الأدوية

أفضل أنواع الفياجرا و اسعارها

حبوب الفياجرا
الفياجرا و مادة تادالافيل و سنافي و سياليس و الفرق بين سنافي و سياليس كل هذه المواد الفعالة من زمرة الفياجرا و التي تساعد على حل مشاكل الضعف الجنسي والانتصاب للرجال و هي المشكلة التي يواجهها البعض باضطراب عدم القدرة على الانتصاب أثناء العملية الجنسية للوقت الكافي وهنا يأتي مفعول الفياجرا مما يزيد تدفق الدم داخل القضيب لتحقيق الانتصاب، لا تستخدم حبوب الفياجرا للإثارة الجنسية بل تستخدم من أجل الانتصاب فقط أي يساعد الجهاز العصبي على زيادة الانتصاب لمدة أطول.

فاعلية حبوب الفياجرا
تناول أحد الأدوية مثل الفياجرا له مفعول فعال و له إيجابيات و يكن قد لا تعمل هذه الأدوية مع بعض الحالات من الرجال و تجربة أكثر من نوع حسب الخصائص للحالة مثال إذا كنت تعاني من حساسية من المادة فيردينافيل يمكنك تجربة سيلدانفيل و التي لها خصائص أخرى و قد لا تتناسب كل الأنواع مع جميع الحالات من الرجال.

لقد تم إنتاج أنواع أخرى من الفياجرا الخاصة للسيدات و لكن لم يتم الموافقة على جميع هذه الأدوية حتى الآن بشكل رسمي و يمنع استخدام هذه الأدوية للسيدات.

ما هي أنواع الفياجرا
تختلف انواع الفياجرا (الحبوب الزرقاء المنشطات الجنسية الذكورية) كما نعرف أنه أحد الأدوية التي تساعد الانتصاب لدى الرجال و لكن يوجد له عدة أنواع أو أدوية بديلة و من هذه البدائل و المصنفة بأنواع الفياجرا و التي تختلف في الاستخدام و الحالات الصحية و الآثار الجانبية و سوف أوضح ذلك في التالي:

سيلدانيفل Sildenafil
تستخدم المادة الفعالة (سيلدانيفل) إذا كنت تعاني ضعف خفيف أو متوسط من الانتصاب من الأفضل لك استخدامه لأنه فعال و تصل مدة مفعوله حتي 4 أو 5 ساعات منذ التناول له, و يمكن تناوله على معدة فارغة لا يسبب أضرار إلا لمن يعانون الحساسية و أمراض الكبد و الكلي أو الامراض القلبية و يجب سؤال أحد الأطباء إذا كان لديك إحدى هذه الأمراض أو الأعراض الجانبية.

 

تادالافيل Tadalafil (سياليس)
تادالافيل أو سياليس يوجد بيهم نفس المادة الفعالة و لكن مع اختلاف الدواء و الشركة المنتجة له هو قرص يؤخذ عن طريق الفم و يتوفر هذا الدواء بواسطة الأسماء التجارية سياليس و ادسيركا, و هو يستعمل من أجل علاج مشاكل الانتصاب لدى الرجال وله أعراض مثل تضخم البروستات و هو شبيه للفياجرا و يعتبر أحد أنواعه المتوفرة في المتاجر.

لا يعمل تادالافيل على الإثارة الجنسية بل هو فقط معالج للانتصاب و يحتاج مدة بين 30 إلي 60 دقيقة ليبدأ مفعوله لذلك يتوجب عليك استعماله قبل الجماع بنصف ساعة على الأقل لضمان مفعول الانتصاب يؤخذ قرص واحد على الأقل، يمنع عن تناول التادالافيل الأشخاص الذين يستخدمون أدوية متفاعلة مع هذا الدواء مثل أدوية آلام الصدر مثل أدوية النترات وفي الحالات التالية أيضاً:

حساسية من المادة الفعالة للدواء تادالافيل و يكون ذلك استنتاج من تجربة سابقة قد تشعر بذلك عند تناوله لذلك إذا شعرت بأعراض الحساسية من هذا الدواء حاول استخدام نوع آخر من أنواع الفياجرا المشابهة له (البديل).
إذا كان لديك مشاكل في القلب أو في الكبد أو أحد وظائفه ينصح بإخبار الطبيب لاستبداله أو توفير حل آخر.
انخفاض أو ارتفاع الضغط الدموي يعود للشخص الذي يتناوله.
اللويكيميا أو فقر الدم يجب الرجوع للطبيب فلا يؤخذ في حال فقر الدم.
أمراض القضيب مثل بيروني يتوجب هنا استشارة الطبيب.
أمراض الكلي الحصيات البولية وغيرها أو في حال الإصابة بأمراض الكبد كتشمع الكبد وغيرها.
أمراض القلب والأوعية الدموية والشرايين فهذه الأدوية تؤثر عليه كثيراً.
ومن الآثار الجانبية لمادة تادالافيل:

