صحة عامة

أفضل المكملات الغذائية قبل التمرين لتجربتها

أفضل المكملات الغذائية قبل التمرين لتجربتها

كثير من الناس يجدون صعوبة في ممارسة النشاط الرياضي والبقاء نشطين ، حيث أن نقص الطاقة هو السبب شائع ، وللحصول على دفعة إضافية من الطاقة لممارسة الرياضة ، يأخذ الكثير من الأشخاص مكملات قبل التمرين ، ومع ذلك يتوفر العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي كل منها على العديد من المكونات ، ولهذا السبب يمكن أن يكون من الجيد معرفة ما الذي تبحث عنه في مكملات قبل التمرين وهل المكملات جيدة قبل التمرين أم سيئة .

محفزات الطاقة قبل التمرين

إن معرفة المكونات الغذائية الأفضل لأنواع معينة من التمارين سيساعدك في العثور على المكمل الذي قد يكون أفضل لك ، وفيما يلي أهم 7 مكونات يجب البحث عنها في المكملات الغذائية قبل التمرين .

الكرياتين
الكرياتين هو جزيء موجود في خلاياك ، وإنه مكمل غذائي مشهور للغاية ، ويعتبر معظم علماء الرياضة أن الكرياتين هو المكمل رقم واحد لزيادة القوة ،وقد أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يزيد بأمان كتلة العضلات والقوة وممارسة التمارين الرياضية .

أفادت الدراسات أن مكاسب القوة من برنامج التدريب على الأوزان تكون حوالي 5 إلى 10٪ في المتوسط ​​عندما يأخذ الناس الكرياتين كمكمل ، وهذا ربما لأن الكرياتين هو جزء مهم من أنظمة إنتاج الطاقة داخل خلاياك .

إذا كانت خلايا عضلاتك تتمتع بقدر أكبر من الطاقة عند ممارسة الرياضة ، فيمكنك أداء أفضل وتجربة تحسينات أكبر بمرور الوقت ، وإذا كنت ترغب في زيادة القوة العضلية ، فربما يكون الكرياتين هو الملحق الأول الذي يجب عليك التفكير فيه .

الكافيين
الكافيين هو جزيء طبيعي موجود في القهوة والشاي وغيرها من الأطعمة والمشروبات ، وإنه يحفز أجزاء معينة من الدماغ لزيادة اليقظة ، كما أنه عنصر شائع جدًا في المكملات الغذائية قبل التمرين .

الكافيين فعال في تحسين العديد من جوانب أداء التمارين ، ويمكن أن تزيد من انتاج الطاقة ، أو القدرة على إنتاج القوة بسرعة ، وهذا ينطبق على أنواع مختلفة من التمارين بما في ذلك الركض وتدريب الأثقال وركوب الدراجات .

أظهرت الدراسات أيضًا أنه يمكن أن يحسن الأداء أثناء أحداث التحمل الطويلة الأمد ، مثل الجري وركوب الدراجات ، وكذلك أثناء الأنشطة المتقطعة مثل كرة القدم .

يمكن أن ينتج الكافيين زيادات قصيرة الأجل في ضغط الدم وقد يزيد من الأرق ، لكنه لا يتسبب عادة في عدم انتظام ضربات القلب ، المعروف أيضًا باسم عدم انتظام ضربات القلب ، ويستجيب الناس بشكل مختلف لكميات متفاوتة من الكافيين ، لذلك من الأفضل أن تبدأ بجرعة منخفضة لمعرفة كيف تستجيب ، وأخيرًا قد يكون من الأفضل قصر تناول الكافيين على وقت مبكر من اليوم بسبب تأثيراته المضادة للنوم .

ألانين بيتا
بيتا ألانين هو حمض أميني يساعد في محاربة التعب العضلي ، وعندما يبدأ الحمض في التراكم في جسمك أثناء ممارسة التمرينات الرياضية ، فإن بيتا ألانين يساعد في مقاومة الحمض ، إن أخذ بيتا ألانين كمكمل يزيد تركيزه في الجسم وقد يحسن أداء التمرين .

قد يساعد هذا المكمل في تحسين الأداء أثناء التمرينات الشديدة التي تدوم من دقيقة إلى أربع دقائق في المرة الواحدة ، ومع ذلك قد لا يكون فعالًا في تحسين التمرين الذي يستمر أقل من دقيقة واحدة ، مثل مجموعة واحدة أثناء ممارسة تمارين رفع الأثقال .

سيترولين
سيترولين هو حمض أميني ينتج بشكل طبيعي في جسمك ، ومع ذلك فإن تناول السترولين من الأطعمة أو المكملات الغذائية يمكن أن يزيد من مستوياته في الجسم ، وقد تكون هذه المستويات الزائدة مفيدة لأداء التمرين .

واحد من آثار سيترولين هو زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الجسم ، وفي سياق التمرين قد يساعد ذلك في تزويد عضلاتك التمرينية بالأكسجين والمواد المغذية التي يحتاجونها لأداء جيد .

أظهرت إحدى الدراسات أن راكبي الدراجات ركبوا حوالي 12٪ لفترة أطول قبل الإرهاق عند تناول السترولين ، كما أن أخذ السترولين أيضا يقلل بشكل ملحوظ من آلام العضلات في الأيام التي تلي التمرين ، ويبدو أن هذه المكملات آمنة ولا تنتج عنها آثار جانبية ، حتى عند تناول جرعات قدرها 15 جرامًا .

