الحياة والمجتمع

تحليل الشخصية من الالوان

تحليل الشخصية من الالوان

تحليل شخصية محبي اللون الأزرق

ذا كنت واحداً ممن يفضلون اللون الأزرق، فما معنى اللون الازرق وتأثيراته وارتباطه بدوافعك وسمات شخصيتك العامة؟

يتسم محبو اللون الأزرق ببعض الصفات العامة، أهمها:

  • شخص منطوي، لا يحاول لفت الانتباه، ذو طبيعة جادة، وخاصة في اتخاذ قراراته.
  • محبو اللون الازرق يهتمون أكثر بآرائهم وذوقهم الشخصي وليس آراء الآخرين.
  • تفضيل اللون الأزرق الداكن يشير إلى الجدية والتقليدية والاحتراف. بينما يشير الاهتمام بالدرجات الأفتح والأكثر إشراقاً من اللون الازرق بالحرص على الاهتمام بالمظهر المتميز والمختلف.
  • شخص صادق، واثق بنفسه، وجدير بثقة الآخرين.
  • يفكر جيداً قبل أن يتصرف، فهو ليس شخصية متهورة أو متسرعة.
  • شخصية جادة جداً فيما يتعلق بالمسؤوليات الخاصة به، أو المسؤوليات الموكلة إليه.
  • يحب الهدوء والعزلة وقضاء الوقت بمفرده.
  • ذو معرفة كبيرة في المجالات التي يهتم بها.
  • يحب أن تكون الأشياء مرتبة ومنظمة، بحيث يكون كل شيء في مكانه الصحيح.
  • شخص ودود، يسعد في صحبة أصدقائه المقربين.
  • شخص قنوع، ويفكر كثيراً في الماضي.
  • أما الجانب السلبي في شخصية محبي اللون الازرق فقد تجده في بعض الصفات الأخرى، مثل أنه تقليدي ومتوقع، غير مرن ولا يحب التغيير. كما يتسم بالبرود وقلة العاطفة.

معنى اللون الازرق ومعاني وتفضيلات الألوان عند الفرد بشكل عام يعتمد على سماته الشخصية كعمره، وجنسه، وثقافته. كما أن الجميع لا يتفاعل بنفس الطريقة مع نفس اللون.

يمكنك الاطلاع على مقالة تحليل الشخصية من خلال الالوان

تحليل شخصية محبي اللون الأسود

يوجد العديد من الخصال المشتركة بين من يفضّلون اللون الأسود على غيره من الألوان، إلا أنها قد لا تنطبق على كل من يحب هذا اللون، ومنها:

يحبون أن تكون لديهم هيبة

يعتبر الأشخاص الذين يحبون اللون الأسود ويرتدونه باستمرار ويستخدمونه في أشيائهم كالسيارة والهاتف وغيرها من الأشخاص الذين يحبّون أن يحظوا بمكانة عالية في المجتمع، كما يحبّون أن تكون لهم هيبة بين الناس، وهذه صفة مشتركة بين أغلب محبّي اللون الأسود؛ لأنّه يوفر لهم هذا المظهر الذي يحبون الظهور به، فهذا اللون يجمع بين الهيبة والمظهر اللائق والأناقة الكبيرة.

الاستقلالية والتمرد

يتمتّع محبو اللون الأسود باستقلالية كبيرة، فهم لا يتبعون من حولهم بل يمتلكون مفاهيمهم الخاصة ويعيشون حياتهم بطريقتهم الخاصة التي لا تتعلق بأحد من الناس، فهم يحبون السيطرة على أنفسهم تماماً ولا يسمحون لأحد بالتدخل في أي أمر من أمور حياتهم، فهم مكتفون بذاتهم في كل شيء، كما أنهم يحبون السيطرة على الوضع العام من حولهم، وقد يؤدي هذا إلى أن يكون الشخص الذي يستخدم اللون الأسود بكثرة شخصاً متمرداً، فهو لا يقبل أن يفرض عليه الناس شيئاً ما حتى لو كان عرفاً أو عادة، ويظهر هذا خاصة لدى الشخص المراهق، فيحاول أن يتمرد على أهله ومجتمعه ومن حوله وأن يفرض قيمه الخاصة وسيطرته هو بدلاً من سيطرة القيم والمعتقدات السائدة في المجتمع، لذا فإن الكثير من الثائرين والمتمردين يرتدون اللون الأسود على الدوام، وهذا ما يعود إلى حبهم للاستقلال.

