الأدوية

هل حبوب فلوتاب تاخر الدورة؟ وما الفرق بين دواء فلوتاب الازرق والاخضر؟

هل حبوب فلوتاب تاخر الدورة

ستتعرفي في هذا المقال على هل حبوب فلوتاب تاخر الدورة, وفلوتاب Flutab اقراص هو احد الادوية التي تُستخدم في علاج حالات مرضية متعددة و أهمها الانفلونزا و آلام  الجيوب الانفية و السخونة الشديدة ، و قد تستخدمه الفتيات في علاج آلام الطمث  شهريا لأنه سريع المفعول وقوي في التخلص من الألم ، فهو يحتوي على مواد مسكنة ومضادة للإلتهاب, فهل حبوب فلوتاب تاخر الدورة؟

Flutab Sinus

الباراسيتامول هو مسكن للآلام وخافض للحرارة من خلال تثبيطه لإِنزيمات الأكسدة الحلقية سايكلوأوكسيجيناز، ويعمل على علاج آلام الرأس والجيوب.

وسودوافدرين هو عبارة عن مضاد للاحتقان، يعمل على تضييق الأوعية الدموية عن طريق الارتباط بمستقبلاته الموجودة على بطانة الأوعية الدموية، مما يؤدي الى علاج احتقان الأنف.

حيث تعمل هذه التركيبة لعلاج احتقان الأنف والصداع الذي يرافق نزلات البرد والإنفلونزا وحساسية الربيع.

يمكنكي مشاهدة مقالة مشروبات تنزل الدورة الشهرية و تنظف الرحم

الفرق بين فلوتاب الازرق والاخضر

يتضح الفرق بأن حبوب Flutab الأزرق، تتكون من المواد الفعالة المذكورة، أما فلوتاب الاخضر فيسمى “Flutab sinus” ويتكون من الباراسيتامول، والسودوإيفيدرين فقط.

شاهدي ايضاً تخفيف آلام الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية

هل حبوب فلوتاب تاخر الدورة

لا علاقة لحبوب فلوتاب بتأخير الدورة، بل ولا يعمل على التخفيف من ألمها.

فلوتاب خطير

ويجب على الأم المرضع اذا كان من الضروري تناول الدواء ايقاف الارضاع خلال تناول الدواء حيث أنه يفرز مع حليب الأم ويضر بالطفل.

بالنسبة للأم الحامل لم يثبت وجود خطر على الجنين ولكن الباراسيتامول الموجود في هذا الدواء يقوم بعبر مشيمة الطفل ومن ثم يؤثر على الطفل حيث أثبتت الدراسات أرتباط الباراسيتامول باصابة الطفل بمرض التوحد وقلة الانتباه أو معاناة الطفل من مرض فرض الحركة.

إقرأي أيضاً دواء ليستيدا Lysteda, وما هي افضل حبوب لوقف نزيف الدورة الشهرية؟

فلوتاب منوم

تم تصميم أقراص Flutab خصيصًا لتوفير تخفيف سريع وقوي من أعراض الأنفلونزا والبرد بما في ذلك الصداع والحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام العضلات واحتقان الأنف وسيلان الأنف ، قد يتعرض المريض الذي يتناول حبوب فلوتاب لدوار أو نعاس أو صداع أو غثيان أو عصبية أو صعوبة في النوم ، وتعد هذه أحد الآثار الجانبية لهذا الدواء ، إذا استمر أي من هذه الآثار أو تفاقم ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور ، إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فتذكر أنه قد اعتبر أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. لا يعاني العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء من آثار جانبية خطيرة ، ويجب إخبار الطبيب في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية .

ننصحكي بقراءة

أفضل علاج للبرد والرشح

سعر دواء فلوتاب

  • يتوفر الدواء في الصيدليات بعدة تركيزات مختلفة:
  • علبة أقراص تركيز 75 بسعر 75 جنية مصري.

يمكنكي الإطلاع على دواء فلوتاب – FLUTAB لعلاج احتقان الأنف

السابق
معاناتي مع نقص الصفائح الدموية, وأسباب نقص الصفائح الدموية عند الحامل؟
التالي
محلول بيبي لايت لمعالجة الجفاف عند الأطفال, وما هي موانع استخدام محلول بيبي لايت؟