أجهزة موبايل

إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور, وتشغيل الهاتف من خلال اوامر ADB

إعادة تشغيل الهاتف بدون زر

إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور: ستتعرف في هذا المقال على إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباورفهل تساءلت يوماً كيف تتمكن من تشغيل الأندرويد بدون زر الباور؟ مما لا شك فيه أن زر الطاقة “Power Button” أحد أهم أجزاء الهاتف، وبسبب كثرة استخدامه في عمليات الفتح وإعادة تشغيل الهاتف أو فتح وإغلاق الشاشة، فمن الممكن أن يتعرض للتلف ويتوقف تماماً عن العمل, فتابع القراءة لمعرفة كيفية إعادة تشغيل الهاتف بدون زر الباور؟

كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الباور

إذا كان زر الباور لا يعمل ، فلا يزال بإمكانك إجراء عمليات زر الطاقة. في الواقع ، هناك العديد من الطرق لتشغيل أو إيقاف تشغيل هاتف اندرويد . في هذا الدليل ، سنشارك كيفية إعادة تشغيلاو ايقاف الهاتف بدون زر الباور . لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من الطرق الفعالة لإنجاز هذه المهمة. لذا يرجى مراجعة جميع الطرق وتطبيق أسهل طريقة بالنسبة لك. بالحديث عن البساطة ، لنبدأ بأسهل طريقة.

الطريقة الأولى: طريقة تشغيل الهاتف بدون زر الباورباستخدم الإعدادات 

تحتوي بعض هواتف الأندرويد على خيار منفصل لإيقاف تشغيل الهاتف. لذلك ، إذا واجهت هذا الموقف ، فلا تقلق. قد تختلف خيارات إيقاف التشغيل للهواتف المحمولة الخاصة بمصنعي المعدات الأصلية المختلفين. لذلك ، في هذه الحالة ، تحتاج إلى استكشاف إعدادات هاتفك. يمكنك استخدام “الإعدادات” لإيقاف تشغيل هاتفك بدون زر الطاقة باتباع الخطوات أدناه لتوفير بعض الوقت.
  • افتح الإعدادات على هاتفك الذكي الخاص بك.
  • ابحث الآن عن Power off  أو الإغلاق
  • سيعرض جميع الإعدادات المتعلقة به (لن تحتوي جميع الهواتف على هذا الخيار).
  • لذلك إذا وجدت الخيار ، فانقر فوقه.
  • سينقلك إلى الإعدادات الرئيسية حيث يوجد
انقر الآن على خيار Power Off / Shutdown وسيتم إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الباور.

الطريقة 2:  كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الباور باستخدام جدولة تشغيل 

نعم ، تأتي جميع هواتف Android بخيار آخر يسمى جدولة التشغيل وإيقاف التشغيل. لا تحتاج إلى وصفه كما تعرفه بالفعل بالاسم. لكنك قد لا تعرف كيفية استخدام هذه الوظيفة. يمكن أيضًا استخدام هذه الوظيفة لتشغيل الهاتف بدون زر الباور. يمكنك اتباع الخطوات أدناه.
  • انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
  • ابحث الآن عن Schedule.
  • سيتم عرض الإعدادات ذات الصلة ، وسيكون تشغيل / إيقاف تشغيل الجدول أحد الخيارات.
  • انقر فوقه وسيأخذك إلى صفحة الإعدادات المطلوبة.
  • الآن هنا يمكنك ضبط وقت الاغلاق (اضبطه على أقرب وقت إذا كنت تريد إيقاف تشغيله على الفور).
  • بمجرد أن يحين الوقت المناسب ، سيتم إيقاف تشغيل هاتفك دون استخدام زر التشغيل.
  • إنه بسيط وصحيح. سيكون هذا الخيار متاحًا في معظم الهواتف.