العقلانية

يوحي اللون الأسود لمن يرتديه بأنه عقلاني وأنه لا يمتّ للعاطفية بصلة، لذا فإن الناس الذين لا يحبون إظهار عواطفهم، أو أن جانبهم العلاقني يغلب العاطفي يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة واستخدامه في حياتهم، كما أنهم يحبّون أن يضعوا حواجز بينهم وبين الناس، ولا يحبون أن يقترب منهم أحد من دون إذنهم.

النظام

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص النظاميين للغاية والذين يحبّون إتمام كلّ شيء كما يريدون وعلى أفضل وجه وفي الوقت المناسب، وخاصة فيما يتعلق بالعمل، فهم يهتمون بإنجاز المهام بكفاءة ويعملون بجدية ولا يحبون التفلت أو المماطلة وغيرها مما قد يعرقل سير العمل، كما أنهم يهتمون بالتفاصيل الصغيرة التي تجعل من العمل مثالياً.

الجدية

عادة ما يعرف الأشخاص الذين يختارون اللون الأسود في أغلب الأوقات بأنهم أشخاص جديون للغاية، وهو ما يعني أنهم قد يواجهون صعوبة في ترك أنفسهم للاستمتاع وتجربة أشياء مختلفة في الحياة، وهذا المظهر الجدي قد يكون مهيباً لبعض الناس قليلاً، فهو يدل على والانضباط التامّ بالإضافة إلى قلّة المرونة.

عدم الاهتمام

بآراء الآخرين يحب الشخص الذي يفصل اللون الأسود ارتداء ما هو أنيق وأن يبدو بمظهر جميل من أجل نفسه لا من أجل الآخرين، فرأي الناس لا يشكل لديه أمراً مهمّاً في هذا الأمر أو غيره، بل فقط يهمه رأيه الذاتي ولا يلتفت إلى ما دون ذلك، وهذا ما يشكل أساس القوة لديه.

حاسم

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص الحاسمين للغاية، والذين لديهم القدرة الكبيرة على اتخاذ القرارات القوية والجدية مع عدم الرجوع فيها أو التردد أو تغيير الرأي، وهو ما يؤهلهم لأن يكونوا قادة ناجحين للغاية، فالقيادية تعتبر إحدى سماتهم الشخصية لا سيّما في العمل.

الانطوائية

قد يكون الشخص المحبّ للون الأسود انطوائيّاً قليلاً، وهو ما يعني أنه لا يحب الاختلاط كثيراً بالناس، كما أنه لا يحب التجمعات الكبيرة، فهي تزعجه ولا تجعله يشعر بالراحة، بل يجد سعادته وراحته مع نفسه وحسب.

الثقة بالنفس

يعبر اللون الأسود عن الثقة العالية جدّاً بالنفس، لذا فإن الأشخاص الواثقين بأنفسهم أو الذين يحبون إظهار الثقة يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة، سواء من الرجال أم من النساء، فأفضل الألوان التي تعبر عن الثقة بالنفس هو اللون الأسود.

