حول العالم

أين تقع مدينة دوبروفنيك

أين تقع مدينة دوبروفنيك

السياحة في دوبروفنيك المسافرون العرب

  • شارع سترادون

على الرغم من أن المدينة القديمة بأكملها في دوبروفنيك هي فقط للمشاة، إلا أن شارع سترادون الذي يؤدي إلى المركز التاريخي للمدينة ويمر عبر دوبروفنيك من الشرق إلى الغرب هو الشارع الرئيسي في المدينة، حيث توجد العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في هذا الشارع وهناك أيضا بعض العمارة الرائعة.

  • السير حول أسوار المدينة

تعتبر أسوار المدينة من أجمل الأماكن السياحية في دوبروفنيك، حيث سيعطيك المشي حول تلك الأسوار فكرة جيدة عن حجم المدينة وتخطيطها، مع اكتشاف التاريخ الغني.

  • المدينة القديمة

من المؤكد أن القيام بجولة في البلدة القديمة سيساعد في اكتشاف بعض السياق التاريخي للتاريخ المعقد والمذهل لهذه المدينة، وذلك عبر الاستمتاع بجولة سيرا على الأقدام ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى واكتشاف المناطق الأكثر هدوءا في المدينة.

وعلى الرغم من أن البلدة القديمة ليست كبيرة جدًا ويمكن رؤية معظم المعالم الرئيسية خلال يوم واحد، فهناك العشرات من الممرات الخلفية والأركان المخفية التي قد تفوتك تمامًا إذا ما التزمت بالمسار السياحي فقط، لذا فكر في قضاء يوم في تفقد الشوارع الخلفية، حيث ستجد منازل قديمة جميلة مع شرفات حديدية، وكنائس سرية ، وحتى عدد قليل من المطاعم الأقل شهرة.

  • تنزه أو خذ التلفريك إلى جبل سرد

يمكنك رؤية دوبروفنيك من الجزء العلوي من جبل سرد، والذي يمكنك الوصول إليه عبر السير أو ركوب التلفريك إلى الأعلى، لتستمتع بإطلالة خلابة على دوبروفنيك والبحر الأدرياتيكي، وهناك أيضا مطعم رائع على القمة، وهو مثالي لتناول العشاء مع إطلالة خلابة على المشاهد الساحرة.

  • الشواطىء المحلية

هناك الكثير من الشواطئ في دوبروفنيك، وبعضها يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، بما في ذلك شاطىء بانجي، الذي يعد أحد أشهر الشواطىء في المدينة، بفضل موقعه على مقربة من البلدة القديمة، وما يقدمه للزائرين من فرص ترفيهية كثيرة، مع مجموعة من الرياضات المائية الممتعة.

  • جزيرة ملجيت

إذا كنت تريد الهروب من الحشود السياحية طوال اليوم وتجربة أفضل ما في البحر الأدرياتيكي، توجه إلى جزيرة ملجيت الكرواتية الرائعة، فهي موطن لحديقة وطنية مع بحيرة، وتعد مكان رائع للاستمتاع بركوب الدراجات البخارية وزيارة الحديقة الوطنية والاسترخاء على الشواطئ.

  • دير الفرنسيسكان

دير الفرنسيسكان خو معلم جميل من دوبروفنيك، بالقرب من بوابة Pile، هناك الكثير لتراه في هذا المجمع المترامي الأطراف، بما في ذلك صيدلية قديمة.

  • حصن Lovrijenac

يقع هذا الحصن على صخرة شاهقة تطل على البحر الأدرياتيكي، شيد حصن Lovrijenac كحصن فاصل لصد المهاجمين من البر والبحر. يعود الهيكل الأصلي إلى عام 1301. كان حصن منيع من حيث قوته وصلابته والتي استمرت نحو 25 عاما. اليوم أصبح حصن Lovrijenac هو حصن مميز وجذاب بما له من شعبية كبيرة في دوبروفنيك ، كما يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية.

