارج. استطاعت هذه المزارع تأمين أنواع عديدة ومختلفة من طيور الزينة للسكان المحليين في كامل بقاع الجمهورية المصرية. ومن هذه المزارع ما يلي:

مزرعة النعام الهولندي: لا تقتصر الحيوانات التي تربيها على طيور الزينة، بل تمتلك بالإضافة للنعام العديد من الطيور الأليفة والدواجن، والخيول. تتواجد في القاهرة بمدينة نصر.

مزرعة سامي جرجس: تختصّ في تربية مجموعةٍ متنوعةٍ من الحيوانات الأليفة مع طيور الزينة. وتقع في الزمالك مدينة القاهرة.

شروط التربية الصحيحة لطيور الزينة بالإضافة لمجموعة واسعة ومتنوعة من المزارع ومتاجر طيور الزينة، على سبيل المثال بيت هاوس ومزرعة الأهرام، و طيور الجنة، وآل الخير، وبادجي و كذلك فيوتشر، وغيرها من المزارع التجارية التي تقدم لزبائنها خدمة أجود أنواع طيور الزينة.

قد يعجبك كم مرة تبيض الحمامة في السنة وميعاد فقس البيض

طريقة تصدير الطيور

صُنّفت مصر في منظمة صحة الحيوان العالمية على أنها تتضمن مرض إنفلونزا الطيور، مما انعكس سلبًا على حركة تصدير طيور الزينة فيها. فلا يوجد تصدير للطيور منها إلا إلى دول عربيةٍ شقيقةٍ كالعراق وسوريا، وبوجود وسيط تجاريٍّ فقط. مما جعل سوق تصدير طيور الزينة العالمي حكرًا على دول شرق آسيا. فموقع مصر الاستراتيجي كمحطة لآلاف الطيور المهاجرة كان له انعكاساتٍ سلبيةٍ على طيورها وأنواعها المحلية. استطاعت تلك الطيور من نقل أمراضها للطيور المحلية عمومًا وطيور الزينة تحديًدا. و كذلك انحصرت تجارة طيور الزينة ضمن مزارع خاصة للأسواق الوطنية.

يمكنك الاطلاع على معلومات عن طائر الفيشر وأنواعه المختلفة

السابق
كيف يزرع البقدونس بالبذور والبيوت البلاستيكية مواعيد زراعة الشبت والبقدونس
التالي
مراحل الزراعة بالتفصيل وتسوية الأرض قبل الزراعة وكيفية زراعة البذور؟