أفكار مشاريع

مشروع طحن البن وبيعه

مشروع طحن البن وبيعه

البن من المشروبات التي يعشقها الجميع ،كما انه من المشروبات التي منتشرة ومعروفة عالميا ،ومشروع طحن البن وبيعه يعتبر مشروع ناجح  .

مشروع بن قهوة

مشروع محمصة القهوة من أقوى المشروعات الناجحة والمُربحة، وغير مكلف ولا يحتاج إلى الكثير من الإمكانيات، فهذا المشروع يستهدف المقاهي الشعبية والكافيهات ومحال السوبر ماركت والبقالة ومحال العطارة، والهايبر ماركت، كما يستهدف الفنادق وشركات توزيع المواد الغذائية، وكذلك الأفراد العاديين.

دراسة جدوى مشروع محمصة القهوة

أولًا: المكان أو موقع المشروع

يُعد مشروع محمصة القهوة من المشاريع التي لا تحتاج إلى مساحات كبيرة ولا مناطق مميزة ومزدحمة؛ حيث يعتمد في الأساس على التوزيع للمحال والمولات والكافيهات والفنادق والمتاجر المتخصصة في بيع القهوة كما أشرنا؛ إذ تبدأ مساحة موقع مشروع محمصة القهوة من 25 مترًا مربعًا لاستيعاب الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع والتي من خلالها يمكن العمل والإنتاج، ولا تنسَ أنه كلما كانت مساحة المشروع أكبر كان أفضل، فالمساحات الكبيرة توفر لك الحرية في الحركة وسرعة إنجاز العمل.

أما فيما يتعلق بمواصفات موقع المشروع، فإنه يجب أن تكون الحوائط مطلية بالدهانات التي تضفي نوعًا من الراحة النفسية والبهجة لتكون محفزة على مواصلة العمل دون الشعور بأي ملل، كما ينبغي أيضًا توفير مصدر مضمون وآمن للكهرباء حتى لا يتعطل الإنتاج في المشروع، ويُفضل تخصيص جزء من مساحة الموقع لعرض بعض العينات التي يتم إنتاجها تحسبًا لزيارة بعض العملاء والوكلاء والموزعين.

ثانيًا: المعدات اللازمة للمشروع

يحتاج المشروع إلى محمصة بن الإستخدام التجاري وقد تكون هذه المحمصة هي الأغلى بين المعدّات اللاّزمة لكنها ضرورية ولا يمكن الإستغناء عنها، فهي تستخدم لتحميص حبوب القهوة الخضراء وبعض الخامات الأخرى التي تضاف إلى البن الأصلي حسب طلب الحرفاء مثل القرنفل والشعير ونواة التمر والهيل وجوز الطيب والتابل والفول والمستكة والورد المطحون…

كذلك يحتاج المشروع إلى مطحنة القهوة لاستخدامها في طحن حبوب القهوة المحمصة بالإضافة إلى طحن الخامات الأخرى لإنتاج البن المحوج.

أيضا يجب توفير جهاز تفريغ هواء و إغلاق أكياس البن وهذه الآلة تمكّننا من تفريغ الهواء من الأكياس ثم اغلاقها بإحكام وبعد ذلك لحامها حتّى لا يفقد البن نكهته ويزيد في مدّة صلوحيته.

كذلك ستكون هناك حاجة أكيدة بل مؤكدة لماكينة طباعة من أجل طباعة صلاحية المنتجات بعد تعبئتها في الأكياس المخصصة.

وأخيرا ستحتاج إلى ميزان إلكتروني لوزن الكمّية المناسبة من البن. كلّ هذه المعدات من السهل الحصول عليها من إحدى شركات تصنيع المعدّات المحلية أو من أيّ شركة متخصصة في تجارة معدّات التعبئة والتغليف أو من شركة متخصّصة في تجارة الموازين و أدوات القياس في صورة ما إذا كنت تنوي اقتناء ميزان إلكتروني أو يمكن استيراد جميع هذه المعدّات من الصين عبر الانترنت.

ثالثًا: المواد الخام للمشروعاقرأ ايضا

قد تكون جودة البن الذي ستنتجه مرتبط بنوعية المواد الخام التي تستخدمها وهي كالآتي:

حبوب البن الخضراء، يجب أن تكون ذات جودة عالية وتحتوي على أنواع عديدة سواء كانت البرازيلي أو الحبشي أو اليمني أو الاندونيسي أو الاوغنديو ذلك من أجل الإستجابة لكلّ رغبات الزبائن وإنتاج بن ذو مذاق خاصّ يناسب المقدرة الشرائية لكلّ حريف.

بعض المواد الأخرى التي تضاف إلى البن الأصلي من أجل إكسابه نكهة خاصة ومميّزة تتناسب مع طلبات الحريف وهي الهيل وجوز الطيب والقرنفل والتابل ولبّ التمر ومستكة والفول والشعير والورد المطحون وغيرهم فهذه الخامات مطلوبة وتساعدك في صناعة البن المحوج الذي يضفي على القهوة مذاقا فريدا ورائحة زكيّة لا يمكن مقاومتها.

