أمراض

نورماليكس ودواء Indapamide 1.5 mg وما هي دواعي إستعمال دواء Iroferin؟

نورماليكس

ستتعرف في هذا المقال على دواء نورماليكس, وهو من عائلة مدرات البول الثايازيد يمنع إعادة إمتصاصِ الصوديومِ والكلوريدِ في قطعة الانبوب الأدنى من الملتوي الأقصى في الكلى.تعمل على تعزيز التخلص من الصوديوم,الكلوريد والماء عن طريق التدخل في نقل أيونات الصوديوم عبر بطانة (ظهارة)النبيب كلوي. هذا يؤدي الى التخلص من السوائل و خفض ضغط الدم, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن دواء نورماليكس.

سورتيفا

لوسارتان (بالإنجليزية: Losartan) ينتمي لمجموعة من الأدوية تسمى مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2، وله تأثير خافض لضغط الدم ينتج بسبب حظر مستقبلات الأنجيوتينسين الذي يسبب تضيق للأوعية الدموية وإطلاق هرمون الألدوستيرون الذي يسبب امتصاص الماء والصوديوم وارتفاع ضغط الدم، لذا فإن حظر مستقبلات الأنجيوتينسين 2 يعاكس كل مما سبق ويؤدي لانخفاض ضغط الدم.

تتميز آلية عمل لوسارتان بكفاءة أكثر بسبب تأثير الأنجيوتنسين الثاني على القلب والأوعية الدموية وآثار جانبية أقل مقارنة بمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، والتي تستخدم كذلك لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ويستخدم لوسارتان أيضاً لخفض خطر الفشل الكلوي لمرضى السكري من النوع الثاني.

يمكنك مشاهدة مقالة احتباس الماء في البطن: ما هو؟

Indapamide 1.5 mg دواء

إنداباميد هو دواء من عائلة السولفاناميدات (Sulphonamide)، يُستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم والوذمة الناتجة عن القصور القلبي، يعمل هذا الدواء بطريقة مشابهة لأدوية عائلة الثيازيد (Thiazides) المدرة للبول، ولكن أفضليته على الثيازيدت بعدم تراكمه في الجسم أثناء وجود خلل كلوي.

الآثار الجانبية الشائعة للدواء تشمل: آلامًا في الظهر، وإسهال، ودوار عند الانتقال من وضعية الاستلقاء إلى الوقوف، وآلام في الرأس، وتهيج المعدة.

شاهد أيضاً أغذية غنية باليود

ما هو دواء Normalax

يحتوي هذا الدواء على حمض البيكوسلفوريك الذي له تأثير فسيولوجي كبير مباشر على الأمعاء وهو ملين يستخدم في علاج الإمساك.

تعرف على فوائد وطريقة شرب الماء الصحيحة

Lodipam

إن دواء الأملوديبين (بالإنجليزية: Amlodipine)، يؤدي إلى استرخاء خلايا العضلات في جدران الشرايين.

يسمح ذلك لشرايين الجسم في الاتساع، مما يقلل من الضغط داخل الأوعية الدموية. ولذلك يمكن أن يستخدم الأملوديبين لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كونه يزيد من توصيل الأكسجين للخلايا مع المرضى الذين يعانون من ذبحة وعائية تشنجية.

إقرأ أيضاً ورم الأجفان… مؤشر أمراض

‎Iroferin دواعى استعمال

  • يعطى الوارفارين للوقاية وعلاج أمراض الإنصمام الخثاري ( الوريدي أو الرئوي).
  • للعلاج الوقائي من المضاعفات الإنصمامية المرتبطة بالرجفان الأذيني و / أو استبدال صمام في القلب.
  • احتشاء عضلة القلب المتكرر.
  • الحالات الإنصمامية مثل السكتة الدماغية أو احتشاء عضلة القلب.

ننصحك بقراءة رفع ضغط الدم المنخفض من مشروبات و فواكه و اكل

السابق
تجربتي مع الماء البارد للوجه, وما هي فوائد غسل الوجه بالماء البارد لحب الشباب؟
التالي
قصة أصحاب الأخدود تفسير ابن كثير مختصرة, وما هي الدروس والعبر المستفادة من القصة؟