حول العالم

أين توجد أوكرانيا

أين توجد أوكرانيا

موقع اوكرانيا على خريطة العالم

يحد أوكرانيا من الشرق روسيا، ويحدها من الشمال دولة بيلاروسيا، وتحدها دولتا بولند، وسلوفاكيا من جهة الغرب، بينما يحدها من جهة الجنوب الغربي دولتا رومانيا ومولدوفا، والبحر الأسود و بحر آزوف من جهة الجنوب في البلاد. عاصمة هذه البلاد هي مدينة كييف، وهي أكبر مدينة في البلاد، وهي من البلاد التي كانت قد خضعت للاحتلال والسيطرة الروسية، وكذلك تعرضت للسيطرة النمساوية الهنغارية، وقد كانت تمتلك قوة كبيرة لكنها خسرتها بعد حرب الشمال العظمى في القرن التاسع عشر الميلادي وهوما يسمى لديهم بالعصر الذهبي، والذي كانت هذه الدولة فيه بأوج قوتها وحضارتها بقيادة القبائل السلافية.

مدن اوكرانيا

اسم المدينة عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2001م
ماريوبول 492.176 نسمة
سومي 293.141 نسمة
ميكولايف 514.136 نسمة
تشيركاسي 295.414 نسمة
كريفي ريه 668.980 نسمة
تشيرنيهيف 304.994 نسمة
سيفاستوبول 342.451 نسمة
دونتسك 1.016.194 نسمة
فينيتسا 356.665 نسمة
أوديسا 1.029.049 نسمة
سمفروبل 358.108 نسمة
ماكييفا 389.589 نسمة
خاركوف 1.470.902 نسمة

السياحة في أوكرانيا

  • السياحة في كييف

كييف العاصمة والاكبر من بين مدن اوكرانيا تتمتع بوفرة في مقوماتها السياحية بما في ذلك المتاحف والكنائس كما انها تذخر بالعديد من الحدائق والمنتزهات الرائعة على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو

كييف هي مدينة مضيافة لديها الكثير لتقدمه لزوارها من مختلف انحاء العالم بدءًا من التراث التاريخي إلى الهندسة المعمارية الإبداعية والمراكز التجارية الحديثة.

  • السياحة في اوديسا

مدينة اوديسا من اجمل مدن السياحة في اوكرانيا على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي تتميز بجمال طبيعتها ومناخها الذي يجعل منها مقصداً للسياحة والاستجمام لدى الكثير من السيّاح

تقدم المدينة للسياح العديد من الفنادق والمطاعم المتواجدة على مقربة من البحر لتؤمن لهم رحلة غاية في الروعة وجو من الراحة والجمال بين شوارعها ومعالمها.

  • السياحة في يالطا

يالطا تعتبر من اجمل مدن سياحة اوكرانيا تقع على ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي وتتميز بوجود نهرين يصبّان فيها وهما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو واللذان يكوّنان مجموعة من الشلالات الرائعة من اهم الاماكن السياحية في اوكرانيا يالطا، شواطئ يالطا، قلعة عش السنونو، قلعة يالطا، الحديقة النباتية وغيرها الكثير.

  • السياحة في تشيرنيهيف

تعتبر هذه المدينة من وجهات السياحة في أوكرانيا المميزة بتاريخها العريق حيث تعتبر من اقدم مدن اوكرانيا وتحوي مباني عديدة يعود تاريخها الى القرن السابع ميلادي تقع المدينة ضفاف نهر ديسنا ومن اشهر المعالم السياحية فيها، كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة في الساحة الحمراء وغيرها.

  • قلعة بالانوك

قلعة بالانوك Palanok Castle وتعرف أيضا بأسم قلعة موكاشيفو، هي عبارة عن قلعة تاريخية تقع في مدينة موكاشيف في غرب ولاية أوبلاست بمحافظة زاكارباتيا بأوكرانيا تعد من اهم معالم السياحة في اوكرانيا فهي من الآثار الضاربة في القدم الباقية والتي كانت حصنا هاما للمدينة من الأعداء منذ القرن 14 وحتى الآن.

