السياحة في الدول

معلومات عن شرم الشيخ

معلومات عن شرم الشيخ تشمل معالمها السياحية، حيث أن مدينة  شرم الشيخ  واحدة من أكبر المدن الموجودة في محافظة شمال سيناء، وهي من أهم الرموز السياحية في مصر التي يأوي إليها السياح من كل أنحاء العالم لقضاء الوقت فيها والتمتع بمظهرها وهوائها، وما تحويه من مدن للترفيه وملاهي وبعض الكازينوهات الليلية والفنادق ذات الخدمة الفائقة والأسواق التجارية الضخمة كما أنها تعد أحد مراكز الغوص المعروفة عالمياً، وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل عبر موقعنا.

معلومات عن شرم الشيخ

ضمن أهم معلومات عن شرم الشيخ أنه قد تم تأسيسها منذ بداية القرون ال19 في عام 1968، وبالتطوير فيها وتحديثها أصبحت أحد المدن العالمية للسياحة التي تشتهر بها مصر، وتقع في مدينة شرم الشيخ في جنوب محافظة سيناء وتُعرف باسم مدينة السلام لما تحويه من أمن وهدوء.

كما أنها فازت بأحد جوائز منظمة اليونيسكو وأصبحت تصنف طبقاً لأجمل أربع مدن حول العالم، ومع الوقت أصبحت مدينة سكنية ترفيهية آمنة يعيش فيه الكثير من الأشخاص.

الظروف المناخية لمدينة شرم الشيخ

إن الجو المناخي لمدينة شرم الشيخ متفاوت صيفاً وشتاءً، حيث يكون شديد الحرارة وعالي الرطوبة في أوائل فصل الصيف، ويتبعه الخريف بنفس المناخ بارد في بدايات فصل الشتاء ثم تتزايد البرودة حتى تصل لأشدها في أواخر فصل الشتاء ممطر بغزارة لكنها نادرة المطر.

حيث تتكرر مرات سقوط المطر بنسبة قليلة من مرة إلى مرتين وبذلك يكون المناخ معتدل بالنسبة لدول كثيرة في الخارج.

موقع مدينة شرم الشيخ

من أهم مميزات مدينة شرم الشيخ هو موقعها الجغرافي، حيث تقع في شبه جزيرة سيناء وتطل على البحر الأحمر، ويربط موقعها بين قارة إفريقيا وقارة آسيا.

كما أن موقعها في شبه جزيرة سيناء يربط بين خليج العقبة وخليج السويس، مما جعلها صالحة جداً لتكون بيئة سياحية يتوافد البشر إليها من كل أنحاء العالم.

معالم مدينة شرم الشيخ

تضم مدينة شرم السيخ الكثير من المعالم الطبيعية والسياحية التي أهلتها لتكون أفضل مدينة سياحية عالمية جذابة للقادمين إليها، مما يجعلهم يفضلون قضاء أجازتهم بها دون الذهاب إلى أي من المدن والبلدان الأخرى.

 معالم مدينة شرم الشيخ الطبيعية

تحتوي مدينة شرم الشيخ الكثير من المعالم الطبيعية التي تميزها مثل:

جزيرة تيران

موقعها الجغرافي استراتيجي حيث أنها تقع بين محمية رأس محمد وخليج العقبة وتحوي منطقة سكنية تسمى إيتاب كما أنها كانت محطة خاصة بالجمارك الإمبراطورية.

محمية رأس محمد

معلومات عن شرم الشيخ

هي شبه جزيرة تربط بين خليج العقبة وخليج السويس حيث تقع بينهم وتعد من أشهر المعالم السياحية في المدينة حيث مساحتها الكبيرة التي تصل ل850كم.

خليج نعمة

من أهم مناطق السياحة في مدينة السلام لوقوعه في منتصف المدينة وربطه بين قارة إفريقيا وقارة آسيا، كما أنه يضم الكثير من العوامل الترفيهية مثل الغوص والسباحة والرياضات المختلفة كالتزلج وركوب القوارب لمشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية، وترمز مسميات شوارع خليج نعمة لبعض أسماء زعماء العرب.

خليج القرش

يقال أنه يسمى كذلك لوجود أسماك من القرش في محيطه لكنها لم تعد موجودة في الوقت الحالي.

جزيرة صنافير

  • تبعد مسافة اثنين كيلو ونصف متر عن جزيرة تيران، وتضم بجانبها خليج يستخدم في حالات الطوارئ ويمكننا أن نلجئ إليه لوضع واستصلاح السفن.

الغرقانة

سميت بهذا الاسم لأنه كان بها سفينة اصطدمت بإحدى الشعاب المرجانية الموجودة بالبحر فانقسمت لنصفين بقى جزء منها على السطح وغرق الجزء الآخر في الأسفل بعمق كبير، وهي أكثر أماكن المدينة التي يتوافد إليها السياح من حول العالم، حيث تستقبل عدداً كبيراً منهم يقدر بالملايين في كل عام لما تضمه من رياضات جميلة مثل رؤية الأسماك النادرة والشعاب الرائعة.

محمية نبق

موقعها الجغرافي يضم حوله ثلاثة من المدن السياحية وهما دهب، شرم الشيخ، وادي أم عدوي وتنقسم مساحتها لجزئيين أحدهما مائي والأخر يابسي ويوجد بها الأنظمة والتضاريس التي تميزها عن غيرها مثل، الجبال والصحاري.