تحليل الشخصية من لون الملابس

خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم ماذا يقول لون ملابسك عن شخصيتك فتعرف معنا على سخصيتك من خلال لون ملابسك المفضل لك من خلال السطور التالية:

1- اللون الأرزق

وهذا اللون يوحى بهدوء النفس والشخص الذي يفضل ارتداء اللون الأزرق هو شخص صافى القلب هادئ الطباع; ويحب ان ينعكس ذلك على الأشخاص المحيطين به ولذلك فإنك تجده يحرص دائما على توفير كل سبل الهدوء النفسى للجميع، كما أن اللون الأزرق يوحى بالراحة والأزرق الغامق يناسب جدا مقابلات ىالعمل.

2- اللون الأحمر

واللون الأحمر هو لون الشخصية الرومانسية، ومن يرتديه يكون في الغالب شخص حالم ورومانسي كما انه يوحي بقوة الشخصية والتفاؤل والطموح أيضا وتتميز أيضا الشخصية التي تفضل ارتداء اللون الحمر بأنها تكون عدوانية بعض الشيئ.. إلى جانب أن المرأة التي ترتدي اللون الحمر تكون اكثر جاذبية باللون الأحمر وتقول احدى الدراسات أن اللون الأحمر تجذب الرجل إلى المرأة بشكل اكبر..

3- اللون الموف “البنفسجي”

واللون الموف يعرف بأنه لون الرقة والأناقة والجاذبية واتردائك للون الموف يعكس عنك انك شخص مستقل فكريا ومعتمد على نفسك بشكل كبير ومن يفضلون اللون الموف يتميزون بالاجتماعية ورغبتهم الكيدة في تبادل الحب والمودة مع الآخرين.

4- اللون الأسود

ويتميز محبين اللون الأسود بشخصية مختلفة عن الجميع إذا انهم يميلون إلى الوحدة وعدم الثرثرة ويميلون أيضا إلى كتم مشاعرهم وما يدور من أفكار في خواطرهم كما أن محبين هذا اللون يتمتعون بقوة الشخصية، وفي بعض الأحيان يوحى اللون الأسود بالحزن.

5- اللون البرتقالي

واللون البرتقالي يعتبر هو لون المرح ومن يفضل هذا اللون في ملابسه يعرف بأنه شخص يميل إلى تنمية نشاطه الاجتماعي بشكل فعال كما أنه يدل على بعض الإضطرابات ككثرة التفكير والأرق والخوف الدائم والفضول أيضا.

6- اللون الأخضر

واللون الخضر هو لون الأمل والسعادة والتنمية ومن يفضلون اللون الأخضر هم أشخاص اجتماعيين إلى حد كبير ويتميزون كذلك بالوفاء والإخلاص ويتحلون بقدر كبير أيضا من الصبر.

7- اللون الأصفر

ومن يفضل اللون الأصفر في ملابسه يتميز دائما بالطموح وروح المغامرة والميل دائما إلى الحلم والخيال كما انه يدل على أن من يرتديه يحب دائما ان يظهر ما لا يضمر.

تحليل الشخصية من الألوان للرجال

ماذا يخبر لون الرجل المفضل عن شخصيته؟ منذ العقد الماضي بدأ استخدام علم نفس اللون في تحديد سمات الشخصية، فالألوان لا ترتبط بالمشاعر البشرية المختلفة فحسب، بل إنها في الواقع تدخل في تشكيل شخصيات وتصورات البشر، لذا أشارت دراسات كثيرة قام بها الباحثون على مدى السنوات الماضية، أن لكل لون معنى ودلالة في علم النفس تتعلق بشخصية الفرد.

الأسود

الأسود هو لون القوة والسلطة، يتميز محب هذا اللون بأنه قوي ومهذب وراقي، لكنه تقليدي، يفضل الخصوصية ولا يعرف كيف يشارك الآخرين أفكاره، وعلى الرغم من أنه ينظر إلى الأسود على أنه لون الكآبة والحداد، إلا أن علم النفس يقول أنه يعني لمحبيه الكرامة والاعتزاز بالنفس، ويبدو محبي هذا اللون لمن حولهم أشخاصًا غامضين ومهيبين.

