أفكار مشاريع

مشروع كشك كوفي شوب

مشروع كشك كوفي شوب

ان مشروع اكشاك القهوة بأنواعها المختلفة المقامة ” على الطرق السريعة , محطات الوقود , المراكز التجارية . ”يعتبر من المشاريع الناجحة في حالة توفر العوامل الرئيسية ومنها ابتكار التصميم .. الرؤية المستقبلية .. الإدارة الجيدة اضافة للموقع الاستراتيجي .وفي هذا المقال سنتحدث عن مشروع كشك كوفي شوب

أشكال أكشاك القهوة

تاتي على عدة أشكال اما مربع – دائري – أو على شكل حرف L

تصميم كشك كوفي شوب

تتفنن الكوفيهات في التصميم والديكور الخارجي لها لجذب الزبائن وترك بصمة لكل زبون بل أن بعض الزبائن يذهبون إلى كوفي شوب معين فقط للاستمتاع بديكوره وتم عمل التصميم وعمل كل مايلزم من المقاسات المطلوبه مع تصميم مخطط تنفيذي يراعي المقاييس والمقاسات الخاصه وفي هذه الاون.

اختيار تصميم كشك كوفي سيكون من الجيد أن تهتم بهذه الخطوة ولكن انتبه لا يعني ذلك دفع التكاليف الباهضة ولكن التصميم البسيط الجذاب سيفي بالغرض.

شاهد ايضا أفضل مشروع ناجح للنساء (19 فكرة مربحة ومضمونة)

مشروع كشك في حديقة

اختيار المكان المناسب:

يمكنك عمل زيارات الى الحدائق العامة والمنتزهات والاندية الاجتماعية الصغيرة ومدن الملاهي الصغيرة التى يزورها عدد كبير من سكان المدينة، وعندما تجد مكان يحتوى على عدد كبير من الناس وفي نفس الوقت لا يوجد بة كشك لبيع انواع الحلويات التى ذكرناها من قبل فيمكنك زيارة الجهة المسؤلة عن هذا المكان ومعرفة اسعار الايجارات والمناطق المتاحة وغيرهم من التفاصيل وان كان العرض مناسب فيمكنك العمل على بدء مشروعك وان لم يكن مناسباً فيمكنك البحث عن مكان اخر.

التجهيزات اللازمة للكشك:

بعد الحصول على المكان المناسب واثناء العمل على اجراءات التراخيص يمكنك العمل على تجهيز الكشك بالارفف اللازمة والطلاءات المناسبة وقبل كل ذلك يجب ان تكون قد توصلت الى مصدر للحصول منة على المنتجات التى ستبيعها، ولعل ابرز المصادر التى يمكنك شراء الحلويات منها هي (محلات الحلويات الكبري، السيدات العاملات على انتاج الحلويات من المنزل، انت بنفسك وذلك في حال كانت لديك القدرة والوقت والامكانيات اللازمة لصناعة اطيب الحلويات في منزلك).

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكنك العمل بنفسك في الكشك لتخفض التكاليف وتزيد من الارباح وفي نفس الوقت لتحافظ على نشاطك وعملك، فمن المعروف ان صاحب المال سيحافظ علية اكثر من اى شخص اخر، هذا وان تواجد من يساعدك مثل اخاك او ابنك او اى شخص اخر فلا مشكلة في ذلك.

عوامل النجاح وزيادة الارباح:

– يجب اختيار موقع مناسب وفي منطقة مناسبة لتضمن تواجد اكبر عدد ممكن من الزبائن.

– ويجب طلاء الكشك بألون تبعث البهجة والسعادة في قلووب الناس كما يجب عمل الرسومات التى تجذب الناس المتواجدين بالمكان وتحثهم على الشراء.

– يجب ان تكون منتجاتك نظيفية جداً كما يجب ان توفر اطباق كرتونية صغيرة لوضع المنتجات عليها عند بيعها للزبائن.

– يجب ان تكون اسعارك في المتناول وغير مبالغ فيها كما يجب ان تكون ذات مذاق رائع لكي تلقي قبول العملاء.

– كن على يقين بأن العملاء الراضيين عن اسعارك ومنتجاتك سيأتوا ثانية للشراء وسيدعون اصدقائهم الذين يتواجدون معهم للشراء منك.

– كن على يقين بأن العملاء الغير راضيين على منتجاتك او اسعارك سيقنعون اصدقائهم المتواجدين معهم بعدم الشراء منك.

– اعمل بإستمرار على تحسين منتجاتك وابحث دائماً عمن يعطيك افضل المنتجات بأفضل الاسعار واحرص على التعامل برقي مع العملاء سواء كانوا اطفالاً او كبار.

قد يعجبك  أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

البلدية شروط فتح كشك قهوة

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من فتح كوفي شوب، وهذه الشروط هي:

  • عدم وجود أي مخالفات أو مستحقات متأخرة.
  • يجب أن يلتزم طالب الترخيص بتقديم ما يثبت سداد التأمينات الاجتماعية له وللعاملين بالكوفي شوب، وصورة للشهادة الصحية وصورة البطاقة الضريبية وصورة السجل الإداري الخاص بهم.
  • وجود توثيق رسمي لمالك المحل أو وكيل عنه.
  • وجود سجل تجاري.
  • صحة ودقة البيانات المدخلة.
  • ألا يكون طالب التصريح ممنوعًا من مزاولة النشاط.
  • أن يلتزم طالب التصريح بتحديث بياناته في النظام.
  • أن يلتزم بالشروط المتواجدة النظام.
  • يجب أن تتطابق المستندات المُقدمة مع الأصل.

تكلفة كشك صغير

عادةً ما تكون النفقات العامة لأعمال كشك القهوة نصف ما تحتاج إلى إنفاقه في المقهى، فإذا كنت تستخدم عربة قهوة متنقلة بدلاً من كشك ثابت، فستكون نفقاتك أقل ، ومن بين العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نموذج عملك هي:

  • كم رأس المال الذي يجب أن تستثمره؟، ووفقًا لأحد التقديرات، قد يتطلب الكشك العادي 15000 دولار، في حين أنّ الأعمال التجارية لعربة القهوة قد تتطلب أقل من 5000 دولار، بينما المقهى يكلف أكثر بكثير.
  • كيف يبدو السوق؟ إذا كنت في بلدة صغيرة، فكم عدد العملاء الذين يمكنك الاعتماد عليهم يوميًا؟
  • ماذا تخطط لبيعه؟ كلما كانت عروض القهوة أكثر تفصيلاً وتنوعاً، زادت المعدات والمساحة التي قد تحتاجها، كما أنّك إذا كنت ترغب في بيع الطعام، فهذا عامل آخر يجب مراعاته، عند تحديد التكلفة.
  • ما نوع المساحة المتوفرة؟ إذا كنت ترغب في الإقامة في مركز تجاري محلي أو مركز تجاري عالمي، فهل هناك مكان لمقهى؟
    وإذا أعددت كشكًا خارجيًا، فهل ستتوفر لديك المياه والكهرباء؟ إذا كنت تبحث عن كشك قهوة للبيع بدلاً من البدء من نقطة الصفر، فقد يكون المالك الحالي قد حل هذه المشكلات بالفعل.

يمكنك الاطلاع على نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

السابق
من هو الشخص الذي لايغضب اذا اخرجت له لسانك
التالي
وظيفة الجذور في النباتات هي