أفكار مشاريع

مشروع صغير مربح وغير مكلف

مشروع صغير مربح وغير مكلف

مشروع صغير مربح وغير مكلف ! قد يضن الكثيرون أن هذه المعادلة لا يمكن أن تتحقق، لكن عزيزي القارئ العكس تماما ! ما يجب أن تعلمه أنه لا تحتاج دوما إلى رأس مال كبير أو معدات ثقيلة من أجل بدأ مشروعك المربح و الناجح، فبعض الأحيان لبدأ مشروع غير مكلف و يذر عليك أموالا محترمة كل ما يلزمك هو الإستثمار في جهدك و مهاراتك الشخصية و قدراتك و أفكارك لإيجاد المشروع و الفكرة الرابحة، و دائما ستكون أنت المحدد الوحيد لهذا المشروع إما النجاح أو الفشل و ليس فكرته أو نوعيته.

فكرة مشروع صغير

 إنشاء مطعم 

إنشاء مطعم لعمل المأكولات والوجبات السريعة والمشروبات مشروع صغير مربح وناجح، ويحتاج منك لتكاليف بسيطة في بدايته لكنه سيحقق أرباح جيدة خصوصا إذا متا تقدم وجبات جيدة, هذا سيسهل عليك تطوير مشروعك شيئاً فشيئاً، وأهمّ عامل في نجاح هذا المشروع هو نظافة الطعام والمكان, ما سيعطي لمطعمك سمعة وشهرة و سيأتيك بزبائن جدد.

استيراد الملابس 

الشيئ الذي يعجبني في هذا المشروع أنه مشــروع مربح جدا بشكل كبير وعن تجربة، حيث أن تكلفة البضائع ( الملابس ) قليلة وتباع بثمن يحقق الكثير من الأرباح، ويجب مراعاة اختيار الموقع المناسب للمشروع وجعله أنيق وبسيط أوالترويج له بعدة طرق

مشروع تجارة الأسماك بدون محل 

تجارة الأسماك على الطريق بدون محل يعد من المشاريع التجارية ذات التكلفة المحدودة وعن طريقة يمكن نحقيق ربح يومي ممتاز, ومجاح المشروع هذا سهل جدا ما عليك سوى شراء السمك من أفضل مصدر وبأقل سعر و اختيار المكان المناسب على الطريق لعرضه للبيع حتى تتمكن من بيع نسبة أكبر في أقل وقت ممكن.

 صيانة الجوالات 

لن تكون خسارة أو مضيعة للوقت بل بالعكس سيكون من بين أفصل ما قد تكون تعلمته في حياتك وأقولها بدون مبالغة, فبتعلمك صيانة الهواتف ستكون آنذاك منمكنا و قادرا على إصلاح جل المشاكل التي قد تصيب الهواتف, وهنا تكون قد تمكنت من الحصول على حرفة, حرفة محترمة تدر عليك الأرباح و المال الكثير, و الجميل في الامر أن سوف الهواتف في تطور أي أنك لا تخف من قلة الزبائن, بل أكثر من ذلك أصبحنا نجد أطفال ال 13 سنة أصبحوا يتوفرون على هاتف محمول

 تصنيع الحلويّات والفطائر في المنزل 

يتمثل المشروع في تصنيع الحلويات والفطائر منزلياً وتسويقها حسب طلب الزبائن إما عبر الهاتف أو بيعها لمحلات الحلويات والمطاعم. من المشاريع الصغيرة الناجحة جداً، وتدرّ أرباحاً كبيرة لصاحبها ولا تحتاج إلى رأسمال كبير, مع إمكانية تطويرها من خلال إشهار الصور على الفيسبوك مثلا وتقديم الأفضل لكسب زبائن جدد ودائمين.

محل أو مركز مغسلة السيارات 

مغسلة السيارات من المشاريع شبه الصغيرة (كونه يحتاج إلى رأسمال قليل) والناجحة بشكلٍ كبير, لأنّ معظم الناس يحتاجون لغسيل سياراتهم ، ويحتاج هذا المشروع الى رأسمال قليل، مع توفيره العديد من فرص العمل.