الطريقة الثالثة:كيفية إيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الباور باستخدام  تطبيق Shutdown

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يتبعها العديد من المستخدمين. يتيح لنا إيقاف تشغيل هواتفنا بسهولة دون استخدام زر الباور. تعمل هذه التطبيقات مثل زر التشغيل ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق التطبيق وسيظهر لك جميع الخيارات التي استخدمتها للوصول عن طريق الضغط على زر التشغيل. دعنا نجعل الأمر بسيطًا من خلال بضع خطوات.
  • قم بتثبيت أي تطبيق لزر الطاقة من متجر Play. أنا أستخدم تطبيق Shutdown.
  • افتح التطبيق الآن وسيطلب منك السماح بإمكانية الوصول.
  • انقر فوق “موافق” ومنح إذن الوصول.
  • عد الآن وانقر على التطبيق.
  • سيعرض خيارات إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل وجميع الخيارات الأخرى.
  • انقر فوق خيار “إيقاف التشغيل” لإيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة.
  • أعلم أن معظمكم قد حصل على طرق فعالة من خلال هذه الطرق الثلاث. ومع ذلك ، إذا لم تجد طريقة لهاتفك ، فيرجى التحقق من الطرق الأخرى في القائمة.

الطريقة الرابعة: طريقة تشغيل الهاتف بدون زر الباور سامسونج

تعد إمكانية الوصول إحدى الميزات التي تتمتع بها جميع هواتف Android. يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى بعض الوظائف المهمة بنقرة واحدة فقط. يتم استخدامه فقط كلمسة مساعدة على iPhone. قد يكون للهواتف المختلفة وصول مختلف إلى إعدادات إمكانية الوصول. لذلك دعونا نراجع هواتف Samsung أولاً.
سامسونج:
  • افتح الإعدادات على هاتف Samsung.
  • ابحث عن Accessibility وافتحه.
  • في إمكانية الوصول ، قم بتشغيل التفاعل وخفة الحركة وenable Assistant Menu
انقر فوق “إيقاف التشغيل” لإيقاف تشغيل هاتف Samsung بدون زر الطاقة.
هواتف اخرى:
إذا كان لديك هواتف أخرى ، مثل Vivo و Oppo و OnePlus و Realme و Xiaomi وما إلى ذلك ، يمكنك استخدام هذه الطريقة لإيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة.
  • افتح إعدادات الوصول على هاتفك (ابحث عن ميزات إمكانية الوصول في “الإعدادات”).
  • تم تمكين Accessibility Menu . ستجد نصًا يوضح لك كيفية تشغيل خيارات إمكانية الوصول.
  • افتح قائمة الوصول حسب العملية المذكورة في النص.
  • ثم انقر فوق “Power” التي ستظهر خيارات الطاقة
  • انقر فوق “إيقاف التشغيل” لإيقاف تشغيل الهاتف بدون زر الطاقة.

ملاحظة: بالنسبة لبعض الهواتف ، تحتاج إلى تمكين شريط التنقل لاستخدام إمكانية الوصول. لذا تأكد من تمكين شريط التنقل على هاتفك.

يمكنك مشاهدة مقالة الهاتف المحمول وأضراره

إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا

يُمكن التغلب على مشكلة إعادة التشغيل المتكرر للجوال الذكي المزود بنظام تشغيل أندرويد ، ومن ثَم ؛ حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بطريقة مضمونة وآمنة تمامًا من خلال اتباع أحد الطرق التالية الذكر:

تنزيل سوفت وير جديد

في الكثير من الأحيان تكون المشكلة الأساسية التي ينتج عنها إعادة تشغيل الموبايل بشكل متكرر هي وجود بعض المشكلات والأخطاء في نظام التشغيل نفسه بسبب وصول بعض البرامج الضارة أو الملفات كبيرة الحجم جدًا على النظام، وهنا يُمكن حل المشكلة عبر إعادة ضبط المصنع على الجوار أو من خلال تنزيل سوفت وير جديد.

حذف التطبيقات الخبيثة

ربما تحدث مشكلة إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي نتيجة وجود أحد التطبيقات الخبيثة على الجوال، حيث تصل الفيروسات من خلاها إلى الهاتف دون علم المستخدم، وربما يؤدي أحد الفيروسات إلى تثبيت المزيد من الفيروسات الأخرى على الهاتف وربما تدخل إحدى التطبيقات الخبيئة أيضَا إلى أساسيات نظام التشغيل، وهنا نجد أن الهاتف يقوم بعمل ريستارت باستمرار.