معالم مدينة شرم الشيخ السياحية

هي تضم الكثير من المعالم الجميلة والشهيرة، مما يزيد من قدوم زوارها لمشاهدة هذه المعالم والتمتع بها ومنها:

المتحف الدولي

معلومات عن شرم الشيخ

لم يكتمل بعد إنشاء هذا المتحف لكنه ينشئ على مساحة كبيرة جداً، ويتم فيه تجسيد مدن سيناء وتاريخها ويحتوي هذا المتحف على آلاف القطع الأثرية الفرعونية أو المأخوذة من العصور الحديثة، وتقريبا سبعة آلاف قطعة أثرية.

كنيسة السمائيين

وتوجد هذه الكنيسة في حي النور وتم التكليف على بنائها بمبلغ كبير يبلغ مائة مليون جنيه مصري، وهي من أفضل الكنائس التي يزورها الأقباط حول العالم.

النصب التذكاري لإحياء ذكرى ضحايا شرم الشيخ

معلومات عن شرم الشيخ

بعد حدوث الحادثة الشهيرة لشرم الشيخ عام 2004 والتي سقطت فيها طائرة مصرية بعد عشر دقائق من إقلاعها مما أدى لموت الكثير من الأشخاص على متنها.

حديقة السلام

وهي أحد أجمل الحدائق والتي تضم عدد كبير من النباتات الغير منتشرة، وتضم حولها ثلاثة أماكن مهمة جداً وهما، المتحف الدولي، ديوراما سيناء، متحف البيئة والسلام، ومركز المعلومات البيولوجية.

مسجد السلام

معلومات عن شرم الشيخ

تم إنشائه وافتتاحه في عام ألفين وواحد من شهر ديسمبر باسم الجامع الكبير لمدينة شرم الشيخ لكبر حجمه ثم تغير اسمه حتى صار مسجد السلام وهو من أجمل المساجد الموجودة بمصر.

أيقونة السلام

معلومات عن شرم الشيخ

صممت من أحجار الجرانيت الأسود لتتشكل بشكل عناقيد وتحمل أوراق مستوحاة من زهرة اللوتس، تضم في الأعلى ثماني أجنحة مأخوذة من الإله رع إله الشمس ووضع عليها مجسد للكرة الأرضية.

النشاطات السياحية الموجودة بمدينة شرم الشيخ

مدينة السلام هي مدينة سياحية عالمية تقدم أفضل وأرقى الخدمات السياحية والأنشطة وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية الخلابة وتضم المنتجعات فائقة الخدمة، مما يتضمن النشاطات الترفيهية وسنذكر بعض النشاطات وهي:

  • زيارة الأماكن السياحية مثل ميدان سوهو: ويقام في هذا الميدان الكثير من العروض الممتعة للرقص التي تستمر في أوقات السهرة حتى منتصف الليل وبعده، زيارة الأسواق القديمة والخليج القرشي.
  • التوافد على المطاعم رائعة الخدمة لما تقدمه من أكلات لذيذة الطعم وشهيرة ومحببة للجميع.
  • الذهاب للتسوق من المحلات والأسواق التجارية، حيث تضم الكثير من المنتجات ذات المصانع العالمية والغير موجودة في بلدان أخرى.
  • رحلات الإبحار التي يتم فيها ركوب القوارب الزجاجية ومشاهدة الأسماك النادرة والملونة والشعاب المرجانية الجميلة.
  • رحلات السفاري إلى مدينة دهب المجاورة لمدينة السلام وإلى الثقب الأزرق، وهي أجمل الأماكن المرغوب زيارتها.
  • الذهاب لدير سانت كاترين، حيث يمكن ممارسة رياضة تسلق الجبال من خلال تسلق جبل سيناء.
  • زيارة المساجد والكنائس الموجودة بالمدينة في خليجي الهضبة ونبق والتي صممت لتجسيد التاريخ والتراث القديم.
  • الذهاب لقهوة فرشة الواقع المطلة على البحر الأحمر، ذات الإطلالة فائقة الجمال والجاذبية.
  • زيارة خليجي نعمة والعقبة، وخاصة خليج نعمة لأنه أكثر المناطق شعبية وحياة ويضمن كل الأماكن الجميلة والطبيعة الرائعة.
  • أكل طعام البدو والذهاب لركوب الدراجات الرباعية والجمال، وهذه أكثر الأشياء الجميلة في المدينة.
  • حضور عروض السباحة واللعب مع الدلافين مما يشعرك بالمتعة وجمال الغوص.
  • دخول الحدائق والوديان مثل حديقة رأس محمد ذات الرموز الوطنية والوادي الملون ذات الألوان الجميلة والمظهر الصحراوي والأحجار القديمة.

الاقتصاد بمدينة شرم الشيخ

يكون الجزء الأساسي للاقتصاد بمدينة شرم الشيخ هو أنها أفضل المدن السياحية ذات الموارد الطبيعية العديدة والمنتجعات الكثيرة التي وصلت لما يقارب مائة منتجع، والكثير من الفنادق المحققة للدخل السياحي.

حيث وصل التوافد للفنادق بملايين الأعداد مما زاد أرباح السياحة وجعل الشركات الكبيرة تفكر في الاستثمار والمشاريع بمدينة شرم الشيخ مما يزيد الدخل باستمرار.

السابق
طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين
التالي
أسعار موبايلات سامسونج 2021