وكإضافة فإن أصحاب هذه المشروع يمكتهم بالإضافة الى غسل السيارات أن يدرجوا في لائحة شغلهم عسل وتنظيف الزرابي نظرا لكون الأدوات المستعملة في غسل السيارات تقوم بتنظيف الزرابي يشكل جيد.

قد يعجبك مشروع مشغل خياطة وما يجب توافره من أدوات ومتطلبات حتى ينجح المشروع

مشروع تجاري ناجح جدا

و مشروع صغير مربح وغير مكلف، الفكرة ببساطة هي عبارة عن شراء ادوات منزلية متنوعة بأسعار الجملة وبيعها للعملاء النهائيين بسعر السوق العادي، وقبل ان تتهمني بالجنون وتقول بأن الفكرة معروفة ومحلات الادوات المنزلية متواجدة في كل مكان والمنافسة كبيرة للغاية، اقول لك أن طريقة البيع هي من تجعل المشروع مختلف ولا يواجه منافسة تقريبًا، فجميع البائعين بإختلاف احجامهم يبيعون من خلال متاجر مخصصة ويدفعون ايجارات وتجهيزات وخدمات وخلافه، اما انت فستعتمد على البيع الشخصي فقط (مندوبي المبيعات)، وهي طريقة قد تضمن لك الوصول الى اكبر عدد من العملاء المستهدفين وتحقيق مبيعات ربما اكبر من تلك التي تحققها المتاجر الكبرى وبتكاليف تقل ربما بمقدار النصف، وهذا يعني اننا امام مشروع تجاري ناجح جدا بحق ولا يتبقى لنا سوى تنفيذ الفكرة بالشكل الامثل لضمان نجاحها.

مشروع صغير ناجح 100

هناك مشروع ناجح 100 ومربح يمكن تحقيقه لتحسين الظروف المعيشية برأس مال صغير وتحقيق أرباح كبيرة، من هذه المشاريع:

صناعة الإكسسوار يدويا

  • لا يمكن لأي سيدة أو فتاة من الاستغناء عن الإكسسوار التي تضفي عليها جاذبية وأناقة خصوصا الهاند ميد منها التي تتميز بقيمة كبيرة، حيث يمكنك تصنيع الإكسسوار يدويا بأقل التكاليف بالمنزل، سوف تحتاج خرز ملون مختلف الأحجام، خيوط صوف أو بلاستيك، إقفال صغيره وغيرها من الخامات.

تركيب العطور وتوزيعها

  • بإمكانك صناعة العطور النسائي والرجالي من خلال شراء الخامات من أماكن البيع بالجملة وتركيبها حسب الذوق الشخصي أو الاستعانة بفيديوهات اليوتيوب التي تشرح بالتفصيل خطوات تركيب العطور المختلفة بشكل احترافي وتوزيعها على الأصدقاء والمعارف والمحلات بأسعار مناسبة لتحقيق ربح مادي عالي.

شاهد ايضا مشروعات صناعية صغيرة تحقق لك الأرباح

مشروع مربح من المنزل للرجال

  • التسويق عبر الهاتف
  • التصنيع الغذائي البسيط
  • الصناعات اليدوية
  • صيانة وتصليح الموبايلات
  • شبكة انترنت
  • التعبئة والتغليف
  • صيانة واصلاح الاجهزة الكهربائية
  • ورشة صناعية منزلية بسيطة

مشروع مربح وغير مكلف للنساء

 أولا: مشروع الكوافير المنزلي

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة بشكل كبير ولا يحتاج الكثير من المال والكوافير المنزلي لا يمكن ان تستغنى عنه أي سيدة.

ثانيا: مشروع التجارة في الملابس الجاهزة

وهو من المشاريع المربحة جدا وتحتاج لرأس مال بسيط في بداية المشروع ومع البيع وجمع المال مرة أخرى مع أرباحه يمكن أن يكبر المشروع و كذلك يتطور في فترة وجيزة.

رابعا: مشروع خياطة الملابس في المنزل

ويعد ذلك مشروع بسيط ومربح للنساء لكونه لا يحتاج إلى الكثير من المال فهو يشترط فيه توفر الخبرة وماكينة الخياطة والعمل على خياطة ملابس للأطفال أو للكبار وهذا يفضله الكثيرون نظرا لارتفاع الملابس الجاهزة بشكل جنوني.