وأخيرا تعتبر الأكياس الورقية أو البلاستيكية من المواد الخام الضرورية للمشروع وتكون بأحجام مختلفة وذلك لإستعمالها في عملية التعبئة وحفظ البن بداخلها ويشترط على كلّ صاحب مشروع مطحنة أنّ يدوّن فوق هذه الأكياس كل البيانات المتعلقة بتصنيع المنتج وذلك من حيث الصلاحية والوزن وكيفية الإعداد و اسم مصدر البن أو اسم المطحنة.

قد يعجبك مشروع عربة طعام متنقلة

رابعًا: مراحل إنتاج وتصنيع القهوة

تمر مرحلة إنتاج وتصنيع القهوة بأربع مراحل أساسية:

أولها، إعداد وتحضير المواد الخام من أجل تجهيز الخلطة الأساسية للبن حيث يتمّ في هذه المرحلة انتقاء حبوب البن الخضراء على اختلاف أنواعها لأنّ الإعتماد على نوع واحد من القهوة لن يلبّي أذواق كلّ الزبائن و سيقلّل من عدد المستهلكين، بل يجب التنويع قدر الإمكان لتغطية أكبر عدد من الطلبات وبالتالي ضمان نجاح المشروع بإذن الله.

ثانيا، تحميص الحبوب وكلّ المواد الخام الإضافية داخل آلة محمصة البن حيث يتمّ تحميص حبوب القهوة الخضراء على اختلاف أنواعها “اليمني، البرازيلي، الحبشي، الاندونيسي، الاوغندي” حتّى تصل إلى المستوى المطلوب في التحميص (لون بنّي داكن أو بني داكن جدّا وبنكهه محترفه أو لون أسود وأقرب للتفحم مثلما هو معمول به في التحميص الاسباني) ثم بعد ذلك يتمّ تفريغ الحبوب في وعاء للتهوية وتقليبها حتّى تبرد.

ثالثا، وفور الإنتهاء من عملية تحميص حبوب القهوة والقيام بعملية تهوئتها يتمّ طحن هاته الحبوب بمطحنة القهوة بعد ضبط درجة نعومه المنتج من خلال المقياس على هذه الآلة.

وأخيرا، تمرّ إلى المرحلة الرّابعة حيث ننصح كلّ شخص قبل المرور إلى عملية التعبئة والتغليف ليصير هذا المنتج قابلا للترويج والبيع أن يقوم بإجراء بعض التجارب على المنتج ليتأكد من مطابقته للمواصفات.

خامسًا: العمالة المطلوبة للمشروع

لا يحتاج مشروع محمصة القهوة إلى عمالة كثيرة مثل باقي المشروعات الأخرى، فالمشروع بحاجة إلى 4 عمال من أصحاب الخبره في مجال تحميص وطحن وتعبئة القهوة لينجزوا المهام المطلوبة في العمليات الإنتاجية بالمشروع، والتي تبدأ من إعداد وتحضير حبوب القهوة وتنتهي بتعبئة وتغليف المنتج.

سادسًا: التسويق للمشروع

  • التسويق عبر مواقع التواصل

يُمكن التسويق لمشروع محمصة القهوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد من أفضل الوسائل التي يُمكن استخدامها في الترويج، فكل ما عليك هو إنشاء حساب خاص يحمل اسم المشروع ومواصفاته على مواقع التواصل الاجتماعي، والبدء في نشر كل التفاصيل التي تتعلق بالمنتجات التي يُقدمها مشروعك.

  • الدعاية على الطرق والشاشات التلفزيونية

لا تعتمد في العمليات التسويقية لمشروعك على وسيلة واحدة؛ إذ يُمكنك اللجوء إلى الوسائل الأخرى مثل: الدعاية على الطرق والشاشات التلفزيونية وطباعة الكروت الدعائية باسم المشروع وتوزيعها على المحال والمستهلكين العاديين، كما يُمكن عمل لوحات إعلانية أو حملات تسويقية عبر شاشات التلفزيون للترويج للمشروع؛ وذلك لبناء أكبر قاعدة عملاء ممكنة.

  • التعاقد مع التجار والموزعين

هناك الكثير من المحال المتخصصة في بيع القهوة بمختلف أنواعها، سواء كان بالجملة أو بالتجزئة. حيث يُمكنك إبرام الاتفاقيات والتعامل معهم لمدهم بالكميات اللازمة لهم.

