السياحة في الدول

أين أذهب في إندونيسيا

أين أذهب في إندونيسيا

السياحة في اندونيسيا المسافرون العرب

اندونيسيا واحدة من اكبر الدول من حيث عدد السكان في العالم وتقع جنوب غرب اسيا وتتشكل اندونيسيا من الاف الجزر والتي يبلغ عدادها 17508 جزيرة يحدها من الشمال تايلاند ومن الجنوب استراليا وتمتاز اندونيسيا بالشواطئ والطبيعة الخلابه الفريدة من نوعها في المحيط الهندي، وتعتبر جاكرتا من اكبر المراكز التجارية والاقتصادية والثقافية في اسيا وتمتاز بوجود العديد من المقاصد والمنتجعات السياحية وتعتبر معظم جزر اندونيسيا مقصداً سياحياً للعديد من المسافرون العرب والاجانب الراغبون في الاستمتاع بالاجواء والشواطئ والطبيعة والهدوء، ويقصد العرب المسافرون اندونيسيا بغرض قضاء شهر العسل والعطلات وايضاً التجارة والعلاج.

افضل الاماكن في اندونيسيا للعرسان

  • جاكرتا

هي عاصمة إندونيسيا وتقع علي الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة وهي أهم مدنها وأكثرها اكتظاظا بالسكان، التي تشتهر بتجربة تذوق الطعام الشهي، وأفضل الفنادق، والحياة الليلية النابضة بالحياة ومراكز التسوق.

كما تضم مجموعة من الأماكن التي تستحق الزيارة مثل متنزه أنكول دريم لاند، وهو مركز ترفيهي يضم حدائق ألعاب مائية وشواطئ وملاعب جولف وحديقة عالم البحار سيورلد.

  • الحدائق المعلقة

يقع خارج بلدة أوبوب فوق الجبال. يحيط بفندق الحدائق المعلقة حقول الأرز والمعابد القديمة والغابات المطيرة ويقع على سفوح تلال شديدة الانحدار ويطل على وادي نهر ايونج وبه الكثير من الفلل الفاخرة ويوفر مكان مثالي للراحة والاسترخاء ويضم حوالي 38 من الفلل الفاخرة والمصممة على التراث الفرنسي وكل من الفلل تضم أحواض سباحة رائعة وتقلل من الضغط وتمنحك استرخاء رائع والتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية والحدائق الخضراء.

  • بالي

بالي الملقبة بأرض الآلهة، هي المكان المثالي لقضاء بعض الوقت سوياً في الجنة الاستوائية، ولعل أحد أشهر الشواطئ في بالي هو أولاوتو، ويعد الشاطئ المثالي لركوب الأمواج. كما يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة.

تعتبر بالي أيضاً من أشهر جزر اندونيسيا الساحرة، مع المناظر الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية، تراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية، كلها توفر خلفية خلابة وفريدة من نوعها جعلها تلقّب بالجنة على الأرض. يمكنكما ركوب الأمواج والغوص، بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة، ومجموعة ضخمة من أماكن الإقامة، مما يجعلها أحد وجهات الجزيرة الأكثر شعبية في العالم.

  • أوبود، بالي

تشتهر مدينة أوبود بمناطق الجذب السياحي، وتحيط بها حقول الأرز الجميلة والغابات البرية والأنهار. تعد مكانًا مثاليًا لإجراء جلسات تدليك البالينيز الشهيرة والتمتع بجو واحد من أفضل وجهات المنتجعات الصحية في آسيا. وينتشر كل من العلاج بالإبر وتدليك القدمين وتمديد العضلات والعلاج بالعطور في الجزيرة بشكل مميز كوسائل علاجية ثابتة تعتمد على التدليك.

وتعد أوبود أيضًا مركزًا حيويًا للمشاهد الفنية في بالي ومقرًا لكنز صغير دفين من المتاحف والمعارض الفنية. وتنتشر القرود في حديقة غابة القرود (مانكي فوريست بارك) التي تعد محمية طبيعية مجاور، فضلاً عن كونها مقرًا للمئات من القردة الأسيوية العابثة ذات الذيل الطويل. لا تفوت أيضًا فرصة زيارة وادي أديرة المقابر في جونونج كاوي.

