العناية بالجسم

هل القشر ينزل الدوره الشهرية؟ وتجربتي مع قشر القهوة للدورة الشهرية والحمل؟

هل القشر ينزل الدوره

هل القشر ينزل الدوره: ستتعرفي في هذا المقال على هل القشر ينزل الدوره, حيث تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة ذات النكهة الفريدة، عُرفت عند العرب في اليمن تحديداً منذ آلاف السنين لكنها أصبحث الآن منتشرة في جميع أنحاء والعالم، وتختلف كل بلد أو منطقة بطريقة تحضيرها، أما بالنسبة لقشر القهوة الذي يغلف حبات البن يمكن استخدامه في تحضير مشروب بالغ الأهمية بعد فصل هذ القشر وتحميصه، ويمكن الحصول عليه من محلات الأعشاب والعطارة، ويُنصح بشراء النوع اليمني الذي يُعد من أجود وأفضل أنواع قشر القهوة, فتابعي القراءة لمعرفة هل القشر ينزل الدوره؟

طرق سريعة لتنزيل الدورة الشهرية

إليك أهم الطرق والوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك في إعادة دورتك الشهرية إلى إيقاعها وجدولها الزمني الطبيعي:

1. البقدونس (Parsley)

يعتبر البقدونس أهم النباتات الطبيعية المهمة لتنظيف الجسم وبشكل خاص الرحم، ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية إذ يساعد على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وتسريع قدومها إن تأخرت.

وأما بالنسبة إلى طريقة استخدامه

من الممكن تحقيق النتائج المرجوة إما عبر تناول عصير البقدونس المكون من بقدونس وماء تم مزجهما في الخلاط كل صباح، أو عبر تناول مغلي البقدونس.

2. الزنجبيل (Ginger)

للزنجبيل فوائد عديدة ومذهلة للصحة والجمال، وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والألياف، كما أن له تأثير إيجابي على الدورة الشهرية، إذ يساعد على تنظيمها وعلى تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة كلما احتاج الأمر لذلك.

الطريقة المستخدمة لتحضير الزنجبيل

القيام بغلي كوب من الماء مع القليل من الزنجبيل المبشور، وعندما يصل لدرجة الغليان تركه ليبرد قليلاً ثم القيام بإضافة ملعقة من العسل، وتناولي هذا المشروب الدافئ لتسريع الدورة الشهرية وتخفيف الامها.

3. الأناناس (Pineapple)

تتميز فاكهة الأناناس بغناها بالإنزيمات والعناصر الغذائية المفيدة التي تعد نافعة بشكل خاص لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة وتنظيمها في الأشهر القادمة وتخفيف الامها كذلك في كل مرة.

الطريقة المستخدمة لتحضير الأناناس

القيام بإضافة شرائح الأناناس إلى القليل من الماء في الخلاط، ثم القيام بشرب العصير الناتج بشكل يومي.

4. القرفة (Cinnamon)

تساعد القرفة عمومًا في تحسين صحة الجهاز التناسلي عبر قدرتها على تنظيم الهرمونات في الجسم، وتأثيرها الإيجابي المحتمل على تنظيم الدورة الشهرية وتعزيز تدفق الدم في الجسم.

طريقة تحضير القرفة

تستطيعين الاستفادة من القرفة فقط عبر رش القليل منها على طعامك ومشروباتك الساخنة، أو بإمكانك شرب كوب من الحليب الساخن مع ملعقة من القرفة المطحونة، والقيام بشربه كل صباح.

5. الكركم (Turmeric)

يحتوي الكركم تحديدًا على عناصر غذائية هامة للدورة الشهرية بشكل خاص، كما أنه يساعد على تنظيم هرمونات الجسم.

والذي يحضر عن طريق

القيام بغلي كوب من الحليب وإضافة ربع ملعقة من الكركم المطحون عليه، مع القليل من العسل، ثم تناولي هذا المشروب بانتظام.

هذا المشروب لن ينظم دورتك الشهرية فحسب، بل سوف يخفف تشنجات الدورة الشهرية لديك بشكل كبير كذلك.

6. الكمون (Cumin)

فوائد الكمون عديدة ومذهلة، وأكثر هذه الفوائد شيوعًا، هو قدرته على السيطرة على حالة النفخة والغازات وتسريع التخلص منها، كما أنه مفيد كذلك في تسريع قدوم الدورة الشهرية.

طريقة تحضير الكمون

من الممكن شرب منقوع الكمون الدافئ للحصول على الفوائد المرجوة، فقط قومي بإضافة ملعقتين من بذور الكمون إلى كوب من الماء الساخن، وتركه ليلة كاملة، ثم قومي بشربه صباحًا.