الصداع (ألم حاد في الرأس).
الشعور بالغثيان والإقياء.
إحمرار الوجه.
عسر الهضم (مشاكل في الأمعاء والقولون).
انسداد الأنف.
آلام العضلات.
و من الآثار الخطيرة التي يجب عليك الاتصال بالطبيب عند الشعور بها:
مشكلات مفاجئة للبصر أو السمع والتي يسببها ارتفاع ضغط الدم.
الانتصاب لفترات طويلة أكثر من 4 ساعات عليك الاتصال بالطبيب.
تأثيرات على الجلد مثل ظهور علامات لم تكن موجودة من قبل.
النوبات القلبة وهذه الحالات نادرة ولا تظهر إلا على شخص بعينه لحساسيته من هذه المواد.
فيرد ينافيل
فيرد ينافيل هو دواء يساعد الانتصاب و فعالة بشكل جيد و تحتاج إلى ساعة على الأقل لكي يبدأ مفعولها بالظهور لكي تقوم بالتأثير على الانتصاب أثناء علاقة الجماع و يعمل أثناء الإثارة الجنسية ليستمر الانتصاب طوال مدة الجماع، و لكن من أهم الملحوظات عند تناول إحدى هذه النوع من الفياجرا عدم التناول أطعمة تحتوي على الدهون و ذلك لأن الدهون قد تمتص المادة الفعالة و التي سوف تكون سبب في عدم تأثير الدواء على الانتصاب و كأنك لم تتناوله و قد تحتاج في هذه الحالة إلي قرص آخر إضافي و قد يكون ذلك ضار لبعض الحالات لذلك من المفضل عدم تناول أطعمة دهنية قبل الجماع حتى لا يسبب أضرار إذا تم تعاطي هذا الدواء دون الطعام تناول طعام خفيف وغير دسم.

 

أفانافيل (ستيندرا)
أفنافيل (ستيندرا) هو عقار جديد من الفياجرا ومنافس للعقارات الأخرى تنتجه شركة أمريكية و يتم تناول هذا الدواء قبل نصف ساعة من العلاقة الحميمية و تطول مدته حتي 6 ساعات.

 

أسعار الفياجرا
تختلف أسعار الفياجرا من دولة لدولة أخرى إليك أسعار الفياجرا في المملكة العربية السعودية حسب النوع لكل منهم:

فياجرا 100mg و تحتوي 30 قرص من الفياجرا سوفت 4 بسعر 224 ريال سعودي تقريباً و سعر 7.50 ريال سعودي للقرص الواحد.
الفياجرا 10 بقوة 100 mg و تحتوي هذه العبوة على 90 قرص بسعر 422 ريال سعودي تقريباً و سعر 5 ريال للقرص الواحد من هذا النوع.
فياجرا 20 بتركيز 100mg بسعر و تحتوي العبوة على 180 قرص بسعر 700 ريال سعودي و سعر القرص 4 ريال سعودي.
أسعار فياجرا سياليس
أسعار أدوية ساليس في المملكة العربية السعودية:

سياليس 20mg الشريط و يحتوي 10 أقراص بسعر 131 ريال سعودي و سعر القرص الواحد هو 13 ريال سعودي تقريباً.
قد تختلف هذه الأسعار حسب الأسواق و تغيرات الأسعار و لكن هذه الأسعار الحالية في عام 2021 في الأسواق السعودية.

ما هو الفرق بين أنواع الفياجرا
سنافي: هي إحدي منتجات مادة الفياجرا و يوصي باستخدام قرص واحد من التركيز 20mg قبل العلاقة الحميمية بمدة نصف ساعة و يمكن تناوله على معدة فارغة دون أضرار على عكس تادالافيل.
سياليس: ما يميز ساليس أنه يمكن تناوله على معدة فارغة دون أضرار بعكس الأدوية الجنسية الأخرى , و لا تختلف الجرعة و مدة بدأ المفعول بالعمل بحسب الجرعة المتناولة.
الفياجرا: مفعوله أقل 36 ساعة لذلك ينصح تناوله عند التخطيط للعلاقة الزوجية (الجماع) ومع ذلك فهو فعال لزيادة صلابة الانتصاب لفترة كافية للعلاقة الحميمية ولا تحتاج لتناوله بشكل يومي.
التادالافيل: يتميز بمدة المفعول التي تصل إلى 36 ساعة فلا تحتاج لاستخدامه بشكل يومي و يقل مدة المفعول عن ال36 ساعة إذا قمت بتناول نصف القرص و يرجع ذلك للمادة الفعالة التادالافيل، مما يجعله يزيد من قوة الانتصاب و الصلابة أثناء الجماع ولفترة طويلة.[1]
المراجع
الوسومالفياجرا

السابق
أعراض الاصابة بسحر التعطيل وكيفية العلاج
التالي
الوان دهانات جوتن بالارقام

اترك تعليقاً