الأزرق

يدل اللون الأزرق على الاستقرار، والتناغم، والثقة، والسلام، لذا فإن الرجل الذي يفضل اللون الأزرق يتميز بأنه عطوف، ولطيف، وجدير بالثقة، كما أنه قوي ومخلص ويبعث الشعور بالأمن في النفوس، ويكون قادرًا على التخطيط الجيد والتعامل مع العقبات بحكمة.

الأخضر يرتبط اللون الأخضر دائمًا بالطبيعة أو بالمال، لذا يمكن أن يشير إلى النمو، والخصوبة، والصحة، والثروة، لكنه يرتبط أيضًا بمشاعر سلبية كالغيرة، والحسد، ويتميز محب الأخضر بأنه عملي، يحب مساعدة الآخرين وإعطاء النصائح، ويفضل دائمًا الاستمتاع بالهواء الطلق لاستعادة توازنه. يميل الرجل الذي يفضل اللون الأخضر إلى تحليل المواقف قبل الخوض في أي تجربة، ويسعى لإيجاد حلول خارج الصندوق.

الأبيض

الأبيض هو لون النظام، والاستقلالية، والمنطق، من يحب هذا اللون يتميز بتقديره للنظام، والبساطة، والأناقة، فهو يمتلك ذوقًا عاليًا، وموهبة فريدة من نوعها، وقدرة على التوقع السليم، لكنه لا يستطيع تحمل خيبة الأمل حينما لا تسير الأمور كما خطط لها، يراه الناس شخصية منعزلة، وقديمة الطراز، لكن ما إن يعرفوه جيدًا يكتشفون يقظته، وحكمته الكبيرة.

الرمادي

اللون الرمادي هو لون يرتبط بالثقة، والتوافق، والهدوء، والسلام، يتميز الرجل المحب لهذا اللون بأنه شخصية حذرة دبلوماسية، تسعى لإيجاد حلول وسطية، وتميل إلى الهدوء، والسلام، كما تتحلى بالأخلاق والآداب الرفيعة، وتحترم نفسها والآخرين، وهي شخصية جديرة بالثقة، تتسم بالاستقرار، والاتزان، والإنصاف، والموضوعية.

البني

يرتبط اللون البني بالاستقرار والبساطة والصداقة العميقة، ويتسم محب هذا اللون بأنه ذكي وعنيد، يكره إنفاق المال، ولا يحب الاندفاع، وهو شخصية جديرة بالثقة، شفافة، وصادقة لا تحب الأشخاص الذين يتبعون الطرق الملتوية.يحب الرجل الذي يفضل اللون البني القيام بالأمور بروية وبطء، مقتنعًا بأنه يجب إما فعلها بشكل صحيح أو عدم فعلها أبدًا، ويفضل هذا النوع الأسرة والمنزل المستقر، ويحب الطهي والنظافة والترتيب.

الزهري

يرتبط اللون الزهري بمشاعر الحب غير المشروط والرغبة في التقبل، ويتميز محب اللون الزهري بأنه شخصية ودودة، ذكية، عطوفة، تفترض الخير وحسن النية في الجميع، تهتم بمن حولها وتشجعهم، وتفرح بسعادتهم ونجاحهم، تسعى للسلام والهدوء وتحب الاسترخاء.

الأحمر

اللون الأحمر من الألوان الجريئة التي ترتبط بالعاطفة والطاقة والإثارة والحركة، فهو قادر على إثارة مشاعر قوية بسهولة، ويتسم الرجل الذي يفضل هذا اللون بأنه محب للمغامرة والتشويق، لكنه مندفع قليلًا، وأحيانًا ينظر له الآخرين برهبة وخوف.