 يمكنكي الإطلاع على “تجربتي مع قشر القهوة للحمل

قشر القهوه للدورة

  • يساهم قشر القهوة في تنظيف الرحم بشكل فعّال.
  • يخلص الجسم من الدم الفاسد، لأنّه يدر الطمث، لذا يُنصح بشربه في فترة الحيض والنفاس.

شاهدي أيضاً ممنوعات اثناء الدورة الشهرية

قشر القهوة للتكيسات

لا توجد معلومة مؤكدة حول فائدة قشرة القهوة للمبايض حيث أن مشروب قشور القهوة يساعد على تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم، فإنه يتغلب على الأعراض التي تسببها الدورة الشهرية، ويزيد من تدفق الدورة الشهرية وله تأثير كبير على المبيض بالقيام مثل:

نشاط العضلات في قناة فالوب تقل مما يسبب حدوث الحمل الناجح.

السيدات التي تستهلك كمية كبيرة من مشروب قشر القهوة لفترات طويلة من الوقت تحتاج إلى وقت أطول حتى تتمكن من استهلاك هذه الكمية وحدوث الحمل.

أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وثيقة بين انخفاض الخصوبة عند السيدات، وتناول قشور القهوة بإفراط.

تعرفي على 8 طرق وقائية لتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية

هل قشر القهوة ينشط المبايض

يزيد قشر القهوة من تدفق الدم في أنحاء الجسم ويساعد في التغلب على أعراض الدورة الشهرية، ويزيد من تدفقها، وقد وجد الباحثون أن تأثيره في المبايض كالتالي:

  •  يقلل من نشاط العضلات في قناة فالوب التي تحمل البويضات من المبيضين إلى الرحم، وتحتاج البويضات للوصول إلى رحم المرأة إذا كانت ترغب في حدوث حمل ناجح.
  • النساء اللائي يستهلكن الكافيين بكثرة يستغرقن وقتًا أطول في الحمل أكثر ممن لا يستهلكنه.
  • توجد علاقة بين استهلاك الكافيين في قشور القهوة وانخفاض الخصوبة.
  • لا يوجد دليل علمي يدعم القول بأن قشور القهوة تعمل على تنشيط المبايض بل إن العكس هو الصحيح.

إقرأي أيضاً تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

تجربتي مع قشر القهوة للدورة

رأنا دورتي تأخرت 5 ايام وجتني يوم الجمعه بتاريخ 15 هجري هذا الشهر ومن يوم نزلت ثاني يوم شربت قهوه قشر ونانخه وكمون وزنجبيل سويتها قهوه وصرت اشرب منها أيام الدورة بالإضافة إلى الحليب مع الزنجبيل والفلفل الأبيض وأخذت كمان تمر محشو بالرشاد وحبة البركه وبيوم أخذت الرشاد لحاله بدون التمر .. وصارت الدوره تنزل بني غامق جدا مايل للأسود وأحيان أحمر وأحيان بني بس الغريب لي الآن 9 أيام ولحد الآن ماوقفت وهي بالعاده مدتها بالكثير 6 أيام لكن ماكنت أحس إني انظف زين لكن من بعد القهوه صارت تنزل زي القطع لحد قبل يومين الله يكرمكم أغسل بالمويا وتنزل زي القطع وبني ومن امس تقريبا ينزل بني بدون القطع ومو راضي يوقف أحيان يخف وأحيان يزيد شوي مو كثير.

تجربتي مع قشر القهوة للحمل

  1. يعمل مشروب قشر القهوة على تنظيم الدورة الشهرية للنساء ، مما يساعد على تحفيز المبيض .
  2. يُطهر الرحم و يعمل على إزالة الأوساخ العالقة فيه من أثر الدورة الشهرية ، و بخاصة الأوساخ الناتجة عن عمليات الإجهاض و النفاس .
  3. و هو مفيد جدًا للأشهر الأولى في الحمل فهو يقلل من أعراض الغثيان و الإرهاج الناتج عن الحمل .
  4. يعمل مشروب قشر القهوة على تحفيز الجهاز التناسلي ، لكن يجب شربه بصورة غير مفرطة حتى لا يؤدي للاضرار ، و في الأشهر الأولى قد يؤدي لآثار جانبية على الحامل .
السابق
حبوب جابين٤٠٠ Gabin 400 , وما هي دواعي أستعمال وسعر هذا الدواء؟
التالي
تجربتي في التخلص من رائحة الحلبة؟ وكيفية التخلص من رائحتها من البيت؟

اترك تعليقاً