منوعات

من هو المشير حسين طنطاوي – سبب وفاة المشير طنطاوي

من هو المشير حسين طنطاوي – سبب وفاة المشير طنطاوي

توفي المشير حسين طنطاوي اليوم الثلاثاء صباح اليوم ، وزير الدفاع المصري الأسبق، المشير محمد حسين طنطاوي، عن عمر ناهز 85 عاما.

جنازة المشير طنطاوي

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسجد المشير، ليتقدم بحضور اخر لحظات المشير طنطاوي

حقيقة وفاة المشير طنطاوي

انتشر في الفترات السابقة العديد من الشائعات حول وفاة المشير طنطاوي ولكنها لم تكن صادقة بالمرة ، حيث كان يتلقي المشير طنطاوي العلاج باحدي المستشفيات حتي توفاه الله

سبب وفاة المشير طنطاوي

قد يتسائل الكثير عن سبب وفاة المشير طنطاوي ولكن حسب التصريحات سبب الوفاة هو “اصابته بفيروس كورونا”

ونعى الجيش المصري القائد العسكري ، عبر بيان نشره المتحدث باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه “تنعي القيادة العامة للقوات المسلحة ابنا من أبنائها وقائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم”.

كما أعلنت الحكومة الحداد العام لمدة 3 أيام بسبب وفاة المشير طنطاوي.

معلومات لا تعرفها عن المشير طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي ولد يوم31 أكتوبر 1935لأسرة مصرية نوبية ، القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي. تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان.

شارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة. وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان.

تدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011م وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012م. أُحيل للتقاعد بقرار رئاسي من الرئيس السابق محمد مرسي في 12 أغسطس 2012، ومنح قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

شغل طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس السابق محمد حسني مبارك له بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة. فمن بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988، ثم قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول.

وفي 4 أكتوبر سنة 1993 أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.

لمشاهدة كافة التفاصيل بالفيديو علي اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=rjXtuTWRfnY

السابق
الطهارة
التالي
استثمار الوقت