ويمكن التأكد من وجود تطبيق خبيث على الجهاز من عدمه من خلال تفعيل الوضع الآمن Safemode على الجهاز؛ حيث يتم غلق الهاتف ثم إعادة فتحه مع الضغط على زر خفض الصوت من أجل ضبط الوضع الآمن، وهنا إذا تم حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه ؛ يكون بالفعل السبب هو وجود تطبيق خبيث ولا بد من حذف البرنامج المشكوك به ويُفضل تنزيل سوفت وير جديد على الجهاز

التخلص من أخطاء نظام الأندرويد

بعد مرور فترة طويلة على استخدام أحد أجهزة الهواتف الذكية المزودة بنظام تشغيل أندرويد مع تثبيت وإعادة تثبيت البرامج باستمرار؛ قد يؤدي ذلك في الكثير من الأحيان إلى حدوث العديد من الأخطاء في نظام التشغيل وخصوصًا في واجهة المستخدم الأساسية؛ مما يؤدي إلى إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي؛ وهنا يُمكن حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه من خلال عمل إعادة ضبط مصنع للجهاز.

عدم استخدام الألعاب أو البرامج الكبيرة

ربما يؤدي استخدام أحد البرامج أو الألعاب ذات الأحجام الكبيرة جدًا على جهاز الأندرويد والتي تفوق قدرة وطاقة استيعاب الجهاز إلى حدوث إعادة تشغيل للهاتف، وبالتالي، لا بُد من معرفة مدى إمكانيات الجهاز أوًلا وقدرته على تحمل الألعاب الثقيلة وخصوصًا فيما يخص الألعاب الحديثة مثل لعبة ببجي وغيرها قبل تثبيتها على الجهاز حتى وإن كانت الذاكرة الداخلية للهاتف تستوعب حجم اللعبة.

تجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز

عندما ترتفع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير وكذلك درجة حرارة البطارية لأي سبب؛ يقوم الجهاز بإعادة التشغيل تلقائيًا من أجل التغلب على هذا الارتفاع بدرجة حرارة الجهاز، ويمكن التغلب على هذه المشكلة ومنع الهاتف من التشغيل التلقائي المتكرر من خلال اتباع احد طرق حل مشكلة التطبيق لا يستجيب في الاندرويد الحل النهائي بعدة طرق

تحرير المساحة الداخلية

في بعض الأوقات؛ تحدث مشكلة إعادة تشغيل الموبايل بسبب امتلاء المساحة الداخلية لجهاز بالكامل، فلا يتمكن نظام التشغي من العمل بشكل صحيح ومن ثم يحدث التشغيل التلقائي المتكرر للجهاز؛ وهنا يُمكن حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه عبر حذف الملفات والبرامج غير الهامة قدر الإمكان من أجل تحرير مساحة كافية على الجهاز ليعمل نظام أندرويد بشكل سليم ولا يقوم بالغلق والفتح باستمرار، ومن أفضل الحلول هنا أيضًا أن يتم عمل إعادة ضبط منع من أجل التلخص من أي ملفات كبيرة الحجم على الجهاز لا يراها المستخدم..

تغيير بوردة الموبايل

في بعض الأحيان؛ يكون سبب وجود مشكلة على الجوال مثل عمل ريستارت تلقائي ناتجة عن وجود تلف في أحد المكونات الأساسية (الهارد وير) وليس مشكلة في (السوفت وير)، حيث ربما نكون المشكلة هنا في بوردة الموبايل اتحرقت او تلفت أو مشكلة في المعالج أو غيرهم، ولا يُمكن حل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه هنا إلّا من خلال التوجه إلى أحد مراكز صيانة الهواتف المحمولة الموثوقة.

شاهد أيضاً كيف أعمل سوفت وير سامسونج بالخطوات

فتح الهاتف عن طريق زر الصوت

الجميل فى هواتف الاندرويد ان هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك استخدمها تعويضا مميزات اخرى يفتقدها هاتفك مثل هذا الامر حفظ او تعويض زر الطاقة فى هاتفك عبر ازرار اخرى مثل ازرار الصوت و هناك شرح التطبيق سهل للغاية فى الفيديو تقوم بتحميل تطبيق Volume Unlock من جوجل بلاى و بعد الانتهاء من التحميل و التثبيت عند فتحه سوف يكون بهذا الشكل
تقوم بتحديد خيار Enable/Disable Volume Power وهو من اجل تفعيل الميزة لفتح الهاتف من ازرار الصوت بديل زر الباور او الطاقة فى الهاتف و هناك بعض خيارات اخرى ايضا مثل Start on boot و هو لتفعيل او تشغيل التطبيق عن بداية تشغيل الهاتف مرة اخرى و ايضا خيار Screen Off from Notification و هذا يمكنك غلق شاشة الهاتف فقط من شريط الاشعارات
فى الصورة الثانية يوجد خيار Screen off و هي ايقونة باللون الاصفر و هذا ايضا خيار سريع لغلق شاشة الهاتف اذا لم يظهر اليك فى شريط الاشعارات و اذا لم يظهر اليك فى البداية على شاشة الهاتف يمكنك ان تحصل عليه من التطبيقات المصغرة الذى يكون بها الساعة و الطقس و الكشاف و غيره من هذه الامور .