بيكربونات الصوديوم
يفاجأ الكثير من الناس لسماع أن هذا المنتج المنزلي المشترك هو أيضًا مكمل رياضي ، ويُعرف أيضًا باسم صودا الخبز ، ويعمل كعامل مؤقت ، مما يعني أنه يساعد في مكافحة تراكم الأحماض في الجسم .

في سياق التمرينات الرياضية ، قد يساعد بيكربونات الصوديوم في تقليل التعب أثناء التمرين الذي يتميز بشعور حارق في عضلاتك .

يمكنك الحصول على بيكربونات الصوديوم من صودا الخبز العادية أو في شكل مكمل ، وأحد الآثار الجانبية الشائعة إلى حد ما لبيكربونات الصوديوم هو اضطراب في المعدة ، ويمكنك المساعدة في تقليل أو منع ذلك عن طريق استهلاك الجرعة ببطء أو تقسيمها إلى جرعات متعددة .

الأحماض الأمينية
تتكون الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة من ثلاثة جزيئات مهمة هي الليوسين ، الإيزوليوسين والالين ، وتوجد هذه الأحماض الأمينية بكميات كبيرة في العديد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين وخاصة المنتجات الحيوانية .

على الرغم من أنها تستهلك عادة بسبب آثارها المفترضة لبناء العضلات ، إلا أنها أقل فعالية من البروتين الكامل لهذا الغرض ، ويوفر البروتين عالي الجودة الموجود في منتجات الألبان والبيض واللحوم هذه الأحماض الكافية لدعم نمو العضلات ، كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأخرى التي يحتاجها الجسم .

النترات
النترات عبارة عن جزيء موجود في الخضروات مثل السبانخ واللفت والشمندر ، كما يتم إنتاج كميات صغيرة بشكل طبيعي في الجسم ، وقد تكون النترات مفيدة لأداء التمرين لأنه يمكن تحويله إلى جزيء يسمى أكسيد النيتريك ، والذي يمكن أن يزيد من تدفق الدم .

غالبًا ما يتم الحصول على النترات المستهلكة كملحق رياضي من عصير الشمندر أو الشمندر ، وقد يحسن أداء التمارين الرياضية عن طريق تقليل كمية الأكسجين اللازمة أثناء التمرين .

أفضل منشط طبيعي قبل التمرين

1- الموز
يعتبر الموز أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة، فاحتواؤه على الكربوهيدرات يمنح الجسم الطاقة اللازمة لأداء كافة التمارين بفاعلية، كما أنه يساعد في الحفاظ على العضلات والأعصاب وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.

2- الشوفان
يمنح الشوفان الجسم طاقة طويلة المدى على مدار اليوم بفضل احتوائه على نسب عالية من الألياف.

3- الكافيين
يعتبر الكافيين من أفضل الخيارات قبل ممارسة الرياضة، فهو يساعد في حرق الدهون، وفقدان الوزن، كما أنه يساعد في توفير الطاقة اللازمة للجسم.

4- عصير الفواكه أو السموثي
توفر الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة الموجودة في عصائر الفواكه طاقة للجسم تستمر لساعات طويلة، لذا فهي تعتبر من أفضل ما يمكن تناوله قبل ممارسة الرياضة.

5- الحمص
يحتوي الحمص على قدر كبير من البروتين والكربوهيدرات والعناصر الغذائية التي تضمن تمتع الجسم بالطاقة طوال اليوم.

مشروب الطاقة قبل التمرين

أهم مشروبات طاقة طبيعية قبل التمرين

1. الماء
لا يوجد شيء أفضل من الماء لممارسة التمرين إذ يمنحك الماء ما تحتاجه للبقاء رطبًا أثناء التمرين ويعتبر الماء أفضل طريقة لاستبدال السوائل المفقودة. وفقا للكلية الأمريكية للطب الرياضي، حاول أن تشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل التمرين. المحافظة على رطوبة جسمك أثناء التمرين يجنبك الإعياء والتعب الناتج عن الجفاف مما يحافظ على مستويات الطاقة لديكعصائر

2. عصير الموز مع ملعقة زبدة الفول السوداني
الموز يوفر لك كميات مناسبة من الجليكوجين والكاربوهيدرات البسيطة التي تمدك بالطاقة خلال التمرين، لذا حاول أن تدرج هذه الوجبة في نظامك قبل التمرين بنصف ساعة.

3. القهوة والشاي الأخضر:
تحتوي القهوة والشاي الأخضر على الكافيين هو مركب طبيعي يحفز أجزاء معينة في الدماغ تزيد من اليقظة والنشاط وتقلل من الشعور بالتعب. حاول شرب كوب من الهوة أو الشاي قبل التمرين بساعة.

4. عصير الجزر
عصير الجزر يعتبر مشروب صحي ومحمّل بفيتامين أ، ويتمز بالطعم الحلو. يمكنك شرب عصير الجزر قبل ساعة من التمرين.

السابق
مكملات غذائية طبيعية
التالي
اهم فيتامينات للاعصاب

اترك تعليقاً