السياحة في الدول

أسماء أفضل أماكن التسوق في إسطنبول

أسماء أفضل أماكن التسوق في إسطنبول

سوق الفاتح في اسطنبول

يقع سوق الفاتح في الجهة الخلفية لجامع الفاتح في منطقة الفاتح الشهيرة في العاصمة التركية القديمة اسطنبول . يحتوى السوق على ما يقرب من 2500 متجر متنوع يبيع كافة المنتجات والبضائع من ملابس وخضروات وفواكه وتوابل ومنتجات جلدية وأدوات منزلية . يمكن للسائح الحصول على كل ما يحتاج إليه خلال رحلته في العاصمة اسطنبول من سوق الفاتح بأسعار معقولة ومنتجات ذات جودة عالية لا يمكن الحصول عليها في اي مكان اخر .

 سوق عثمان بيك في اسطنبول

يقع سوق عثمان بيك الشهير في منطقة شيشلي بالقرب من ميدان تقسيم الشهير ويحتوي على مجموعة متنوعة من المحال التجارية والبازارات السياحية . يشتهر سوق عثمان بيك منتجات الملابس العصرية محلية الصنع بالاضافة الى الشنط والاحذية والهدايا والعطور المميزة . تكون الأسعار في المحال بالشوارع الجانبية سوق عثمان بيك اقل سعرا من المحال بالشوارع الرئيسية وكلاهما يعد ذات اسعار معقولة بالنسبة لجودة المنتجات المعروضة للبيع والتسوق .

 مول cevahir للتسوق

يعد من اشهر المولات التجارية ومراكز التسوق الكبري في اسطنبول حيث يتكون من ستة طوابق بها ما يزيد عن 250 متجرا . يقدم مختلف الماركات العالمية والمحلية بأسعار معقولة مقارنة بغيره من المراكز التجارية هذا بالإضافة لوجود سلاسل المتاجر الكبرى داخل المول مثل waikiki , H&m  وغيرها من الماركات ذات الشهرة العالمية . يعد مكان مناسب للتمتع والتنزه حيث يحتوى على العديد من المطاعم والكافيهات التى تقدم اشهى المأكولات التركية الى جانب العصائر والمشروبات . يحتوى المول على مجموعة من المسارح والسينمات ومناطق الترفيه للاطفال والاستراحات العامة تحت الأضواء اللامعة والملونة .

 سوق التوابل ” السوق المصري “

أحد الأسواق الشعبية الشهيرة في اسطنبول الذي يحتوى على جميع انواع التوابل الغربية والشرقية حيث تجد فيه كل ما يخطر على بالك من أنواع التوابل . يشتهر ببيع أجود أنواع الشاي والقهوة التركية والمكسرات من مختلف انحاء العالم باسعار جيدة ومناسبة . يوجد بالسوق ايضا محلات لبيع الهدايا التذكارية من تحف ومصنوعات يدوية الصنع من تحف وغطاء الرأس وغيره من المنتجات .

السابق
أين يقع شط العرب
التالي
أين موقع باب المندب

اترك تعليقاً