  • لومبوك

جزيرة هادئة وتعرف باسم بالي المصغرة، وتشتهر بشواطئها البيضاء والغابات وطرق المشي لمسافات طويلة، ستجدان في لومبوك كل ما تحتاجانه لقضاء وقت ممتع ورومانسي خلال رحلة شهر العسل.

لا تقل جزيرة لومبوك جمالاً عن جزر اندونيسيا فهي تضم اجمل الشواطئ الرملية وتكثر فيها الغابات والجبال الخضراء، فيها منتجعات وفنادق مميزة، كما انها تعتبر وجهة محببة لعشاق الرياضات المائية من غوص وركوب للامواج والابحار.

  • جزر كومودو

نشتهر كومودو بباتو بولونغ، والشاطئ الوردي، وشاطئ ميرا، وجزر تاتاوا وحديقة كومودو الوطنية. كما يذهب مئات السياح سنوياً لمشاهدة تنانين كومودو، التي هي عبارة عن أكبر سحالي في العالم.

أصبحت حديقة كومودو الوطنية موقعاً للتراث العالمي ومحمية للرجل والمحيط الحيوي من قبل اليونسكو. تشمل حديقة كومودو الوطنية مجموعه تصل إلى 29 جزيرة بركانية (بما في ذلك الجزر الرئيسية الثلاث رينكا وبادار وكومودو) وهي موطن لحوالي 2500 تنين كومودو وغيرها من الحيوانات البرية، كما يعيش في المنطقة البحرية لمتنزة كومودو الوطني أكثر من ألف فصيلة من الأسماك و350 نوعاً من الشعاب المرجانية.

  • شاطئ أورا

شاطئ فريد من نوعه لقضاء شهر العسل وهو المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالمياه الصافية في خليج ساواي، كما يشتهر الشاطئ بالغوص والغطس. ستشعران وكأنكما تقضيان شهر العسل في المالديف أو خليج هالونج فيتنام.

  • ​يوجياكارتا

يمكنكما عيش تجربة الجانب الإندونيسي والروحي في يوجياكارتا، سوف يعجبكما الجانب الثقافي التاريخي في يوجياكارتا، تعرف الجزيرة أيضاً بجبالها الجميلة.

تتمتع بالكثير من الأماكن والمعالم السياحية الجميلة التي تمنح الزائرين عطلة مميزة، ما بين تاريخ قديم وتقاليد غنية وتراث ثقافي لا يزال يحيا بين السكان المحليين إلى اليوم، هذا إلى جانب مجموعة من المشاهد الطبيعية التي نحبس الأنفاس.

  • سورابايا

تشتدّ المنافسة بين جاكرتا وسورابايا عند إختيار الوجهة الأمثل لرحلة تسوق أو عطلة عائلية؛ وفي الحقيقة كلاهما مناسب تماما لهذا الأمر، تبدو مدينة سورابايا أكثر هدوءا وفخامة من العاصمة جاكرتا، وربما أقل إزدحاما ولو بقليل، وهي تمزج بين المباني الحديثة والمتطورة والأحياء الشعبية البسيطة.

عند الحجز في فنادق في سورابايا؛ تعرّف على حيّ أو شارع العرب الشهير فيها والمعروف بإسم “أمبل”، والذي يضم العديد من المساجد الجميلة والمطاعم الشهية، ويوجد في سورابايا العديد من المتاحف الممتعة للكبار والصغار مثل متحف Sampoerna، إضافة إلى حديقة حيوانات سورابايا والكثير من مراكز التسوق الحديثة والضخمة.

  • جزيرة سومطرة

أيهما أفضل جزيرة جاوة أم سومطرة؟ جزيرة جاوة هي الأنسب لعطلة تسوق وطبيعة، في حين جزيرة سومطرة هي الأجمل من ناحية المناظر الطبيعية الخلابة، أكبر مُدنها هي: ميدان وبادانج وباليمبانج، وهي الوجهة السياحية المُفضلة لكثير من السائحين العرب، حيث تمتاز بدرجات حرارة أكثر لطفا ومناظر طبيعية لا توصف.