البرتقالي

يرتبط اللون البرتقالي بالسعادة والحرية والنجاح والإبداع، وهو من الألوان الجريئة أيضًا لكنه ليس كالأحمر، ويتميز الرجل المحب للبرتقالي بأنه شخصية مفعمة بالطاقة والمرح والانفتاح، لذا فهو محبوب من الناس، كما أنه اجتماعي وودود، لذا يمكن أن يقوم بتنظيم الحفلات والأحداث المهمة واستضافة الحضور.

الأصفر

يشير اللون الأصفر إلى الدفء والسعادة والإيجابية، ويتميز الرجل المحب للون الأصفر بأنه شخصية إيجابية تنشر البهجة والبشرى والسعادة للجميع، ويقابل الآخرين بالبسمة، كما أنه يستطيع تهدئة من حوله حينما يكونوا متوترين، وهو محب كبير للمغامرة.

البنفسجي

يعرف اللون البنفسجي بأنه لون الملوك، والسلطة، والحكمة، والروحانية، لكنه يكون مرتبطًا بإثارة مشاعر الإحباط، أو إعطاء انطباع لمن يفضله على أنه مغرور، ويتسم محب اللون البنفسجي بأنه شخص سريع البديهة، ومميز وفريد من نوعه، وله هويته الخاصة، كما يرى ما لا يراه الآخرون، وله القدرة على الإبداع والإلهام.

يمكنك الاطلاع على مقالة تحليل الشخصية باللوان للرجال و النساء

 

تحليل الشخصية من الألوان للنساء

  1. محبات اللون البني شخصيّة صبورة، مستقلّة ومحطّ كبير للثقة، ولكنّها تميل قليلاً إلى التزمّت والمحافظة. تحبّ أن تكون في موقع المسؤوليّة وتبرع في ذلك، إلّا أنّها تفتقد إلى المرونة والعفويّة.
  2. محبات اللون الأصفر**:** قديماً كان اللون الاصفر يرمز إلى الغيرة المفرطة، ولكن الدراسات التي تهدف إلى تحليل الشخصية بالالوان أكدت أن الاصفر هو لون الأذكياء والأشخاص الموضوعيين. ويرمز الاصفر أيضاً إلى الخجل
  3. محبات اللون الأحمر**:** إن اللون الأحمر يرمز إلى الحبّ والشغف. ولكن في عالم تحليل الشخصيةبالالوان فإنه يعكس شخصية المرأة الحيوية والجريئة والمتفائلة وصاحبة الخيال الواسع.
  4. محبات اللون الزهري:شخصيّة محبّة لطيفة وحنونة، تتمتّع بعاطفة الأمومة بشكل كبير كما تحبّ المعاملة المميزة وتبحث في أصدقائها وشريك حياتها عن الحماية والأمان
  5. محبات اللون الازرق: محبات هذا اللون هن موضع ثقة لمن حولهن، ولديهن حس قيادي قويّ. وقد يظهرن متردّدات ولكنهن يعرفن جيداً ماذا يريدن وأهدافهن في الحياة.
  6. محبات اللون الأسود: محبات هذا اللون غامضات ومنطويات على أنفسهن ويعيشن في عالم مغلق ومظلم ولكنهن يتمتعن بالهيبة وبالاستقلالية وهن غير عاطفيات.
  7. محبات اللون الأخضر**:** في عالم تحليل الشخصية بالالوان، فإن الاخضر يرمز إلى حب الحياة ويدلّ الى الشخصية القوية. وإجمالاً إن المرأة التي تحبّ اللون الأخضر تتميز بعاطفتها الشديدة وحنانها الفائق ولطفها الكبير.
  8. محبات اللون البرتقالي: يرمز اللون البرتقالي إلى المرح والسعادة وحب السيطرة، وهو لون يعكس الطموح. والمرأة التي تميل الى هذا اللون تملك قدراً كبيراً من الاحساس والكفاءة وحبّ النجاح.
  9. محبات اللون الأبيض:هو لون السلام والامان والنقاء. كذلك يعكس اللون الابيض شخصية المرأة التي تنتبه إلى أدقّ التفاصيل وتبحث عن إثارة إهتمام من حولها.