خامسا: مشروع تربية الدواجن في المنزل

كل ما يحتاج إليه هذا المشروع هو وجود مساحة إضافية في منزلك أو وجود سطح للمنزل خالي وعندها يكون عمل هذا المشروع بسيط ومربح.

لمعرفة المزيد  مشاريع نسائية نادرة برأس مال صغير وأرباح عالية يمكن تنفيذها في المنزل

استغلال شقة في مشروع تجاري

يوجد العديد من الأفكار الغير تقليدية للشباب للبدء في مشروعات صغيرة ومتنوعة ومربحة وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى رأس مال كبير للبدء بها، وتساعد الفكرة الكثير من الشباب على أخذ الخطوة الأولى للدخول في الحياة العملية، وهناك العديد من المشروعات الصغيرة التي يمكن أن تنفذ بداخل شقة سكنية كالآتي:

مشروع حضانة (استقبال الأطفال داخل شقة سكنية)

يعاني العديد من الأهالي من مشكلة ترك أطفالهم بمفردهم داخل المنزل، وذلك للذهاب إلى أعمالهم اليومية أو إلى الأماكن التي لا يمكن اصطحاب الأطفال فيها، لذا من خلال تلك المشكلة يمكن أن يتم تنفيذ مشروع مشروع حضانة (استقبال الأطفال داخل شقة سكنية)

مشروع عمل المخللات المتنوعة داخل المنزل

يمكن من خلال القليل من رأس المال عمل مشروع داخل شقة سكنية وأرباحه تكاد تكون مضمونة نوعًا ما وذلك من خلال:

  • توفير شقة سكنية لتنفيذ المشروع بداخلها ولا يشترط مساحة معينة لها.
  • توفير بعض المال لشراء أنواع الخضروات المختلفة والبدء في تخليلها.
  • بيع المخللات للأقارب، والزملاء، والجيران مقابل الحصول على بعض المال.

مشروع إقامة مكان للمذاكرة أو الأعمال المشتركة

ظهرت تلك الفكرة خلال الفترة الأخيرة وانتشرت بشكل كبير بين الشباب والطلاب، وذلك لاحتياجهم لمكان مناسب يصلح لقضاء بعض الوقت في هدوء من أجل إنجاز المهام المختلفة

مشروع إعداد وجبات منزلية

يعتبر مشروع الوجبات المنزلية من أكثر المشروعات المربحة بشكل عام. وذلك لأنه يعتمد على موهبة طبخ الوجبات المنزلية بطريقة شهية ولذيذة، ولا يعتمد على رأس مال كبير

مشروع خياطة وتفصيل للملابس

رغم انتشار العديد من متاجر بيع الملابس الجاهزة ألا إنه يقبل شريحة كبيرة من الناس على خياطة وتفصيل الملابس وذلك بسبب ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بشكل كبير، وفي نفس اوقت لا تكون بنفس المظهر الذي تريده، لذا يمكن أن يقيم مشروع داخل شقة سكنية لتقديم خدمات الخياطة والتفصيل

شاهد ايضا مشروع طحن البن وبيعه

مشروع صغير مربح للشباب

فيما يلي بعض الأفكار التجارية التي يجب وضعها في الاعتبار:

  1. مسؤول التواصل الاجتماعي:
  2. صنع الهدايا
  3. رعاية الحيوانات الأليفة
  4. إعادة التدوير

اقرأ ايضا أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021

مشروع صغير يدخل ذهب

  • ومشروع تنظيف سلالم العمارات والشقق
  • مشروع بيع وشراء الأثاث المستعمل
  • ومشروع تصنيع العطور والبرفانات
  • مشروع تجارة الإكسسوارات التقنية
  • ومشروع تصنيع اكسسوارات السيارات
  •  مشروع خدمات الترجمة
  • صناعة اكسسوارات الموبايل
  • مشروع التجارة الإلكترونية
  • ومشروع صيانة الموبايلات
  • مشروع العمل فى الخياطة

يمكنك الاطلاع على افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

السابق
أسرع حبوب لتنظيف القولون من السموم والبراز المتحجر نهائياً
التالي
أفكار مصانع صغيرة و متوسطة تواكب جيل الشباب لعام 2021 ونبذة عن كل مشروع