العناية بالذات

وصفات طبيعية لحب الشباب

وصفات طبيعية لحب الشباب للبشرة الدهنية

وصفة الألوفيرا

يحتوي نبات الألوفيرا على العديد من الفوائد التي تُهمّ صحة البشرة، مثل الخصائص المُضادّة للالتهاب التي تُساهم في علاج حبّ الشّباب، وتُسرِّع من شفائه. والطّريقة هي:

 المكونات: ورقة من نبات الألوفيرا الطّازجة.

طريقة التحضير: تُقطّع ورقة الألوفيرا، ويُؤخذ ما بداخلها من هُلام. يُوضع الهُلام على البشرة المصابة. تُكرّر الوصفة مرتين يومياً.

وصفة الليمون

يُعدّ الليمون من الوصفات الفعّالة للقضاء على حبّ الشباب؛ وذلك لاحتوائِه على خصائص مُضادّة للالتهابات، والتي تقتل البكتيريا المُسبّبة لحبّ الشباب. والطّريقة هي:

المكونات: حبّة واحدة من الليمون. قطعة من القطن. وعاء صغير.

طريقة التحضير: تُعصر حبة الليمون، ويُوضع عصيرها في الوعاء. تُغمّس قطعة القطن في عصير الليمون، وتُطبق على البشرة المصابة. يُترك عصير الليمون على البشرة مُدّة ليلة كاملة. تُغسل البشرة بالماء صباحاً.

إزالة حب الشباب في دقائق

الثلج

يمكن الاستفادة من الثلج كأحد أنواع العلاجات المُستخدَمة للتخلُّص من حبّ الشباب، ويمكن استخدامُه على شكل ثلج مَهروس، أو مُكعَّبات ثلج؛ حيث يساعد على التقليل من الاحمرار والتورُّم، والالتهاب المُصاحِبَين لحبّ الشباب، كما يحفِّزُ تدفُّق الدورة الدمويّة في المنطقة المُصابَة بحبّ الشباب، وتضييق مسام البشرة، وإزالة الأوساخ والدهون المُتراكِمة على البشرة.

طريقة التحضير: يُوضَع الثلجُ في قطعة من القماش، ويُوضَع على المنطقة المُصابَة بحبّ الشباب، ويُترَك عليها لمدّة ثوانٍ قليلة. يتمُّ إبعاد الثلج عن الجلد لمدّة بضع دقائق، ثم تُعَاد الكَرَّةُ من جديد.

وصفة لحب الشباب سريعة المفعول

وصفات لإزالة حب الشباب بسرعة

الثوم

يُعتبر الثوم علاجاً طبيعياً جيداً لحبّ الشباب؛ لأنه يمنع ظهورها، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة:

المكونات: كمية من فصوص الثوم. كمية من الماء، أو الألوفيرا.

طريقة التحضير: يُحضّر الوعاء، وتُوضع المكونات داخله. تُحرّك المكونات للحصول على مزيج متجانس، يُترك مدّة 10 دقائق. تُغمس قطعة القطن في المزيج، ثُم تُوضع على الأماكن المُصابة.

وصفات طبيعية للوجه لإزالة حب الشباب

وصفة صودا الخبز

تعمل صودا الخبز كمقشّر لطيف للبشرة؛ فهي تزيل خلايا الجلد الميّت، كما أنها تساعد على تنظيم توازن درجة الحموضة في الجلد، وتمتلك خصائص مضادّة للالتهاب.

 المكونات: ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز. ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. عصير نصف ليمونة. 5 ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التحضير: يُحضّر الوعاء، وتُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج على الوجه مدة 5 دقائق. يُغسل الوجه. تُكرّر الوصفة مرةً أو مرتين كل أسبوع.

وصفة دقيق الشوفان

دقيق الشّوفان مفيد جداً لمحاربة حب الشّباب؛ لأنه يُطهّر المسام ويمتص فائض الزّيت في البشرة، كما أنّه يُعتبر مقشّراً جيّداً للبشرة.

 المكونات: كوب من دقيق الشّوفان المطبوخ. ملعقة صغيرة من العسل. عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير: يُحضّر الوعاء، وتُمزج المكونات جيداً. يُفرك المزيج على البشرة، ويُترك مدة 30 دقيقة. تُغسل البشرة بالماء الفاتر. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع.

وصفة لازالة حب الشباب من اول مرة

العسل واللبن

المكونات :

  • ملعقة صغيرة عسل.
  • نصف ملعقة صغيرة لبن.
  • ربع ملعقة ليمون حامض.

طريقة تحضير

  1. قومي بوضع جميع المكونات في إناء ثم اخلطيهم جيداً ثم ضعي الخليط مساء قبل النوم على الوجه لمدة 10 – 15 دقيقة.
  2. ثم نقوم بغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ونقوم بتنشيف الوجه

خلطة لازالة حب الشباب في يوم

مزيج زيت شجرة الشاي و جل الصبار

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات تساعد على تهدئة الالتهابات الناتجة عن البثور. جل الصبار معروف بخصائصه المهدئة التي تقلل من ظهور البثور وتعزز نمو الخلايا الجديدة.
مزيج زيت شجرة الشاي والصبار يعمل كوصفة مزدوجة وفعالة لمعالجة البكتيريا.
أولاً ، اغسلي وجهكِ بغسول وجه مضاد للبثور. ثم ضعي المزيج باستخدام كرة قطن نظيفة على مكان الحبوب. كرري نفس الوصفة ٣ مرات في اليوم.

وصفة لحب الشباب للبشرة الدهنية

زيت شجرة الشاي:

فقد تكون المواد الهلامية التي تحتوي على 5% على الأقل من زيت شجرة الشاي فعالة مثل المستحضرات المحتوية على 5% من بيروكسيد البنزويل، على الرغم من أن زيت شجرة الشاي قد يعمل ببطء أكبر، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة الحكة البسيطة والاحمرار والجفاف، ويجب استخدام زيت شجرة الشاي موضعيًا فقط.

الزنك:

يلعب معدن الزنك دورًا في التئام الجروح ويقلل من الالتهاب، مما قد يساعد في إزالة حب الشباب وقد يسبب طعمًا معدنيًا في الفم وانتفاخ وإسهال. خميرة البيرة: يبدو أن سلالة معينة من خميرة البيرة، تدعى Hansen CBS، تساعد في تقليل حب الشباب عند تناولها عن طريق الفم، لكنها من الممكن أن تتسبب بالانتفاخ.

نصائح لحب الشباب

  • استخدام غسول للوجه يومياً خاصةً أصحاب البشرة الدهنية، أو تنظيف الوجه بالماء والصابون.
  • التقليل من استخدام المكياج، ويفضّل إزالته بالماء والصابون عند وضعه.
  • تجنب الفرك الشديد للبشرة، لأن البكتيريا ستتغلغل داخل المسام.
  • التقليل من تناول الأطعمة الدهنية كالبطاطا المقلية، والمكسرات، والشوكولاتة.
السابق
وصفة مجربة لازالة حب الشباب
التالي
وصفات لتصفية البشرة

اترك تعليقاً