من أشهر المعالم السياحية في جزيرة سومطرة هي جزيرة بيليتونغ التي تملك العديد من الشواطئ الفيروزية الخلابة، وكذلك بحيرة توبا أجمل الأماكن الطبيعية في إندونيسيا، وعدد كبير من الشلالات والشواطئ والجبال والمحميات الطبيعية أشهرها قرية ومحمية “بوكيت لاوانج”، لزيارة جميع هذه “الأحلام” الحقيقية إحجز إقامتك في فنادق مدينة ميدان عاصمة جزيرة سومطرة.

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

  •  تامان بونجا نوسانتارا

تعد حديقة تامان بونجا نوسانتارا من أكبر حدائق الزهور في إندونيسيا، والتي تمتاز بروعة الزهور الملونة والتي يصل عددها إلى حوالي 45 مليون زهرة، موزعة على مساحة 23 هكتار، وهناك ستسمتع مع عائلتك بالمشاهد الجميلة في أحضان الطبيعة الملونة، مع قضاء وقت ممتع في التجول ما بين مواقع الحديقة وأقسامها المختلفة، فضلا عن الاسترخاء في هدوء على ضفاف البحيرة التي تزين الحديقة.

  • مزارع جونونج ماس بونشاك

تعد مزارع جونونج ماس أحد أجمل الأماكن السياحية في بونشاك لقضاء عطلتك مع العائلة، لاسيما مع ما تمتاز به من روعة مزارع الشاي الممتدة والهواء النقي، مع المشاهد الطبيعية الساحرة.

ذلك فضلا عما تقدمه تلك الوجهة الممتازة من فرص ترفيهية لن ينساها الجميع، بداية من ركوب الخيل بين المناظر الخلابة، وحتى السير ما بين المسارات الرائعة لمزارع الشاي التي تمتد لترسم لوحة فنية تجذب انتباه الجميع، ناهيك أيضا عن الاستمتاع برياضة الهبوط بالمظلات، الأمر الذي يجعل من تلك المزارع وجهة مثالية في بونشاك للعوائل .

  • بحيرة فينيسيا

تعد بحيرة فينيسيا مكان رائع للزيارة في مدينة بونشاك للعوائل ، إذ يمكنك عزيزي المسافر في تلك الوجهة الجميلة التي تقع في داخل مجمع كوتا بونقا، الاستمتاع مع أسرتك بركوب جندول وسط الهواء النقي والمناظر الطبيعية الجميلة، مع مشاهدة روعة الهندسة المعمارية للمباني المتراصة على ضفاف البحيرة، والتي تشبه في تصميمها مدينة فينيسيا في إيطاليا.

وفي هذا المكان الممتع، يمكن لأطفالك أيضا تجربة العديد من الألعاب الممتعة التي ستجدها في محيط البحيرة، مع الاستمتاع بركوب الدراجات، والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

  • تامان سفاري إندونيسيا

تمثل تامان سفاري إندونيسيا أحد أروع أماكن السياحة في إندونيسيا وبونشاك، ليس فقط بفضل موقعها المميز في منطقة الجبال مع ما تقدمه من إطلالة جميلة على المناطق المحيطة، ولكن لكونها مجهزة أيضا بالعديد من الألعاب الرائعة، فضلا عما تضمه من أكثر من 2500 حيوان، بما في ذلك الحيوانات الفريدة والمهددة بالانقراض، والتي يمكن لإطفالك إطعام الكثير منها.

ولعل ما يزيد من روعة تلك الحديقة الجميلة، أنه يمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى هناك بسهولة، حيث تقع على بعد حوالي 80 كم أو ساعتين بالسيارة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

  • حدائق سيبوداس النباتية

حدائق سيبوداس النباتية هي أحد مناطق الجذب السياحي التي تتمتع بقيمة تاريخية في منطقة بونشاك، إذ تعد هذه الحدائق من التراث الاستعماري الهولندي منذ عام 1850.

