صحة عامة

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

حبوب توقف الدورة الشهرية

حبوب توقف الدورة الشهرية يساعد في سرعة خروج الدم من الرحم؛ ومن ثم تقليل فترة الحيض بشكل كبير، وعادة ما تستغرق الدورة الشهرية ما بين ثلاثة أيام إلى ستة أيام وقليل من النساء من تتجاوز ذلك، وعلى الرغم من صعوبة إيقاف الدورة بعد نزولها فإنه من الممكن التسريع من وتيرة خروج الدم وتقليل مدتها

حبوب توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

في حال كان هناك حاجة ملحة لتأخير الدورة الشهرية مثل السفر أو العمرة، يتم تناول حبوب توقف الدورة الشهرية الذي تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون التي تسمى حبوب منع الحمل، ويكون ذلك بجرعة قرص واحد 3 مرات في اليوم، قبل 3 أيام من موعد الدورة المتوقع لمدة لا تزيد عن 14 يوم.

اقرأ  أسباب تأخر الدورة الشهرية

حبوب توقف الدورة في نفس اليوم

لماذا لا توجد طريقة توقف الدورة في نفس اليوم بعد نزولها

  • عدم تخصيب البويضة في الشهر الماضي يجعل جسم المرأة يتخلص من بطانة الرحم القديمة وتجديدها ببطانة جديدة للشهر التالي، وتأتي الدورة الشهرية من أجل التخلص من بطانة الرحم القديمة، لذا فإنه في حالة أن نزيف الدورة الشهرية قد بدأ بالفعل؛ فإنه لا توجد أي وسيلة توقف الدورة الشهرية بعد أن نزلت.
  • وبافتراض أن المستقبل قد كشف لنا عن ابتكار وسيلة أو حبوب تعمل على وقف الدورة الشهرية في نفس اليوم، فإن إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها مضر جدًا لصحة النساء، ومن أبرز الأضرار التي سوف تنتج عن ذلك هو بقاء بعض أجزاء من بطانة الرحم القديمة عالقة بالرحم، مما يسبب أضرار صحية للجهاز التناسلي لدى المرأة.

شاهد احتاج علاج تأخر الدورة الشهرية

كيف اوقف الدورة بعد نزولها بيومين

الدورة الشهرية عند المرأة كل شهر هي نزيف مهبلي طبيعي ، لأن جوهر جسم الأنثى يستعد للحمل كل شهر ، فإذا لم يكن هناك حمل فإن الرحم يطرح غشاءه الداخلي خارج الجسم عن طريق دم الحيض بسبب ذلك. مخرج للأنسجة والدم في الرحم لأنه يمر عبر الجسم عبر المهبل.

يستمر النزيف من 3 إلى 6 أيام تختلف كل فتاة عن الأخرى ، وعادة ما تبدأ الدورة الشهرية من 11 إلى 15 سنة وتستمر حتى سن اليأس الذي يبلغ حوالي 50 سنة.

قد تؤدي بعض النساء إلى تسريع الدورة الشهرية أو إيقافها لبعض الأسباب ، مثل الإجازات القادمة أو المناسبات والأحداث المهمة ، وهذا مهم بشكل خاص لمن يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية ، مما قد يجعل التخطيط للمستقبل أمرًا صعبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد طريقة للتأكد من توقف الدورة الشهرية ، ولكن النقطة المهمة هي أن هناك بعض الطرق لزيادة تدفق دم الحيض خارج الرحم ، مما قد يقصر عدد أيام الدورة ، والطريقة التالية يمكن أن تحاول تسريع الدورة كإجابة على السؤال عن كيفية إيقاف الدورة بعد يومين ، تم إصدارها:

قم ببعض التمارين

يمكن أن تساعد تمارين العضلات في سحب المزيد من الدم من الرحم ، مما قد يقصر مدة الدورة الشهرية أو الدورة الشهرية.

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تقليل تقلصات الدورة الشهرية لدى بعض الفتيات ، وقد أثبتت الأبحاث فعالية هذه الطريقة ، لذلك بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى للتمارين الرياضية ، يمكنك تجربتها أيضًا.