خريطة كرواتيا

تصنف جغرافية كرواتيا بحسب موقعها الجغرافي ووصفها، فهي جزء من أوروبا الوسطى وجنوب شرق أوروبا، كذلك هي جزء من منطقة البلقان. تغطي أراضي كرواتيا مساحة 56,594 كيلومتر مربع (21,851 ميل مربع)، مما يضعها في الترتيب رقم 127 بين الدول الأكبر في العالم من حيث المساحة. تحدها البوسنة والهرسك وصربيا من الشرق، وسلوفينيا من الغرب، والمجر من الشمال، والجبل الأسود والبحر الأدرياتيكي من جهة الجنوب، وتقع في معظمها بين خطي عرض 42° و47° شمالاً، وخطي طول 13° و20° شرقاً. تشمل المياه الإقليمية الكرواتيّة مساحة 18,981 كم2 (7,329 ميل مربع)؛ بعمق 12 ميلاً بحرياً (22 كم أو 14 ميل)، وتضم مياهها الداخلية الواقعة ضمن خط الأساس عمق إضافي يُقدّر بـ 12498 كيلومتر مربع (4826 ميل مربع).

اين تقع كرواتيا

تقع جمهورية كرواتيا في جنوب شرق قارة أوروبا، ويحدها من الشمال الشرقي المجر، ومن الشمال الغربي سلوفينيا، ومن الشرق صربيا، ومن الجنوب الشرقي البوسنة والهرسك والجبل الأسود، ويحدها من الجنوب الغربي الحدود الساحلية للبحر الأدرياتيكي وهو أطول خط ساحلي يوجد على الحدود الكرواتية، تمتد على مساحة من الأرض تبلغ حوالي 55,974 كيلومتر مربع، ومساحة مائية تبلغ حوالي 620 كيلومتر مربع، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 56,594 كيلومتر مربع، لذلك فهي تحتل المرتبة رقم 128 من بين أكبر الدول في العالم من حيث المساحة، وبالنسبة لاستقلالها فقد حصلت عليه عام 1991م.

السياحة في كرواتيا

تبرز أهمية السياحة في كرواتيا من خلال وجود مجموعة متنوعة من المعالم والآثار السياحية المتنوعة، وتعكس هذه المعالم في غالبها الطابع التقليدي القديم للمدن الكرواتية، ومدى تأثر المدن الكرواتية بمختلف الحضارات والثقافات التي عاشت فيها، وفيما بعض معالم السياحة في كرواتيا:

  • حديقة بليتفيتش

تعد حديقة بليتفيتش من أهم معالم السياحة في كرواتيا، والتي تحظى باهتمام محبي الطبيعة من شتى بلدان العالم، ومن أبرز ما تتميز به وجود عدد كبير من البحيرات المتتالية والتي تتغير ألوانها وفق نظام محدد، بالإضافة إلى وجود الغطاء النباتي الكثيف من مختلف أنواع النباتات، ويتيح وجود هذا الغطاء النباتي الكثيف توفر بعض أنواع الحيوانات مثل الدب البني، والقط البري، والوشق.

  • مدرج بولا

يعكس مدرج بولا الذي يوجد في دولة كرواتيا جانبًا من نظام الحياة في الحضارة الرومانية، فقد كانت تدور في هذا المدرج ذي الشكل الدائري العديد من النزالات المصيرية خاصة في عهد الإمبراطور الروماني كلوديوس، وفي العصر حالي يتم استخدام هذ المدرج الروماني العريق في إقامة المهرجانات السينمائية والحفلات الموسقية نظرًا لمكانته التاريخية، وقدرته على استيعاب عددٍ لا بأس به من الجماهير.

  • متحف العلاقات المنكسرة

يعد متحف العلاقات المنكسرة من أكثر معالم السياحة في كرواتيا غرابة وشعبية، حيث تُعرض في هذا المتحف مجموعة من الهدايا التذكارية والرسائل الشخصية القديمة التي تعكس العلاقة بين الرجل والمرأة، بالإضافة إلى بعض المنحوتات والمجسمات والمصنوعات الغربية التي تعكس دلالات عاطفية، وتمثل محتويات هذا المتحف ما يُقال بأنه علاقة بين زوجين سابقين في زغرب.

