حول العالم

أين توجد ساعة بيج بن

محرك ساعة بيج بن

ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن، بدأ عملها 3 يونيو عام 1859 م.[1][2][3][4] بيغ بن اسم الجرس العظيم الذي يدق على مدار الساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضا. ويعرف البرج رسميا باسم برج اليزابيث، سمي بذلك اثناء الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية في عام 2012؛ وكان يعرف قبل ذلك ببرج الساعة.

وأصبحت الساعة رمزا ثقافيا للمملكة المتحدة، ولا سيما في وسائط الإعلام المرئية. عندما يرغب التلفزيون أو صانعي الأفلام الإشارة إلى موقع عام في البلاد، فإن الطريقة الشائعة للقيام بذلك هي إظهار صورة للبرج، وغالبا ما يكون مع حافلة حمراء ذات طابقين أو سيارة أجرة سوداء في المقدمة .

في عام 2008 وجد استطلاع ل 2,000 شخص أن البرج كان المعلم الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، تم أيضا استخدام الصوت كإشارة لضبط الوقت في بعض الاذاعات مثل BBC وهي ممارسة بدأت في 31 ديسمبر 1923 من الميكروفونات المثبتة بشكل دائم في البرج وتوصيلها عن طريق الخط إلى البث الحي.

ويعتبر محور احتفالات السنة الجديدة في المملكة المتحدة، مع محطات الإذاعة والتلفزيون لدقاتها وللترحيب ببداية السنة الجديدة.

تعبير عن ساعة بيج بن بالانجليزي

Big Ben

Perhaps one of the most famous landmarks in London, the capital of Britain, known by everyone, which many people want to see is Big Ben clock, the largest hour in the world and known for its accuracy in measuring time.

 Founded by British Minister of Works Benjamin Hall, who was nicknamed “Big Ben” for the enormity of his body.  The designer of the watch was Edmund Beckett ,and made it (Edward Net) .

It was established in 1859, and recently Britain changed its name to the Elizabeth Tower on the occasion of the Diamond Jubilee of Queen Elizabeth.

Big Ben: A huge 320-foot tower with a clock of about 12.5 tons and a 10-ton bell. Its clockwise length is 14.9 feet. Its timing is a symbol of world time.

لماذا سميت ساعة بيج بن بهذا الاسم

سميت الساعه بهذا الاسم نسبة الي الجرس الكبير الموجود داخل الساعة فكان يسمي بجرس Big bell اي الجرس الكبير , الي ان تم تحريف اسم الساعة لتسمي ساعة بيج بن Big ben بدلا من بيج بيل , الا ان اسم البرج في الاصل هو برج الساعة و تم تغيير الاسم الي برج اليزابيث لتكريم الملكة اليزابيث
و هي من اكبر الساعات في العالم الموجودة في مدينة لندن الانجليزية , و من اكبرالمعالم السياحية و ابرزها في العالم و يعد من اهم المزارات في مدينة لندن الانجليزية  .

من صنع ساعة بيغ بن

تم تأسيس ساعة بيج بن فى 31 مايو 1859، وقد صممه السير تشارلز بارى المصمم الأساسى لقصر ويستمنستر الجديد، بأسلوب قوطى جديد.

وزن ساعة بيغ بن

تم تسمية الجرس من قبل السير بنيامين هول، مفوض العمل الرئيسي في عام 1858، وتقول مصادر أخرى، إن هذا الاسم يأتي من اسم بنيامين كونت، الملاكم ذو الوزن الثقيل الشهير في ذلك الوقت.

كان الجرس الأول جاهزًا في عام 1856، وزنه ستة عشر طنًا، وبما أن البرج لم يكن جاهزًا بعد، فقد تم اختباره في فناء القصر، وتبين أن المحاولات غير ناجحة، لأن الجرس انفصل.

بعدها صنع جرسًا آخر في وايت تشابل، وفي عام 1858 تم نقل الجرس بوزن 13.5 طن، بارتفاع 2.3 متر، وقطر 2.9 متر، وتم تركيبه على البرج، لكن الجرس انفجر، في 31 مايو 1859، بسبب تركيب مطرقة ثقيلة عليه، بعد شهرين.

وبعد ثلاث سنوات فقط تم استبداله بجرس أخف وزنًا.

على البرج هناك أربعة أجراس صغيرة، تسمع كل خمس عشرة دقيقة.

كما يمكن سماع صوت الجرس، ويتم بث نغماته المنخفضة على راديو بي بي سي كل يوم.

 

 

السابق
دواء إليكاسال – elicasal علاج الالتهابات الجلدية الجافة مفرطة التقرن
التالي
دواء أليير – allair منع نوبات الربو لدى البالغين والأطفال

اترك تعليقاً