حيوانات

أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام

أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام

ستتعرف في هذا المقال على أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام، والسالمونيللا أو الباراتيفوئيد مرض تسببه بكتيريا السالمونيللا، وتأتي في أشكال مختلفة بحسب منطقة الإصابة بها، وعادة فإن الطيور التي تصاب بها بعد علاجها قد تصبح مصدرا خطيرا للعدوى، وخصوصا بالنسبة للزغاليل، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام.

مدة علاج بكتيريا السالمونيلا

يتعافى معظم الأصحاء خلال بضعة أيام أو أسبوع دون تلقي علاج محدد. ومما يمكن أن يساعد في التعافي الوقاية من الجفاف عن طريق تناول كمية كافية من السوائل.

يمكنك مشاهدة مقالة ما الدليل أن الطيور لا تخاف من الخفافيش

علاج السالمونيلا المفصلية عند الحمام

بالنسبة للحمام الفاخر المصاب بشدة بالسالمونيللا يحقن 0.5 مل من Salmosan – T في عضلة الرقبة وذلك 3 مرات يوميا أو 0.5 مليOxytera cyclin-T 3 مرات كل ساعتين.

بقية الطيور بالصندقة السليمة والمصابة: يتم تذويب كيس من مادة Amplcilln-T في لتر ماء لمدة 5 أيام.

بعد ذلك يوقف العلاج لمدة يومين ومن ثم يتم تذويب كيس من مادة Multivitamin-EB12 في لتر ماء.

يتم متابعة العلاج لمدة 28 يوما، وفي كل يومين يتم تذويب كيس من مادة Furazolidon Plus في ليترين ماء.

شاهد أيضاً فوائد الطيور

أفضل مضاد حيوي شامل للحمام

1 – نقط بيبي فيت

نقط بيبي فيت تستخدم لتقوية المناعة لزغاليل الحمام وهي خالية من الكحول والسكر ومكسبات الطعم ويحافظ علي صحة عظام الحمام والنمو الطبيعي والجيد لزغاليل الحمام ومقوي عام للزغاليل ويساعد زغاليل الحمام علي النمو السريع ومقاومة الامراض وتعطي نقطه في فم الطائر مباشرة دون الإضافة الي ماء الشرب او الكلفة

2 – ارثرومايسين

وهو من المضادات الحيوية القوية والفعالة ويستخدم خاصة في امراض التنفسي للحمام ويعطي من 4 الي 5 أيام حبه صغيره 200 م في مسقي الماء الخاصة بشرب الحمام

3 – فلاجيل

الفلاجيل يعتبر اقوي مطهر معوي للحمام ومضاد للطفيليات كما انه جيد في حالات اسهال الحمام خاصة في بدايتها

4 – أموكسيل أفضل مضاد حيوي شامل للحمام

الأموكسيل من اقوي المضادات الحيوية وأكثرها انتشارا لعلاجه الامراض التنفسية وغيرها من الامراض وهذا ما يميزه عن باقي المضادات الحيوية للحمام

5 – فينادون

يستخدم الفينادون للحمام في علاج الحساسية والبرد والزكام ويعمل علي تنظيف الجيوب الانفية والعين ويحمي الحمام من الحمى

6 – سبيراميسين أفضل مضاد حيوي شامل للحمام

دواء سبيراميسين يستخدم لعلاج تنفس الحمام من الفم وسبب المرض هو قلة التهوية او العدوي من حمام مصاب لذلك السبيرامايسين يعالج التهاب الزور واللوزيتين كما انه يعالج الجيوب الانفية للحمام

وفي النهاية فإن افضل مضاد حيوي وتستطيع استخدامه في اغلب امراض الحمام هو أموكسيل وهو مضاد حيوي بشري لكن أي مضاد حيوي يعطي للحمام بجرعات قليلة.

تعرف على معلومات عن عالم الطيور والحشرات

أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا الطيور

تتعرض الطيور بشكل عام إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية نتيجة لأسباب مختلفة ومتنوعة، كما أننا نجد أن الإصابة تزيد خلال فصل الصيف وأيام ارتفاع درجة الحرارة.

لذا نقدم لكم اليوم أهم مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام، وذلك كما يلي:

1- مضاد حيوي اموكسيل Amoxil للحمام

واحد من أقوى أنواع المضادات الحيوية التي يمكن أن تستخدم لعلاج أمراض الحمام المتعلقة بالجهاز التنفسي، ويساعد في التخلص من أعراض الإصابة بمرض السالمونيلا بشكل خاص لدى الحمام.

2- فلاجيل Flagyl

من خلال تعرفنا على أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام، نجد ان دواء فلاجيل واحد من أهم المطهرات المعوية التي تساعد على التخلص من الطفيليات والبكتيريا التي تتسبب في إصابة الحمام بالإسهال المزمن.

3- إريثرومايسين Erythromycin

في سياق تعرفنا على أفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام، نجد أن هذا المضاد الحيوي واحد من أفضل الأدوية التي تحتوي على التركيبة القوية والفعالة، التي تساعد على التخلص من الأمراض التنفسية للحمام.

تتمثل جرعته الأساسية في حوالي 4 أو 5 حبة صغيرة توضع داخل شرب الحمام.

4- فينادون Phenadone

مازلنا نتعرف على أهم وأفضل مضاد حيوي لعلاج السالمونيلا للحمام، ونجد أن فينادون واحد من أهم الأدوية التي تساعد على التخلص من أعراض الحساسية والإنفلونزا والزكام والبرد.

بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من أعراض ارتفاع درجات الحرارة لدى الحمام، والإصابة بالجيوب الأنفية أو أمراض العيون.

5- سبيراميسين Spriramycin

واحد من أفضل الأدوية المضادة الحيوية والتي تساعد على التخلص من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الحمام، كما أنه يحتوي على التركيبة الفعالة التي تساعد على علاج أعراض مرض الجيوب الأنفية.

إقرأ أيضاً ما الذي يسبب مرض انفلونزا الطيور

علاج السالمونيلا بالثوم للحمام

“علاج السالمونيلا للحمام بالثوم”: قد يسأل البعض عن قدرة الثوم على “علاج السالمونيلا عند الحمام” وهل بالفعل الثوم ناجح في تحقيق ذالك ام لا ,في حقيقة الامر الثوم يعتبر من النباتات التي تحتوي على مضادات حيوية ومضادات بكتيرية فعالة ,يستطيع الثوم ان يقتل الديدان والبكتريا في المعدة كما يساعد ايضا على رفع كفاءة جهاز المناعة .
يمكن “علاج السالمونيلا للحمام بالثوم” عن طريق تقطيع الثوم على العلف او عن طريق ضرب الثوم في الخلاط واضافتة على مياة الشرب بمقدار فصين من الثوم على كل لتر ماء ويتم تقديمة للحمام على عطش ,يعمل الثوم على مكافحة البكتريا الاهوائية والطفيليات المنشطة للسالمونيلا في الحمام,ويمكن ايضا تقديم الثوم كوقاية في حالة عدم وجود اي اصابات للسالمونيلا .
السابق
معنى rv في ايكو القلب
التالي
أضرار المرة جابر القحطاني

اترك تعليقاً