إسلام

أدعيه دينية إسلامية قصيرة 2021

أدعيه دينية إسلامية قصيرة 2021

الدعاء هو سؤال الله تعالى عند الحاجة، وهو السهم الذي يعبر الهواء ويخترق السماء ليغير القدر ويغير حال الإنسان إلى الأفضل، فيخفف كرب المعنيين، ويرتب على ذلك. محتاج ويرضى المحزن ويصد المدين ونقدم لكم دعاء ديني اسلامي قصير 2021.

أدعو الله باختصار ديني إسلامي 2021

  1. اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا عبدك وعهدك وعدتك.
  2. اللهم إنني ظلمت روحي كثيرا، وتغفر لك الذنوب فقط، فاغفر لي، واغفر لي، وارحمني، فأنت أنت.
  3. يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  4. اللهم اغفر لي كل ذنبي ودقتها وجلالها، بدايتها ونهايتها، وانفتاحها وسرها.
  5. اللَّهُمَّ انَّا نَعُوذُ بِكَ مَن الهَمِّ وَالَزَنِ وَالجُبنِ وَالُخِلِ، وَنَعُوذُ بِكَ مَن غَلَبَةِ الدَّينِ وِقَهرِ الرِّجَالِ.
  6. اللهم اجعلنا من المباركين الشاكرين وضيقة الصابرين.
  7. اللهم نسألك الاطمئنان. صدق في مقابلتك ؛ وتقبل قضيتك. وأنت مقتنع بعطاءك.
  8. اللهم اشرح قلوبنا بالإيمان، وأنر قلوبنا بالسنة والقرآن.
  9. اللهم إنك لم تزودني بما أحبه، فاجعله قوة لي في ما تحب
  10. اللهم ارحمك أرجو ألا تتعبني في غمضة عين وتصلح كل شئوني لا إله إلا أنت.
  11. اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلته ومن شر لم أفعله.
  12. اللهم اسألك لقاء وهدى وعفة ومال.

أدعية إسلامية رائعة مستجيبة تزيل القلق

  • وفي مسند وصحيح أبي حاتم من حديث عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لم يصب عبدًا ولا حزنًا، فقال الله إني. عبدك وابن عبدك ابن امتك ناصعي بيدك وحكمك باق فيّ. في حالتك، أسألك بكل اسم تسميته بنفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته لشخص من خلقك، أو استبعدته في علم الغيب عليك أن تصنع القرآن. نبع قلبي ونور صدري وزوال حزني لن يزول قلقي وحزني. واستبدله بفرح. قالوا يا رسول الله ألا نتعلمهم؟ فقال: نعم، على من سمعهم أن يتعلمهم.
  • وروى الإمام الترمذي وغيره عن إبراهيم بن محمد بن سعد عن أبيه عن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: نداء ذو ​​الذيل. -الراهبة لما صلى وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لأن رجل مسلم لم يدعها إلى شيء إلا إذا استجابه الله. في هذا الحديث أنه إذا استدعى المسلم نداء ذو ​​النون – يونس عليه السلام – لا إله إلا أنت سبحانك لأنني كنت من الظالمين استجاب الله دعائه.

أدعية إسلامية لقضاء الدين

  • وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ: ألا أعلمك الدعاء إذا كان لك دين مثل جبل أحد، لكان الله قد دفعه لك؟ قل يا معاذ: اللهم اني ملك الملك جئت بالملك الذي تريده بيدك الصالحة. أنتم قادرون على فعل كل شيء، رحمة الدنيا والآخرة ورحمتهم. أنت تعطيهم من تريد، وتمنعهم ممن تريد. رواه الطبراني. وكان يصلي بهذا الدعاء وهو نائم: اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء. وأنت، الظاهر، لا شيء فوقك، وأنت اللاوعي، فلا شيء بدونك، وتنفق علينا ديوننا، وتثرينا من الفقر.
  • وفي صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي هذا الدعاء عند النوم: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا وربنا على كل شيء. شيء أمامك، وأنت الآخر، فلا شيء بعدك، وأنت الظاهر، فلا شيء فوقك، وأنت العقل الباطن، فلا شيء بدونك، تنفق ديوننا وتثرينا من فقر.

 

السابق
موضوع تعبير عن واجبنا نحو الوالدين بالعناصر
التالي
أشعار حسان بن ثابت في مدح الرسول

اترك تعليقاً