لغة اوكرانيا

اللغة الأوكرانية (украї́нська мо́ва)، هي لغة من فرع اللغات السلافية الشرقية. وهي اللغة الرسمية في أوكرانيا. وتكتب هذه اللغة بالأبجدية الأوكرانية وهي أبجدية مشتقة من الأبجدية السريلية.

يعود أصل اللغة الأوكرانية إلى اللغة السلافية الشرقية القديمة التي كانت لغة رسمية في دولة “كييف روس” (880-1240) (Київська Русь) التي كانت قائمة على الأراضي الأوكرانية بين القرنين العاشر والثالث عشر الميلادي.

العمل في اوكرانيا

أصبح الحصول على عمل في أوكرانيا سهلًا بعد أن أقرت الحكومة الأوكرانية قانونًا يُفيد بإمكانية عمل العمالة الأجنبية تصاريح لإقامة شركة لمدة ثلاث سنوات بعد أن كان التصريح مدته عامًا واحد فقط.

وخصصت لخريجي تكنولوجيا المعلومات ومحترفيها تصريح عمل لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى منح نفس التصريح إلى من هم خريجي الجامعات الكبرى على مستوى العالم.

أما في حال كنت طالبًا قاصد الدولة الأوكرانية بغرض السفر، فلا ننصح بالبحث عن عمل، لأن القانون لازال يمنع العمل للطلاب الأجانب في أوكرانيا الحاصلون على تأشيرة سفر بغرض الدراسة، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية.

الشروط اللازمة للعمل فى أوكرانيا

  • جواز سفر سارى المفعول مع احتوائه على صفتين فارغتين على الأقل لختم التأشيرة
  • عدد صورتين شخصيتين مماثلة للصورة بجواز السفر وذات خلفية بيضاء
  • ضرورة ألا يقل عمر الشخص الراغب فى العمل بأوكرانيا عن ثمانية عشر عاما
  • يجب إتقان اللغة الإنجيليزية أو الفرنسية أو الألمانية جيدا
  • ضرورة أن يكون الشخص متحمسا للعمل مع الأطفال من سن العاشرة إلى الخامسة عشر عاما
  • ضرورة أن يكون لدى الشخص الراغب فى العمل بالدولة خبرة جيدة فى مجال العلوم التكنولوجية أو الهندسة والفنون والصحة وغيرها من المهن داخل الدولة
  • تقديم وثيقة تأمين صحى تغطى تكاليف الشخ الطبية طوال اقامته بالدولة
  • كشف حساب بنكى عن أخر ستة أشر سحب وايداع
  • ضرورة تقديم مايثبت حجز مكان الإقامة بالدولة كعقد ايجار سكن أو حجز فندق
  • لابد من تقديم مايثبت حجز الطيران ذهاب وعودة
  • يجب الإستعداد التام للمقابلة الشخصية فى السفارة الأوكرانية
  • يجب دفع كافة الرسوم المستحقة للحصول على تأشيرة العمل فى أوكرانيا

رئيس اوكرانيا

فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي (بالأوكرانية: Володимир Олександрович Зеленський) (مواليد 25 يناير 1978) هو رئیس جمهورية أوكرانيا بعد فوزه بإنتخابات الرئاسة الأوكرانية لعام 2019. فهو سياسي إلى جانب كونه كاتب سينمائي، مخرج وممثل.

كان معروفا علي نطاق واسع كممثل كوميدي، ومخرج، ومنتج، وكاتب سيناريو. وهو المؤسس والمدير الفني لاستوديو “كفارتال-95” (بالأوكرانية: Квартал-95).

ولد فلاديمير زيلنيسكي في 25 يناير 1978 في مدينة كريفي ريه (جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية) من عائلة يهودية. وهو يتحدث اللغات الروسية والأوكرانية والإنجليزية.

السابق
فوائد فصفص دوار الشمس
التالي
الفرق بين إنجلترا وبريطانيا

اترك تعليقاً