تقع هذه الحدائق على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من مدينة جاكرتا، وتوفر العديد من المرافق لضمان إرضاء زائريها من كافة الأعمار، بما في ذلك، حافلة صغيرة ذات مشهد جميل لسهولة اكتشاف جميع جوانب الحديقة، ذلك فضلا عما تقدمه أيضا من حديقة مخصصة لزهور ساكورا التي تزهر بقدر 2 إلى 3 مرات في العام.

تكلفة السياحة في اندونيسيا

قد يتبادر إلى ذهن السائح أن السفر إلى أرخبيل غريب يقع على طول خط الاستواء باهظ الثمن بعض الشيء من الرحلات الجوية والإقامة ونفقات النقل والمزيد، لكن قضاء وقت ممتع في إندونيسيا يكلف أقل مما يتوقع، فهناك العديد من الطرق لتقسيم الميزانية جيدًا عند حساب تكلفة السياحة في إندونيسيا والتمتع بجمالها الخلاب:

  • حجز التذكرة

شراء التذاكر قبل أشهر يضمن دائمًا سعرًا أفضل؛ فهناك بعض خطوط الطيران التي لديها عروض ترويجية خاصة تتيح لك تحديد التواريخ خلال فترة سفر معينة وأحيانًا بعد أشهر من فترة الحجز، ومن الممكن أثناء الحجز اختيار طريقٍ آخر أقل تكلفة للوصول إلى إندونيسيا، حيث يجد بعض المسافرين أنه من الأرخص السفر إلى كوالالمبور أولًا ثم الحصول على رحلة ربط إلى جاكرتا أو بالي.

  • اختيار الموسم المناسب

على الأشخاص الراغبين بتقليل تكلفة السياحة في إندونيسيا الابتعاد عن مواسم الذروة، وذلك يكون خلال العام الجديد وخلال العطلة المدرسية من يونيو إلى يوليو، بالإضافة إلى أن مناطق الجذب السياحي ستكون مكتظة بالتساوي خلال هذا الوقت.

  • التسوق والطعام

هناك بديل محلي لكل ما يحتاجه الزائر سواء كان ذلك في الطعام أو الملابس أو البقالة أو حتى الفنون والتذكارات، حيث توفر الأسواق التقليدية السلع المحلية الصنع ذات الجودة والأصالة والتي تعد أقل تكلفة من البضائع المستوردة أو ذات العلامات التجارية.

  • الأنشطة السياحية

في الأرخبيل الإندونيسي الكاسح الذي يتكون من آلاف الجزر هناك العديد من الخيارات حتى بالنسبة للأشخاص محدودي الميزانية لتقليل تكلفة السياحة في إندونيسيا، فعلى سبيل المثال تتقاضى معظم شواطئ بالي ومناطق الجذب الطبيعية أقل من 0.4 دولار للدخول ومواقف السيارات، ويكلف دخول المعابد 4 دولارات أو أقل، وقد تتقاضى بعض المعارض الفنية رسومًا أكثر قليلًا ولكن لا تزال أقل من 10 دولارات، فكل ما تديره الحكومة يكلف مبلغًا ضئيلًا وأحيانًا مجانية.

  • وسائل النقل

تمتلك العديد من المدن في إندونيسيا أنظمة مواصلات عامة موثوقة ورخيصة، بالإضافة إلى توفير معظم مدن إندونيسيا خدمات تطبيقات الإنترنت مثل أوبر وجوجيك فيعد استخدام هذه التطبيقات للعثور على رحلة أقل تكلفة من استخدام سيارة أجرة تقليدية.

  • المساومة

كأي بلدٍ آخر يحاول البائعون أو مقدمو الخدمات تحقيق أقصى استفادة من الزوار وخاصة السياح الأجانب، ومن المقبول والشائع في إندونيسيا التفاوض ومساومة الباعة والحصول على السعر الأفضل.

السابق
لماذا ينمو شعر الإبط
التالي
تعرف على فواكه الريجيم

اترك تعليقاً