  • سالونا

تعد سالونا من المعالم السياحية ذات البعد التاريخي، حيث يمثل هذا الموقع السياحي أنقاض قبيلة قديمة كانت تضم قرابة 60 ألف نسمة، وخضعت هذه القبيلة للحكم الروماني، وتنتشر الآثار المتبقية في هذا الموقع التاريخي على مساحة واسعة من الأرض، وتشمل هذه الآثار بعض البوابات والأعمدة الحجرية، بالإضافة إلى قاعدة مدرج قديم، وبقايا مقبرة قديمة.

  • نافورة أونوفريو

تقع هذه النافورة في مدينة دوبروفنيك السياحية الساحلية، وهي عبارة عن نافورة ضخمة تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وكانت تستخدم لتزويد سكان المدينة الكرواتية بالمياه الصالحة للشرب، كما تحتوي المدينة على مجموعة من النوافير لكنها أصغر حجمًا، وما زالت النافورة المائية محتفظة بقيمتها الفنية رغم تعرضها للعديد من العوامل الجوية وبعض الظواهر الطبيعية مثل الزلازل.

السياحة الدينية في كرواتيا

إن من أبرز ما تتميز به السياحة في كرواتيا وجود الطابع الديني من خلال بناء عدد كبير من الكنائس والكاتدرائيات التي تعود إلى عصور مختلفة، وتختلف الطرز المعمارية التي بنيت عليها هذه المعالم الدينية تبعًا للعصر الذي بُنيت فيها، وفيما يأتي أبرز معالم السياحة الدينية في كرواتيا:

  • كنيسة الفرشيان: وقد بنيت هذه الكنيسة في القرن السادس الميلادي وتعكس فن العمارة البيزنطية.
  • كاتدرائية تروجير: لم يكن بناء هذه الكاتدرائية أمرًا سهلًا، حيث استغرق بناؤها 4 قرون من الزمن، وفيها تتمازج العديد من الطرز المعمارية كالطراز الروماني والطراز القوطي.
  • كاتدرائية زغرب: إن من أهم ما يميز هذه الكاتدرائية وجود برجين يمكن من خلالهما تمييزها عن بعد، وقد تعرضت هذه الكاتدرائية إلى زلزال في نهايات القرن التاسع عشر الميلادي، وتم إعادة ترميمها بعد ذلك.
  • كنيسة القديس مرقس: تقع هذه الكنسية في ساحة تحمل ذات اسمها في العاصمة الكرواتية زغرب، ومن أهم ما تتميز به بلاطها الذي يتداخل فيه اللونان الأحمر والأزرق، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

سبليت كرواتيا

أسبالطو (بالكرواتية:Split (سبليت) – اسمها العربية مشتق من اللاتينية Spalato) هي أكبر مدينة في دلماسية وثاني أكبر مدينة في جمهورية كرواتيا. يقطنها حوالي 221,456 ساكن.

زغرب

زغرب هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها. قدر عدد سكانها عام 2001 م بحوالي 780 ألف نسمة. تقع على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيشا وعلى الضفة الشمالية لنهر ساڤا. متوسط ارتفاعها عن سطح البحر هو 120 م تقريبا. موقعها متميز فهي تصل أوروبا الوسطى بالبحر الأدرياتيكي.

الموقع الاستراتيجي والمؤسسات التعليمية، مراكز الأبحاث العلمية, الصناعات التقليدية والمتقدمة هي أهم عوامل كون زغرب ذات مكانة اقتصادية هامة. زغرب هي المقر الرئيس لجميع المرافق الحكومية ومعظم الوزارات.

السابق
بماذا تشتهر جنوب أفريقيا
التالي
بماذا تشتهر هولندا

اترك تعليقاً