صحة عامة

أين يوجد المغنيسيوم والفوسفور وما هي فوائد الفوسفور للرجال المتزوجين؟

أين يوجد المغنيسيوم والفوسفور

أين يوجد المغنيسيوم والفوسفور:ستتعرف في هذا المقال على أين يوجد المغنسيوم والفوسفور حيث يدخل المغنيسيوم في العديد من العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم، ما يجعله هاماً للحفاظ على صحة الجسم، ولكن قلة من الأشخاص فقط هم من يحصلون على حاجاتهم اليومية من المغنيسيوم, فأين يوجد المغنيسيوم والفوسفور؟ تابع القراءة لمعرفة أين يوجد المغنيسيوم والفوسفور؟

أغنى مصادر المغنيسيوم

يدخل المغنيسيوم في العديد من العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم، ما يجعله هاماً للحفاظ على صحة الجسم، ولكن قلة من الأشخاص فقط هم من يحصلون على حاجاتهم اليومية من المغنيسيوم.

إن الحصول على المغنيسيوم من مصادره الطبيعية كافي لتزويدك باحتياجاتك اليومية منه، وهذه هي أهم مصادر المغنيسيوم الطبيعية:

1- الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة صحية ولذيذة وغنية بالمغنيسيوم، إذ تحتوي الحصة الواحدة من الشوكولاتة الداكنة (28 غرام) على ما يقارب 64 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما يعادل 16% من حاجتك اليومية منه.

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسب عالية كذلك من: الحديد، النحاس، البريبيوتيك الضرورية لتغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة كذلك على العديد من مضادات الأكسدة الهامة. ويعتقد أنها تساعد على حماية القلب والشرايين والحفاظ على مستويات الكولسترول والسيطرة عليها.

2- الكينوا

عادة يتم طهو الكينوا بطريقة مشابهة للأرز، وهي أحد الأطعمة الصحية جداً ولها العديد من الفوائد، ومن ضمنها غناها بالمغنيسيوم، إذ يحتوي كل كوب من الكينوا على ما يقارب 118 ملغرام من المغنيسيوم.

3- الموز

من المعروف عن الموز غناه بشكل خاص بالبوتاسيوم، والذي يلعب دوراً هاماً في خفض ضغط الدم وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب عموماً.

ولكن الموز ليس غنياً بالبوتاسيوم فحسب، بل هو كذلك غني بالمغنيسيوم، إذ تحتوي كل حبة موز كبيرة على 37 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما يقارب 9% من حاجاتك اليومية.

كما أن الموز غني بفيتامين سي وفيتامين B6 والمنغنيز والألياف.

4- الخضار الورقية

تعتبر الخضار الورقية (لا سيما الداكنة منها) غنية بالمغنيسيوم، ومن الأمثلة عليها: الكالي، السبانخ، السلق.

فعلى سبيل المثال، يحتوي كل كوب من السبانخ على 157 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما يعادل 39% من الحصة الموصى بها يومياً.

والخضار الورقية عموماً لها خصائص مكافحة للسرطان، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك والحديد والمنغنيز.

5- المكسرات واللوز خصوصاً!

المكسرات ليست فقط وجبة خفيفة ولذيذة، بل إنها وجبة مغذية إلى أبعد الحدود. وتعتبر أنواع المكسرات التالية غنية بشكل خاص بالمغنيسيوم: اللوز، الكاجو.

وتعتبر المكسرات مصدراً ممتازاً للدهون الصحية، والتي أظهرت العديد من الدراسات قدرتها على تحسين مستويات سكر الدم والكولسترول لدى المصابين بالسكري.

6- الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من المغنيسيوم، إذ أن كل نصف حبة من الأفوكادو تحتوي على ما يقارب 58 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما نسبته 15% من حاجتك اليومية من المغنيسيوم.

كما أن الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية جداً من البوتاسيوم كذلك والعديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى، مثل: فيتامينات ب وفيتامين ك.

وتتميز الأفوكادو باحتوائها على نسبة عالية كذلك من الدهون الصحية المفيدة للقلب ولجهاز الدوران والألياف كذلك.

7- الحبوب الكاملة

تتميز الحبوب الكاملة بأنها مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة، خاصة المغنيسيوم، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة أخرى، مثل: مجموعة فيتامينات ب، السيلينيوم، المنغنيز، الألياف.

كما أن الحبوب الكاملة تتميز بأنها خالية من الجلوتين، ما يجعلها خياراً مناسباً للمصابين بالداء الزلاقي، أو الأشخاص المصابين بحساسية الجلوتين.

8- البقوليات

عائلة البقوليات عموماً هي عائلة غنية بالأصناف المغذية، مثل: العدس، الفاصولياء، الادامامي، البازلاء.

