أمراض

أنواع تبييض الأسنان وافضلها

أنواع تبييض الأسنان وافضلها

تتعدد انواع تبييض الأسنان من خلال لصقات تبييض الأسنان أو من خلال تبييض الزوم أو الليزر ويمكن التعرف على كل منهم كالتالي:-

قوالب تبييض الأسنان

يمكن استخدام قوالب تبييض الأسنان في المنزل إما عن طريق قالب مخصص به مادة هلامية مصنوع بواسطة طبيب الأسنان أو تلك الموجودة في الصيدليات لكن مادة الجل قد تتسرب منه وغالبا ما يؤتي نتائج فعالة بعد 14 يوما، لكن على كل الأحوال فهو لا يستخدم تحت إشراف الطبيب وقد يؤدي لنتائج سلبية.

لصقات تبييض الاسنان

وهي عبارة عن شرائط هلامية تلتصق بالأسنان وتعتمد على مادة البيروكسيد وهي تستخدم دون وصفة طبية ويتم تطبيقها على الأسنان لمد تصل إلى 30 دقيقة يومية، ويستمر استخدامها لمدة تصل إلى أربعة أشهر وتظهر نتائجها الفعالة في خلال 7 أيام.

قلم تبييض الأسنان

ويكون عبارة جل داخل أنبوب صغير يتم وضعة على الأسنان واستخدامه من 2 إلى 4 مرات يوميا لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 30 دقيقة.

التبييض بتقنية الزوم

تستغرق جلسة تبييض الأسنان بالزوم لمدة تصل إلى ساعة على مدار 3 إلى 4 جلسات، وهو يشبه الليزر إلى حد كبير باختلاف الإضاءة المستخدمة ولا يسبب حساسية الأسنان.

تبييض الأسنان بالليزر

يعدتبييض الأسنان بالليزر من أفضل وسائلأنواع تبييض الأسنان خاصة في حالات بقع الأسنان وعدم نظافتها ولكن لا يسمح به في حالات تسوس الأسنان وشقوق المينا وأمراض اللثة، ومن يعانون من حساسية الأسنان ومرضى السكري والقلب.
ويقوم الطبيب خلال عملية التبييض بالليزر بوضع مادة هلامية وتسليط الليزر لتبييض و تفتيح لون الأسنان ويمكنك ملاحظة الفرق بعد ساعة واحدة.

طريقة لتبييض الأسنان

يمكن استخدام العديد من طرق تبييض الأسنان فمن الممكن أن تكون من خلال معجون الأسنان التي تحتوي على مواد من شأنها أن تعمل على إزالة البقع وقد يلجأ البعض إلى طريقة تبييض الأسنان بالفحم من خلال معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفحم النشط لكنها لم تحصل على موافقة جمعية طب الأسنان الأمريكية.
ويمكن لأي شخص عمل تبييض الأسنان من خلال القوالب التي تباع دون وصفة طبية لكنها يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأضرار كما تصعب عملية التبييض للأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان أو يعانون من التهابات باللثة.

تبييض الأسنان عند الطبيب

تعتبر الصواني هي الإجراء الأكثر شيوعاً لـ تبييض الاسنان عند الطبيب، وهي تُصنع خصيصاً حسب مقاس وشكل وحالة أسنانك، وتكون مملوءة بمحلول تبييض مناسب تماماً، ويمكن أن يُستخدم جل تبييض أقوى من الموجود في المنزل، كما يشرف الطبيب على الإجراء بالكامل.

قد يوصي الطبيب بعمل كل الخطوات في مكتبه، لذلك قد يتم استخدام مصدر للضوء أو الحرارة لتسريع العملية، كما أن هناك خيار آخر، وهو صنع صواني مخصصة يمكن استخدامها في المنزل.

تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً على اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، ثم يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.

ثم تأتي خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

بكم تبييض الأسنان بالليزر

  • تختلف تكلفة تبييض الأسنان بالليزر من مكان إلى آخر كذلك من طبيب إلى آخر، وكذلك تختلف طبقًا لنوعية الأجهزة المستخدمة والمادة التي تستخدم في التبييض، وكذلك درجة التصبغ التي في الأسنان، حيث إنه كلما كانت التصبغات معقدة أكثر كلما ارتفع سعرها لأنها تتطلب جهد أكبر.
  • وبحسب الرابطة الأمريكية لطب الأسنان فإن متوسط تكلفة تبييض الأسنان بالليزر حوالي 1000 دولار، وبلغت الأسعار في كندا وبريطانيا الارتفاع فتبييض الأسنان بالليزر فيهما يتراوح بين 500 وحتى 2500 دولار، بينما في ألمانيا فأسعار تبييض الأسنان بالليزر أقل حيث تصل في بعض الأماكن إلى 260 دولار، وفي تركيا جاء متوسط تكلفة العملية حوالي 360 دولار.

