العناية بالذات

تنظيف الوجه “نصائح”

تنظيف الوجه بالبخار

كم مرة يجب تنظيف الوجه

لا يهم إن كنتِ تستخدمين أغلى المنتجات أو إن كنتِ مقيدة بميزانية محددة للشراء من الصيدلية، هناك حقيقة واحدة: وهي أن أي روتين للعناية بالبشرة يبدأ  بتنظيف الوجه الجيد.

هذا التوقيت من اليوم هو الأفضل لغسل الوجه

إن كنتِ من أولئك المحظوظين الذين لا يمتلكون بشرة شديدة الدهنية ولا يضعون مستحضرات التجميل بصورة يومية أو يواظبون على الذهاب إلى الصالات الرياضية. فما الوقت المناسب خلال اليوم الذي يجب عليكِ فيه غسل وجهك؟ بافتراض أنكِ تتبعين تلك الطقوس اليومية مرة واحدة،

انتبهي من الإفراط في غسل الوجه :

على الرغم من أن غسل الوجه أمر جيد، فإن الإفراط في غسله لن يكون له داعٍ. وفقاً لما يقوله موي: “يمكن أن يتسبب الإفراط في غسل الوجه في إصابة البشرة بالتهيجات أو الاحمرار أو التشققات”. فكيف ستعرفين إذاً أنك تُفرطين في غسل وجهك؟ يقول موي: “التغيرات التي تطرأ عادةً على مظهر الجلد أو ملمسه هي من المؤشرات الرئيسية التي تدل على المغالاة في غسل الوجه”.

.قد يهمك ايضا:روتينك اليومي للعناية بالبشرة

ترطيب البشرة الجافة ليلاً

تنظيف الوجه:

قبل أن تقومي بوضع أي منتج أو أي شيء على وجهكِ، عليكِ تنظيفه أولاً، سواء من المكياج باستخدام مزيل المكياج، ثم غسله، أو إن كنتِ تمكثين في المنزل. فعليكِ القيام بغسل وجهكِ بالغسول الخاص بك أيضاً، لأنه حتماً تعرضت البشرة للكثير من الأوساخ أو الأتربة على مدار يومكِ.يفضل استخدام مزيل خاص للمكياج لمنطقة تحت العينين، والتي تناسب أكثر تلك المنطقة الحساسة، أو على العكس مزيل المكياج لباقي الوجه.

وضع الزيوت الطبيعية

إن وضع الزيت طوال الليل سيمكن البشرة من محاربة الإفراط في إنتاج الزيوت الدهنية وانسداد المسام الذي يؤدي إلى ظهور البثور أو الرؤوس السوداء وتضخم مسام البشرة المختلطة والدهنية. بينما تستفيد البشرة الجافة أو الحساسة بشكل كبير من الترطيب الإضافي.ويمكن بهذه الخطوة عمل مساج للوجه بحركات نصف دائرية، فقط للوقاية أو التقليل من ظهور خطوط التجاعيد، ولن نستثني الرقبة من تلك الحركة.

 

السيروم

السيروم من الخطوات المهمة التي تتخطاها بعض الفتيات، رغم أهميتها.فهو الذي يساعد البشرة على تجديد الخلايا أثناء النوم. أو ننصحكِ باعتماد أنواع السيروم التي تحتوي على مضادات للشيخوخة، للحفاظ على شباب دائم.

كريم الليل
يجب أن تكون الخطوة الأخيرة في روتينك الليلي دائماً عبارة عن مرطب لزج يضفي لمسة ناعمة يظل معك إلى الصباح.ولذلك فإن بدء روتينك الصباحي باستخدام منظف بالزيت أمر ضروري لبدء يومك ببشرة نظيفة بشكل صحيح. ولا تنسي كريم الليل الخاص بمنطقة حول العين.بإدراجه ضمن روتينك اليومي، لتجنب ظهور الهالات السوداء، أو التقليل من ظهورها.مع عمل مساج بحركات نصف دائرية من الداخل للخارج بأطراف أصابعك.قد يهمك ايضا:خطوات تنظيف الوجه بعمق

السابق
الهالات السوداء حول العين
التالي
مسام الوجه تقليلها