اقرأ ايضا  أفضل مشاريع بدخل يومي 1000 ريال 2021

اسعار محمصة بن

  • سعر ماكينة تحميص البن في مصر لصنع القهوة التركية ماركة تورنيدو تكفي لعمل 4 أكواب بـ 1129 جنيه.
  • وسعر ماكينة تحميص البن Sokany لصنع القهوة التركية، ونكفي لعمل 5 أكواب بـ 159 جنيه.
  • سعر ماكينة تحميص البن مينيو ماكينة تكفي لعمل 2 كوب بـ 1098 جنيه.
  • Sinbo صانعة قهوة تركي تكفي لعمل 5 أكواب بسعر 135 جنيه.
  • كوفي استانلس برس 350 مل بسعر 99 جنيه.
  • ماكينة صنع القهوة Arzum AR3046 بسعر 595 جنيه.
  • سعر 100watt ،Beliva Turkish Coffee Maker بـ 219 جنيه.
  • وسعر Sonai SH-1204 Como Coffee machine Black، و 700 وات بـ425 جنيه.
  • سعر ماكينة تحميص البن Arzum Okka Minio، تكفي لتحضير 2 كوب بـ 1099 جنيه.
  • وسعر ماكينة تحميص البن لصنع القهوة التركي تكفي لعمل 4 أكواب، لها نظام الطهي العادي ونظام الطهي البطئ بـ 555 جنيه.
  • سعر ماكينة تحميص البن Sokany، تكفي لعمل 5 كوب بـ 165 جنيه.
  • وسعر ماكينة تحميص البن 350 وات لعمل كوب واحد بـ 319 جنيه.
  • سعر ماكينة تحميص البن لعمل القهوة التركي منيوا بروا بـ 1499 جنيه.
  • وسعر ماكينة تحميص البن Delonghi BC0421.S بـ 4499 جنيه.

شاهد ايضا أفكار مشاريع صغيرة في مصر 2021

اماكن بيع ماكينات طحن البن

  1. ماكينة طحن القهوة اليدوية من تايم مور C2: من أكثر أنواع ماكينة تحميص البن في مصر تميزًا عن غيرها من الأنواع، بيضاء اللون، لا تعتمد في عملها على البطارية، تابعة للعلامة التجارية تايم مور، كما أنها حاصلة على أعلى التقييمات.
  2. وماكينة طحن القهوة كولومبيا، من ضمن أروع أنواع ماكينة تحميص البن في مصر، تنتمي إلى شركة كراش جرايند، تعمل يدويًا ولا تعتمد في عملها على البطارية، سوداء اللون، سعتها 0.500 جرام، كما أنها لا تحتوي على أي نفايات ضارة أو مواد سامة.
  3. ماكينة طحن القهوة اوكا من ارزوم OK003 سوداء اللون: من أكثر المطاحن شهرة من انتاج ارزوم التجاري، سعتها 0.9 جرام،. لا تحتاج للبطارية في عملها، فهي سهلة الاستخدام والتنظيف.
  4. وماكينة طحن القهوة اروماتيك من تورس 150 وات فضية اللون: سعتها 50 جرام، تعمل بجهد كهربي يصل 230 فولت، وطاقة 150 فولت، مصنوعة من أفضل أنواع الاستانلس ستيل، كما أنها حاصلة على تقييمات عالية.
  5. ماكينة طحن القهوة من بلاك اند ديكر CBM4-B5،150 Watt: بنية اللون، سعتها 7902 جرام. كما تعمل بطاقة 150 وات، سهلة الاستخدام والفك والتركيب والتنظيف.
  6. وماكينة طحن القهوة CG44126A: تتعدد استخداماتها من طحن البن إلى طحن كافة التوابل، سعتها 90 جم، وتعمل بطاقة 180 وات، سهلة الاستخدام والتنظيف.

بن بالجملة

  • كوفى سنتر لتجاره البن المطحون
  • معرض البن البرازيلى
  • الامريكيه الدوليه, ايه.اى.سى
  • مطحن الحاج احمد محمد محمود
  • سوفيانو بولو
  • مصنع بن رانيا وبرازيليا

مشروع بيع الزعفران

يمكن استيراد الزعفران بسهولة من ايران، وايضا يمكن استيرادها من اى دولة اخرى. ولكن بكميات صغيرة وذلك لغلأ سعره حيث يصل سعر الغرام الواحد الى 1.5 دولار. ولكن يتم توزيعة بسعر التجزئة والذى يصل الى 2 دولار ولذلك يعتبر من المشاريع المربحة، وبعد ذلك يتم الاتفاق مع مكتب استيراد حتى ينجز هذه العملية. ويجب متابعة تلك البضائع حتى تصل اليك، مع التاكد من جودتها فور وصولها، يحب الحرص على استيراد متطلبات الزبائن.

يمكنك الاطلاع على تقرير عن معدات محل كوفي شوب واسعارها

السابق
ما هي أعراض قرحة القولون؟ وما هي طرق علاج التهاب القولون التقرحي؟
التالي
هل اللبن مفيد للقولون؟ وما هي المهيجات والأطعمة المضرة بالقولون؟