وتعتبر البقوليات غنية بالمغنيسيوم بشكل خاص، فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب واحد من الفاصوليا السوداء على ما يقارب 120 ملغرام من المغنيسيوم، أي ما نسبته 30% من حاجتك اليومية من المغنيسيوم.

كما أن البقوليات عموماً غنية بالبوتاسيوم والحديد والبروتينات والألياف، ما يجعلها مثالية لمن يريدون خفض الكولسترول السيء لديهم أو تحسين مستوى سكر الدم.

9- مصادر أخرى

وهناك عدة مصادر أخرى هامة كذلك للمغنيسيوم، مثل:

  • التوفو.
  • الحبوب والبذور على أنواعها.
  • الأسماك الدهنية، مثل السلمون.

يمكنك مشاهدة مقالة اهم العناصر الكيميائية في جسم الإنسان

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح سؤال في غاية الأهمية للحصول على هذا العنصر بشكل طبيعي وصحي، إليكم الإجابة:

  • نعم يوجد المغنيسيوم في التفاح، والكمية التي توجد فيه مناسبة لمد الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية مثل حماية صحة القلب والشرايين وتقوية العظام.
  • التفاح يمد الجسم بالكثير من العناصر الهامة وليس المغنيسيوم فقط، كمية المغنيسيوم التي توجد به تسمح بالوقاية من أمراض المناعة والكلى وغيرها من فوائد صحية.
  • قد أثبتت الدراسات أن التفاح يوجد به نسبة من عنصر المغنيسيوم، وفيما يلي سوف نعرض فوائد فاكهة التفاح فوائد المغنيسيوم للجسم اضرار نقصه.

شاهد أيضاً السعرات الحرارية في المكرونه المسلوقة

أين يوجد المغنيسيوم في الأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تحتوي على كمياتٍ متفاوتةٍ من المغنيسيوم، والتي نذكر منها ما يأتي:

  • الريحان: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من الريحان المُجفف على 711 مليغراماً من المغنيسيوم، بينما يحتوي كلّ 100 غرامٍ من الريحان الطازج على 64 مليغراماً منه.
  • الشّبت: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من الشّبت المُجفف على 451 مليغراماً من المغنيسيوم، بينما يحتوي كلّ 100 غرامٍ من الشّبت الطازج على 55 مليغراماً منه.
  • إكليل الجبل: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من إكليل الجبل المُجفف على 220 مليغراماً من المغنيسيوم، بينما يحتوي كلّ 100 غرامٍ من إكليل الجبل الطازج على 91 مليغراماً منه.
  • النعناع: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من النعناع المُجفف على 602 مليغرامٍ من المغنيسيوم، بينما يحتوي كلّ 100 غرامٍ من النعناع الطازج على 80 مليغراماً منه.
  • البقدونس: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من البقدونس المُجفف على 400 مليغرامٍ من المغنيسيوم.
  • الميرمية: يحتوي كلّ 100 غرامٍ من الميرمية على 428 مليغراماً من المغنيسيوم.

تعرف على أفضل غذاء للجسم

فوائد الفسفور للمتزوجين

  • يعتبر الفوسفور مقوي جنسي طبيعي، إذ أنه يتحد مع كل من عنصر النيتروجين ويتحد مع الجليسيرول والأحماض الدهنية مكوناً ما يسميه العلماء الدهون الفسفورية، هذه المواد موجود بجميع خلايا جسم الإنسان، ومن أهم هذه الخلايا وأكثرها إنتشاراً نوعاً مادة إسمها الليستيثين، تلك المادة تقوم بدور مهم جداً في تقوية العامل الجنسي، إذ أن الليسيثين تعمل على تحفيز وزيادة إنتاج الهرمونات الجنسية.
  • كما أنه يساعد على المحافظة على صحة وسلامة الأعصاب، كما أنه يعمل على زيادة النشاط الذهني، وله دور قوي في تسهيل مرور المواد خلال جدران الخلايا، وقد أكدت العديد من الدراسات أنه في حال نقص مستوى مادة الليسيثين فإنه ينجم عنه الإصابة بالضعف الجنسي.
  • أكدت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن العلاقة الجنسية ليست مجرد أداء عضلي فحسب بل أنها بداية تحتاج لتفكير ذهني بها، هذا التفكير يؤدي لخلق الرغبة، ومن ثم في النهاية ينجم عنه الأداء العضلي، كل هذا الفوسفور يمكنه القيام به، وذلك لأنه يقوم بتغذية المخ ومن ثم يقوم المخ بتوصيل إشارات إلى عضلات المخ التي تشترك بالعملية الجنسية، لذا يتم إدخال عنصر الفوسفور في صناعة الكثير من الأدوية التي تقوم بمعالجة العديد من المشاكل الجنسية.

ننصحك بقراءة السعرات الحرارية في الجوز

السابق
وصفات بالشوفان للفطور والغداء وللحلويات ووصفات الشوفان للدايت سالي فؤاد
التالي
من اكتشف الضوء

اترك تعليقاً