السياحة في الدول

أسماء أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

أسماء أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا

أسماء أفضل المعالم الإسلامية التي يمكن زيارتها في كوتا كينابالو ماليزيا

مسجد صباح

واحد من أشهر المساجد في كوتا كينا بالو حيث تم بناؤه سنة 1975 م ، في منطقة دوار سمبولان في ولاية صباح . يتميز المسجد بجمال التصميم المعماري ذو القبة الذهبية والمطلي باللون السماوى الصافي مما يجعل منه تحفة معمارية تستحق التأمل . يتسع المسجد لا يسع 5000 مصلي بالإضافة لوجود مصلى خاص بالسيدات يتسع ل 500 مصلية على الأقل .

مسجد باندا رأى كوتا كينابالو

تم افتتاح المسجد في فبراير سنة 2000 م وهو ثاني أشهر مسجد كوتا كينابالو المدينة وهو من أجمل المساجد الحديثة بها . يقع المسجد بالقرب من شاطئ البحر ويطل على بحيرة صناعية ويلتف حوله الأشجار والنخيل في منظر ساحر من جمال الطبيعه الخلابه والصفاء الذهني . تم تصميم المسجد ليشبه المسجد النبوي الشريف في تصميم معمارى فريد يجمع بين الفن الاسلامى و التراث المحلي في ماليزيا حيث يتميز بالقبة الزرقاء والذهبية الخلابه . تم بناء المسجد على مساحة 15 ألف فدان ليتسع 12 ألف مصلى من الرجال ومصلى خاص بالسيدات بالاضافة الى وجود ساحات فضاء للهواء الطلق والتأمل في جمال خلق الله .

أسماء أفضل المحلات التجارية للتسوق في كوتا كينابالو

مول إيماجو للتسوق

واحد من أشهر المولات التجارية الكبرى في كوتا كينابالو الذي تم بناؤه عام 2015 على مساحة تصل الى 800 الف كم2 . يتكون المول من اربع طوابق تحتوى على 300 متجر لبيع المنتجات المتنوعة من ملابس واكسسوارات وصناعات جلدية من الاحذية والشنط ولعب الاطفال والاجهزة الالكترونية والمنزلية . يحتوى المول على أماكن ترفيه مخصصة للأطفال بالاضافة الى عدد كبير من المطاعم التى تقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية الفاخرة .

 سوق الفلبين الشعبي والتراثي

يعد سوق الفلبين التراثي واحد من أهم عناصر الجذب للسائحين حول العالم والسكان الأصليين في ماليزيا حيث يعد مظهر من مظاهر التعبير عن الثقافة المحلية للبلاد . يحتوى سوق الفلبين عن أسواق مخصصة الأسماك البحرية بمختلف أنواعها والمصنوعات الحرفية واليدوية الفاخرة ذات الطابع المحلى المعبر والفاخر . يتحول السوق ليلا الى مكان مفتوح للعديد من المطاعم التي تقدم مجموعة من الاكلات البحرية ذات المذاق الرائع من سرطان البحر والجمرى وغيره من الماكولات البحرية والاسماك .

 أسماء أفضل المعالم السياحية والترفيهية في كوتا كينابالو ماليزيا

جزيره سابي لا يمكن لأي سائح السفر إلى ماليزيا دون الذهاب الى جزر عبدالرحمن تكنو الخمس والتى من بينها جزيرة سابى الساحره . تم تأسيس جزيره سابي سنة 1974 على شاطئ البحر مباشرة تحتوى جزيرة سابى على مجموعة من الغابات والشواطئ الساحرة بالاضافة الى الشعب المرجانية الممتدة على مسافة خمسمائة كيلو متر مربع بالجزيرة . تتميز بنقاء مياه الشواطئ بالجزيرة مما يجعلها مكان مناسب للراحة والاسترخاء والاستجمام .

جزيرة مانوكان أحدي جزر عبد الرحمن تكنو الخمس وتبعد عن كوتا كينا بالو بحوالى ست ساعات تقريبا . تشتهر جزيرة مانوكان بين محبي ممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق حيث تتوافر بها رياضات متعددة مثل الكرة الشاطئية والغطس والمشي في الهواء الطلق في مسار يمتد كيلو ونصف الكيلو متر طولى . تتميز جزيرة مانوكان بالحياة البحرية الصافية حيث يستطيع الزائر رؤية الأسماك الملونة والشعب المرجانية رؤية واضحة بسبب شدة نقاء المياه .

حديقة جبل كينابالو النباتية واحدة من أشهر الحدائق الطبيعية المصنفة عالميا حيث يمتد عمرها الجيولوجي إلى مليون سنة . تمتد الحديقة على جبل كينابالو حتى القمة الجبلية بإرتفاع 13400 قدم حيث تصنف كأكبر قمة جبلية في العالم . توجد بالحديقة مجموعة متنوعة من الطيور النادرة والتى يصل عددها الى 300 نوع بالاضافة الى 5000 نوع من الثدييات والحيوانات البرية بالاضافة الى الأشجار الممتدة على طول الجبل مما يجعلها مكان مميز لمحبي تسلق الجبال .

السابق
كيف يحدث نسيم البر والبحر والوادي والجبل
التالي
بحيرات جمهورية مصر

اترك تعليقاً