اسعار تبييض الأسنان بالليزر في الرياض

تعتبر السعودية من أرخص الدول العربية التي تقدم تقنية تبييض الأسنان بالليزر، ويتراوح متوسط الأسعار فيها ما بين 200 إلى 300 دولار، ويمكن أن يختلف حسب الحالة وسمعة المركز الطبي، وتعتبر هذه التكلفة أيضاً هي السائدة في معظم عيادات البلاد العربية الأخرى.

تبييض الأسنان بالزوم

جهاز الزوم فيليبس هو جهاز كوري جنوبي النشأة (تعددت جهات تصنيعه لاحقًا) يعمل بتقنية متخصصة في تبيض الأسنان من خلال إصدار ضوء إشعاعي مركز، حيث يضع الطبيب مادة مُبيضة تزيل الطبقات الملونة من الأسنان، ثم من خلال توجيه ضوء جهاز الزوم عليها تتحول المادة إلى شبه صلبة، وفي نهاية الجلسة العلاجية وباستخدام الزوم أيضًا يبدأ الطبيب بتكسيرها وإزالتها آخذة معها كل التصبغات والبقع الملونة على الأسنان، وينبغي على الطبيب هنا تغطية اللثة بمادة مطاطية لعزلها وحمايتها من ترددات الجهاز الإشعاعية.

ولا تستغرق الجلسة العلاجية للتبييض بالزوم أكثر من 15 دقيقة على الأكثر، وتظهر النتائج المرغوبة في خلال ثلاثة جلسات على الأكثر.

أنواع تبييض الأسنان واسعارها

 تبييض الأسنان الكيميائي

من المعروف أن هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم لتبييض الأسنان، لكنها ليست فعالة بما يكفي ولا تعطي النتيجة المتوقعة، حيث تعيدها فقط للون الطبيعي لها، ويكون الشخص بحاجة إلى فترات طويلة حتى تظهر النتائج الملحوظة، لكن على الجانب الآخر توجد تقنية التنظيف الكيميائي التي توفر النتائج المميزة، وهي عبارة عن استخدام الكارباميد بروكسيد التي تعمل على إزالة الصبغات كلها التي توجد على الأسنان، ومن ثم الحصول على أسنان بيضاء ناصعة ولامعة.

خلال إجراء جلسات التنظيف الكيميائي يتم وضع جيل بكميات متساوية على الأسنان، ثم يركب عطاء بلاستيكي عليها حوالي 15 دقيقة، مما يساعد على تثبيت طبقة الجل، وهذا الإجراء يتم خلال جلستين للحصول على النتائج النهاية المميزة والمرضة وملاحظة أن الأسنان أكثر لمعانا من ذي قبل.

تبييض الأسنان بالليزر

تستخدم هذه التقنية في عملية تنظيف الأسنان عن طريق توزيع كمية قليلة من الجل على الأسنان، ثم يتم تسليط الضوء عليها للحصول على أسنان بيضاء اللون خلال عدة جلسات، وكل جلسة تستغرق 15 دقيقة تقريبا، ويستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية بعدها مباشرة.

تعتبر تقنية الليزر من أكثر التقنيات الآمنة على الأسنان، وتساعد في الحصول على نتائج نهائية مميزة، إلى جانب أن هذه النتائج تظهر سريعا ويمكنك ملاحظتها.

سعر جلسة تبييض الأسنان

يختلف سعر جلسات تبييض الأسنان من مركزإلى آخر وفقا للطبيب والإمكانيات التي يستخدمها خلال هذه الجلسات، لكن تكون مكلفة حيث تتراوح الأسعار في الطبيعي ما بين 200-350 دولار، لكنها تقنية فريدة، تساعدك في الحصول على أروع ابتسامة تجعلك الأكثر جاذبية وتميزا، كما يتوقف تحديد تكلفتها على حالة الأسنان ودرجة لونها.

كما تختلف أسعار التنظيف الكيميائي للأسنان عن استخدام تقنية الليزر، وبالمثل يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج الذي يقوم بهذا الإجراء من أجل الحصول على ابتسامة ولا أروع.

اسعار تبييض الأسنان في مصر 2020

انواع تبييض الاسنان اسعار تبييض الاسنان مدة الجلسة
تبييض الاسنان الكميائي 2000
للجلسة الواحدة
45 mintues
تبييض الاسنان بجهاز الزوم 5750
للجلسة الواحدة
45 mintues
تبييض الاسنان بجهاز وايت سمايل 3500
للجلسة الواحدة
45 mintues

سعر جهاز تبييض الاسنان في مصر

سعر وايت لايت جهاز تبيض الاسنان في القاهرة و مصر: 100.00  جنيه مصري

 

السابق
ما هو البروميلين
التالي
معلومات عن عقار سي ريتارد – C retard

اترك تعليقاً