شخصية محبي اللون الأخضر

من الصفات الإيجابية لمحب اللون الأخضر هي ما يأتي:

  • يُعتبر شخص دبلوماسي ومحب للسلام.
  • يُعد شخصًا متوازنًا.
  • يركز انتباهه على المستقبل ولا يعطي اهتمام للماضي.
  • يتخذ قرارات واعية ويميز بين الصواب والخطأ.
  • يهتم بالآخرين ويساعدهم في أوقات الأزمات.
  • يحب الانتماء للمجتمع ويعمل على انسجام المجموعة.
  • يُعتبر صديق وشريك مخلص.
  • يكون كريم ويعطي دون مقابل.
  • يُعد مستمع جيد ومتكلم.
  • يكون عملي ويميل نحو الأعمال. ي
  • متلك تفكير تحليلي وجاد في العمل.

الصفات السلبية

من الصفات السلبية لمحب اللون الأخضر هي ما يأتي:

  • قلق وغير مستقر بسبب سعيه الدائم لتحقيق التوازن والانسجام في حياته.
  • شخصية ليست عاطفية مثل شخصية اللون الأحمر.
  • من الممكن نسيان نفسه وإهمالها عند الاهتمام بالآخرين.
  • في بعض الأحيان يشعر بالغيرة.
  • مزاجي.

شخصية محبي اللون الأصفر

لونك المفضل يدل على صفات شخصيتك، ومحبي اللون الاصفر يمتازون بالعديد من السمات الناتجة من معنى اللون الاصفر، أهمها:

  • محب اللون الاصفر شخصية مميزة نشيطة ومنطلقة، تحب تعلم أشياء جديدة.
  • هو شخص منظم وحكيم وذكي، ويتسم بالشجاعة والطموح.
  • شخص رقيق ودافئ مثل الشمس، يتسم بالرومانسية والمشاعر الدافئة.
  • من يفضل اللون الاصفر هو شخص دقيق، ويحرص على التفاصيل في كل الأمور.
  • شخصية اجتماعية جذابة.
  • الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر واثقون من أنفسهم ومتفائلون ومرحون. كما أنهم يستطيعون تكوين صداقات بسهولة.
  • كما يتميزون بالاستقلالية والإعتماد على أنفسهم، ويختارون شركائهم بعناية شديدة.
  • أما الجانب السلبي لشخصية محب اللون الأصفر فهو أنه شخصية مفرطة في إصدار الأحكام، وشخصية حاقدة.

شخصية محبي اللون الأزرق الملكي

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الألوان تؤثر على المزاج والمشاعر، حيث إنها قد تُعّبر عن الحالة النفسية للأشخاص، ويعتبر اللون الأزرق الملكي من درجات اللون الأزرق الغامق الذي عادةً ما يوصف بالهدوء والاسترخاء والسكون، وعلى الجانب الآخر قد يربطه بعض الأشخاص بالحزن، وقد ينعكس هذا اللون على شخصية الأفراد المحبين له، وفيما يأتي بعض الصفات التي قد يكتسبها الأشخاص من اللون الأزرق الملكي:

  • الثقة وتحمل المسؤولية وإمكانية الاعتماد عليهم.
  • الهدوء والسكون.
  • لعطف والرحمة وطيبة القلب.
  • الحماس والإقبال على الحياة. الاجتماعية، وحب مساعرة الآخرين.
  • الصراحة والصدق.
  • المثالية، ومحبة الكمال.
  • الخيال الواسع.
  • الرسمية والجدية في التعامل.
  • الاكتئاب والتوتر.

يمكنك الاطلاع على مقالة قوة الشخصية في علم النفس على موقع مملكة

 

السابق
اسم محل يجذب الزبائن للملابس
التالي
تجربتي مع سرطان الغدة الدرقية, ومراحل سرطان الغدة الدرقية بالتفصيل