ديني

من هو محمد شحرور, وما هي حقيقة مشروعه وسبب وفاته؟

من هو محمد شحرور

من هو محمد شحرور؟هو مهندس وباحث ومفكر سوري حاصل على دكتوراه الهندسة المدنية وصاحب العديد من المؤلفات والحوارات الدينية. أنهى درجاته التعليمية ومن ثم إهتم بالدين الى جانب مهنته الاساسية واستطرق لكثير من المواضيع من خلال حواراته ونقاشاته التلفزيونية, تابع القراءة لمعرفة المزيد عنه ؟

من هو  محمد شحرور

ولد عام 11 أبريل 1938  وهو مهندس وباحث ومفكر سوري، وأحد أساتذة الهندسة المدنية في جامعة دمشق ومؤلف ومنظر لما أُطلِق عليه “القراءة المعاصرة للقرآن”. بدأ شحرور كتاباته عن القرآن والإسلام بعد عودته من موسكو واتهمه البعض باعتناقه للفكر الماركسي بسبب قضاءه فترة شبابه في الاتحاد السوفيتي. في سنة 1990 أصدر كتاب الكتاب والقرآن الذي حاول فيه تطبيق بعض الأساليب اللغوية الجديدة في محاولة لإيجاد تفسير جديد للقرآن، وأثار ذلك لغطاً شديداً استمر لسنوات وصدرت العديد من الكتب لنقاش الأفكار الواردة في كتابه ومحاولة دحضها أو تأييدها. وقد كسب محمد شحرور العديد من المؤيدين والمعارضين لأفكاره في العديد من البلدان.

يمكنك مشاهدة مقالة من هو المخرج محمد خان وافضل أعماله؟

حقيقة محمد شحرور

من خلال قراءاتي الكثيرة سواء في كتبه أو مقالاته أو حلقاته التي يظهر فيها عبر القنوات : فإنه يعمل على تحريف القرآن وتشويه الإسلام وتحليل المحرمات ، ونشر الفساد الاجتماعي والاقتصادي والتربوي، لأجل تقديم الإسلام بصورة تتناسب مع الغرب .

مشروعه امتداد للمشروع الليبرالي الذي بدأه محمد أركون وزيد أبو النصر كما صرح هو بذلك ، وهو إخراج القرآن وتفسيره وفق الفكر الليبرالي وعلمنة الدين .

يخدع الناس أنه يفسر القرآن الكريم بلغة عربية معاصرة ، وعلماء اللغة العربية المختصين في عصرنا الحاضر أوضحوا أن المهندس محمد شحرور جاهل في اللغة العربية وأساليبها ، فكيف نأخذ منه ونعتمد عليه في أمر يخالف فيه القرآن نفسه والأحاديث النبوية الصحيحة وعلماء اللغة الأقحاح .

شاهد أيضاً من هو المشير حسين طنطاوي؟

سبب وفاة محمد شحرور

حيث توفي الدكتور السوري ، في مساء يوم السبت21 ديسمبر 2019، والذي يعتبر الباحث والمفكر السورى، حيث يبلغ من العمر 81 عاما بإمارة أبوظبى، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم نقل جثمان الباحث السورى إلى دمشق، بناءً على وصيته ليدفن فى مقبرة العائلة.

تعرف على من هو العالم الذي أكتشف النيترون؟

السابق
اي مما يلي مثال على العوامل غير الحيويه في النظام البيئي
التالي
مشروع كوافير نسائي