مسكن

عدة أنواع محددة من المسكنات تساعد في تقصير مدة الدورة وتسريع الدورة ، ولكن لها بعض الآثار السلبية على جدار المعدة ، لذلك من الأفضل عدم استخدام مثل هذه المسكنات لفترة طويلة ، أو يجب استشارة الطبيب قبل ذلك. أخذه حتى يوصى بالسماح بتناوله.

تجنبي استخدام السدادات القطنية

من بينها ، تمتص السدادة دم الحيض خارج الجسم ، لكنها في بعض الأحيان تمنع تدفق دم الحيض من المهبل ، مما يزيد من مدة الدورة الشهرية. بخلاف استخدام الفوط الصحية لامتصاص دم الحيض ولا يمنع دم الحيض من الخروج المهبل ، تستخدم معظم النساء فوط صحية.

أنصحك بقراءة أعشاب تعالج تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب

فيما يأتي بعض طرق إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب:

‎1. الزنجبيل

قد يقلل الزنجبيل من النزيف الحاد أثناء الدورة الشهرية أو خلال فترة الحيض، بحيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 إلى أن الزنجبيل له تأثير على النزيف الحاد للدورة الشهرية وأن مستويات فقدان الدم قد انخفضت بشكل كبير وملحوظ، فقد يكون الزنجبيل علاج مناسب وفعّال لمن تعاني من غزارة الدورة الشهرية.

‎2. ورق الآس (Myrtle)

يعد ورق الآس أحد العلاجات بالطب البديل ويستخدم كعلاج لنزيف الرحم غير الطبيعي،

بحيث أشارت دراسة لتقييم شراب نبات الآس للنساء اللواتي يعانين من نزيف حاد غير طبيعي أثناء الدورة الشهرية،

وشهدت النساء انخفاضًا ملحوظًا في مدة النزيف، لذا قد يكون ورق الآس أحد طرق للتقليل أو إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب. 

‎3. زهرة الرمان (pomegranate flower)

تعد زهرة الرمان خيارًا جيدًا لتقليل مدة الدورة الدموية وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والميكروبات والالتهابات،

وذلك وفقًا لدراسة وجدت أن زهرة الرمان قد تكون علاجًا لنزيف الحيض وأمراض أخرى كالتهاب اللثة والإسهال.

4. كيس الراعي (Capsella bursa-pastoris)

قد تساعد نبتة كيس الراعي في الحد من النزيف الحاد للدورة الشهرية،

بحيث أشارت دراسة أجريت عام 2018 أثبتت فعاليتها في الحد من النزيف الحاد للدورة الشهرية.

من هنا اقرأ طرق سريعة لتنزيل الدورة الشهرية

مشروبات توقف الدورة الشهرية بعد نزولها

قد يتم اللجوء لبعض الطرق الطبيعية غير المثبتة علمياً لإيقاف الدورة الشهرية والتي لا يعتبر النشا أحدها، ومن هذه الطرق:

  • شرب كميات كبيرة من الماء أو العصير.
  • تناول الفاصولياء الخضراء.
  • مزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء.
  • تناول كوب من الماء الممزوج مع عبوة من الجيلاتين بسرعة، حيث قد يقلل من تدفق الدورة الشهرية لمدة 3 ساعات تقريباً.
  • تجربة الاستحمام حيث قد يقلل من تدفق الدورة الشهرية.
  • تناول قطعة من الليمون قد يوقف الدورة الشهرية مؤقتاً.
  • تجدر الإشارة إلى أن أي طريقة قد يتم اتباعها لإيقاف الدورة الشهرية قد تتطلب بضعة أيام قبل أن يتم ملاحظة تأثيرها وقد يكون انتظار انتهاء الدورة الشهرية حسب طبيعتها أفضل من اللجوء لأي علاج قد يسبب آثار جانبية أو اضطرابات هرمونية. وفي جميع الأحوال ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي وسيلة لإيقاف الدورة الشهرية بعد أن تكون قد بدأت، وحتى يتمكن من الإجابة على سؤال كيف اوقف الدوره يفضل أن يتم ذلك قبل نزولها لتجنب اي مضاعفات وأي آثار جانبية محتملة.

يمكنك الاطلاع على هرمون HCG للكشف عن الحمل

 

السابق
مين استخدمت منظم السكر وحملت
التالي
هل الجيوب الأنفية تسبب وسواس وخوف وأسباب الإصابة بها

اترك تعليقاً