إعادة تشغيل الهاتف من الكمبيوتر

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إعادة تشغيل أجهزة الأندرويد بطرق أخرى واستخدام الكمبيوتر الخاص بك هو واحد من تلك الطرق.

الخطوة 1: من موقع مطوري الأندرويد قم بتحميل مجموعة تطوير نظام أندرويد. انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز الأرشيف ثم اختر “استخراج الكل” ثم انقر على “استعراض” واختر مكان “سي: ملفات البرنامج” . أعد تسمية الملف لتسهيل الوصول إليه.

الخطوة 2: انقر بزر الماوس الأيمن على “الكمبيوتر” واختر “خصائص” بعد ذلك، انقر فوق “إعدادات النظام المتقدمة” واختر “متغيرات البيئة” في إطار خصائص النظام.

الخطوة 3: في نافذة متغيرات النظام انقر على “مسار” و “تحرير”. سيتم تحديد متغير المسار عند فتح إطار تحرير النظام المتغير. تحتاج إلى الضغط على “إنهاء” على لوحة المفاتيح لتحريك المؤشر إلى نهاية التحديد. لا تكتب أثناء تحديد المسار، إذا قمت بذلك، سيتم حذف المسار بأكمله.

الخطوة 4: اكتب C:Program FilesAndroidADTsdkplatform-tools ثم انقر فوق موافق لحفظ التغييرات

الخطوة 5: ضع المؤشر في الركن العلوي الأيسر من الشاشة وانقر على “بحث”. اكتب “cmd” ثم انقر على رمز البرنامج في نتائج البحث. سيؤدي ذلك إلى تشغيل نافذة موجه الأوامر.

الخطوة 6: قم بتشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك وقم بتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام كابل يو أس بي. اكتب “adb shell” ثم اضغط على “إدخال”. أدب سوف يقوم بالاتصال بالجهاز ثم اكتب “—Wipe_data” واضغط على “إدخال”

ستتم إعادة تشغيل الجهاز في وضع الاسترداد واستعادة إعدادات المصنع.

إقرأ أيضاً كيفية تشغيل سماعة بلوتوث على الآيفون

تشغيل الهاتف بدون زر الباور من خلال اوامر ADB

اولا ستحتاج الى توفر جهاز كمبيوتر للقيام بهذه المهمة وتكون حزمة ADB مثبتة على جهاز الكمبيوتر يمكنك ان تتعلم الطريقة من هنا  وستحتاج الى سلك يو اس بي لتوصيل الجوال بالكمبيوتر، تقوم بتوصيل الكمبيوتر بالجوال من خلال سلك USB ومن ثم تقوم بالدخول الى الكمبيوتر والبحث من خلال خانة البحث عن CMD اختصار ل Command Prompt. تقوم بالكتابة على شاشة البرنامج مباشرة الامر التالي adb devices بعد ان يكتشف البرنامج وجود جوالك على الكمبيوتر تقوم بإضافة الكود التالي adb reboot fastboot

ستلاحظ مباشرة ان جوالك عاد للحياة مرة اخرى وتم تشغيله ويمكنك فصل السلك واستخدامه بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل. هذه الطريقة الوحيدة الممكنة لتشغيل الجوال في حال تعطل زر التشغيل “الباور” على جوالك.

يمكنك الإطلاع على كيف أعمل إعادة ضبط المصنع دون حذف أي شيء

السابق
كيف يزرع شجر الموز؟ لماذا يقطعون شجرة الموز بعد اخذ الثمار؟
التالي
أين تقع جبال شمر وجبل سلمى وجبل سنجار ومساكن قبيلة شمر

اترك تعليقاً