أفكار مشاريع

مشروع عربة طعام متنقلة

مشروع عربة طعام متنقلة

تُعد الأعمال التجارية لشاحنات الطعام المتنقلة من الطرق الرائعة لتوسيع مبيعات المطاعم الحالية أو اقتحام مجال صناعة وإعداد المواد الغذائية، وبينما ارتبطت شاحنات الطعام تقليديًا بالأطعمة البسيطة مثل: السندويشات والكريبات أو الآيس كريم زاد نشاطها خلال الفترة الأخيرة؛ حيث صارت تقدم كل أنواع المأكولات؛ ما أدى إلى لفت أنظار بعض رواد الأعمال الناشئين إلى بدء مشروع عربة طعام متنقلة.وفي هذا المقال سنتحدث عن مشروع عربة طعام متنقلة.

عربات بيع الطعام

عربة الطعام هي عبارة عن عربة معدة لطهي وبيع الطعام. بما فيهم عربات الأيسكريم، لبيع المثلجات أو الطعام الجاهز; البعض لديهم مطابخ على متن قاطرات مجهزة لإعداد الطعام من الصفر. ومن الوجبات التي تقدم: السندويشات، الهامبرجر، البطاطس المقلية، وغيرها من الوجبات السريعة الإقليمية الشائعة

ارتبطت عربة الأطعمة في السنوات الأخيرة بظاهرة المطعم المؤقت. وبالتالي لاقت استحسان الجميع لتقديمها مأكولات شهية ومجموعة متنوعة من الأطباق المتخصصة وقائمة الطعام الأصيلة.ويكون في الواجهة الأساسية لقطاع بيع الأطعمة في الشوارع أكشاك الطعام، وعربات الأطعمة الصغيرة والتي بدورها تخدم مايقدر نحو 2.5 مليار شخص كل يوم.

مشروع سيارة بوفيه متنقلة

خطوتك الأولى؛ بصفتك بائعًا جديدًا لشاحنات الطعام المتنقلة، هي العثور على المكان المناسب لك، وعلى عكس المطاعم التقليدية لا تستطيع شاحنات الطعام الاعتماد على الأجواء أو الإحساس بالمكان لجذب المزيد من العملاء.

بدءًا من المدن العصرية في جميع أنحاء العالم شهدت صناعة شاحنات الطعام المتنقلة ازدهارًا على مدار السنوات الخمس حتى عام 2020؛ وذلك نتيجة للارتفاع الكبير في فنون الطهي؛ إذ تضم الصناعة مشغلين يعدون ويقدمون مجموعة واسعة من المأكولات من شاحنات الطعام المتنقلة على أرصفة المدينة والمتنزهات والمناسبات.

ومن المتوقع أن ينمو السوق العالمي لشاحنات الطعام المتنقلة من 6.85 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2019، إلى 12.72 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2025؛ لذا يُمكننا القول إن مشروع عربة طعام متنقلة من المشاريع التي تدر على صاحبها عائدًا مثاليًا خلال وقت قصير.

الابتكار في مشروع عربة طعام متنقلة

اللافت في عربة طعام متنقلة أنه يسمح لرواد الأعمال الذين يعملون في مجال إعداد المأكولات بجميع أنواعها بالتنقل إلى الأماكن التي يتواجد بها العملاء المستهدفون، وهو الأمر الذي يُسهم في زيادة حجم المبيعات ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ويُعد مشروع عربة طعام متنقلة من المشاريع التي يُمكن الابتكار فيها، فالشكل الخارجي للمطعم المتنقل يتم تحديثه وتصميمه من آن لآخر؛ ما يُساعد في لفت أنظار المزيد من الزبائن التي تتواجد بشكل متكرر في المكان، إضافة إلى الابتكار على مستوى التجهيزات الداخلية للمطعم المتنقل؛ بحيث يتم استغلال المساحة بشكل جيد.

وتكمن فكرة المشروع في إعداد وتجهيز عربة متنقلة لتقديم أنواع مختلفة من المأكولات للزبائن أو العملاء الذين يتواجدون في الأماكن التي يتواجد فيها المطعم المتنقل، وتُعتبر عربة الطعام المتنقلة من المشاريع التي تُسجل نموًا كبيرًا حاليًا.

وتتمتع شاحنات الطعام بنفقات أقل من المطاعم ويُمكن نقلها في أي موقع مزدحم بالأفراد أو المحال التجارية المختلفة والشركات والمؤسسات، ويهدف المشروع إلى توفير العديد من الوجبات السريعة، مثل: الدجاج والبرجر والبطاطس وغيرها، إضافة إلى بعض المشروبات الغازية التي يفضلها الزبائن.

اقرأ ايضا مشروع كشك كوفي شوب

كيف تصنع عربة طعام

سوف نذكر لكم بشكل مفصل خطوات لبدء مشروع عربية طعام مربح بالترتيب، سوف نختصر لك الخطوات في 4 خطوات أساسية يمكن تقسيمها إلى خطوات فرعية.

الخطوة الأولى

تحديد نوع الطعام الذي نقدمه، اول شئ ان تترك العنان لخيالك وتحدد الطعام المقرر أن تبيعه، ومن الأفكار التي يمكن أن نقدمها لك ان تفتتح عربة لبيع ساندوتشات البرجر، او عربة لبيع السجق والكبدة، أو عربة لبيع الارز بلبن و البسبوسة، او بيع حمص الشام.

الخطوة الثانية

خطوة تجهيز العربة، في هذه الخطوة عليك النزول للبحث عن العربة المناسبة، يمكنك شراء عربية مستعملة وقام بتجديدها وعمل التغييرات فيها، يمكنك وضع ألوان مبهجة وفرش مميز عليها، يمكنك الرسم عليها مثلما تحب.

الخطوة الثالثة

خطوة تجهيز الطعام، قم بشراء الأدوات وشراء الخضروات والمخللات ان وجد في مشروعك، ثم قم بالتحضير والطبخ لتجربة المشروع في يومه الأول.

الخطوة الرابعة

هي الخطوة الأخيرة وهي التسويق واختيار الأماكن المناسبة للعربة والتنقل، قم بتحديد المكان الأساسي للعربة، حيث لابد أن يكون هناك مكان تبدأ منه أو تستقر فيه بعد التنقل، وبعد الافتتاح قم بوضع خطة للتسويق.

قد يعجبك أسرار عمل مشروع مصنع لإنتاج الآيس كريم

أفكار مشاريع عربات

في عالم المشاريع الصغيرة هناك مئات المشاريع ولكن حاول ان تبحث عن مشاريع صغيرة متميزه تخدم وتبحث عن الزبون

للوصول للزبون هنا نطرح لكم مجموعة من الافكار لمشروع صغير :

1- مشروع الفود تراك المطعم المتنقل ( للوجبات السريعة ) همبرجر- كودو

2- مشروع العربة المتنقلة للحلاقة ( صالون حلاقة متنقل بين احياء مدينتك )

3- مشروع العربة المتنقلة لصيانة الجوالات

4- مشروع العربة المتنقلة للصيانة المنزلية ( سباكه- كهرباء – نظافة المنازل)

5- مشروع العربة المتنقلة لغسيل السيارات

6- مشروع العربة المتنقلة للشواء ( كباب – أوصال )

7- مشروع العربة المتنقلة للعصائر الطازجة والايس كريم

8- مشروع العربة المتنقلة للفطائر والبيتزا

9- مشروع العربة المتنقلة ( الكافيه) للقهوة والنسكافيه والشاي

10 – مشروع العربة المتنقلة لمطعم فول وحمص وفلافل

عربات الطعام المتنقلة في تركيا

شاحنة مانويلا للقهوة (Manivela Coffee Truck)

تقع في منطقة “Maslak” التي تعج بالأنشطة التجارية، وتقدّم القهوة بأنواعها، و كذلك العديد من أنواع الكرواسون، والكعك.

ويدير الشاحنة ثلاثة أصدقاء، استلهموا الفكرة خلال زيارتهم لنيويورك، وفي عام 2015م قاموا بتحويل حافلة صغيرة من طراز عام 1988م إلى “مقهى على أربع عجلات”، تحت شعار “قهوة جيدة على الطريق” (İYİ KAHVE SOKAKTA).

تاكو (Taco Department)

إن كنت من محبي النكهات المكسيكية، فقد تكون شاحنة “تاكو” خيارًا جيدًا لك، و كذلك تتواجد في منطقة “Maslak” أو”Levent”.

الأصابع المتقاطعة (Cross Fingers)

تتنقل هذه الحافلة المميزة بين المهرجانات والفعاليات المختلفة. وتقدم العديد من الوجبات السريعة، كالهامبرغر، والبطاطس، وغيرها، كما تتوفر كمطعم ثابت في منطقة “Şişli”.

غانغون (Gangon)

ويديرها طهاة محترفون، وتقدّم العديد من الوجبات الصينية، والتايوانية.

شاهد ايضا تجربتي مع مشروع ورق العنب

أسعار عربات الطعام المتنقلة

التكلفة الإجمالية المتوقعة

  • تكاليف متغيرة: تتراوح من 2.090 إلى 2.406 دولار أمريكي شـــهريًا.
  • تكاليف ثابتـــة: تتراوح ما بين 10.986 و12.702 دولار أمريكي تقريبًا.

بكم سعر عربات الاكل في مصر

يمكنك الحصول على مطعم متنقل أو ما يعرف بعربات الطعام المتنقلة، من خلال القيام بالبحث على أرض الواقع، أو عبر تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقدم إليك العديد من الإعلانات التي تخدم عملية البحث الخاصة بك، وعادة ما تتراوح أسعار عربات الطعام المتنقلة في مصر بين 12 ألف جنيه و30 ألف جنيه مصري، وذلك في حالة أن السيارات صغيرة تقليدية.

تكلفة مشروع عربة مشروبات

أوضح موقع “ماني ماكرز” أن مشروع عربات القهوة يكلف 8 ألاف جنيه للمعدات باستثناء سعر العربة. كما أن رخصة تشغيلها تسري لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد برسوم تصل إلى 5 آلاف جنيه. “إنه مشروع مربح ولا يتطلب مكان و كذلك لا وقت محددان

يمكنك الاطلاع على شروط ترخيص سيارة ايس كريم

السابق
هل القولون يسبب الدوخة زغللة العين وهبوط في ضغط الدم؟
التالي
هل الموز مفيد لمرضى القولون؟ ومهدئ سريع للقولون العصبي