منوعات

اماكن احتفالات اليوم الوطني ٩2 داخل المملكة العربية السعودية

احتفالات اليوم الوطني ٩2

اماكن احتفالات اليوم الوطني ٩2 تعتبر من اكثر المواضيع بحثا علي جوجل احتفالا بذكري اليوم الوطني السعودي ، لذلك يبحث الكثير عن اماكن تقام بها حفلات اليوم الوطني ، وفي هذا المقال جمعنا لكم كل اماكن الاحتفالات داخل المملكة العربية السعودية.

اماكن احتفالات اليوم الوطني بالرياض

تقام العديد من الفعاليات في العاصمة السعودية الرياض احتفالات اليوم الوطني ٩2 والتي تعتبر من الفعاليات الرائعة والاحتفالية التي يعتبرها الكثير من المواطنين السعوديين وجهة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية في حياة كل مواطن بغض النظر عن وجوده داخل البلاد أو خارجها. المملكة، ومدينة الرياض هي إحدى المدن السعودية التي تقام فيها الاحتفالات والمناسبات الوطنية غالبًا حيث كانت عاصمة السعودية منذ يوم توحيد المملكة. لذلك نقدم لكم لمحة عامة عن أهم الأحداث التي ستقام في الرياض في اليوم الوطني الـ 91 السعودي

 ابرز اماكن احتفالات اليوم الوطني بالرياض هي الاتي :-

  1. ميدان الدوحة
  2. مركز الملك فهد الثقافي
  3. حدائق الملك عبدالله
  4. المركز التاريخي للملك عبد العزيز
  5. مركز المؤتمرات – جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن
  6. منتجع الفيصلية (درة الرياض)
  7. الأنشطة في متحف السعادة
  8. مشهد
  9. طريق القصيم امام جامعة اليمامة
  10. بوليفارد الرياض

اقرأ أيضا  افكار إبداعية لليوم الوطني 92

اماكن احتفالات اليوم الوطني بجدة

اماكن الاحتفال باليوم الوطني في جدة 1443، دائماً ما يكون الحضور كبير في مدينة جدة من قبل المواطنين السعوديين وكذلك السياح في مناسبة اليوم الوطني السعودي، وقد جاء ذلك كون مدينة جدة السياحية يعرف عنها بأنها متميزة في الإحتفالات، فقد قامت في السنوات الماضية بإحياء اليوم الوطني بطرق جميلة وذات تميز كبير مقارنة بباقي مناطق المملكة العربية السعودية، وفي ظل التحضيرات الكبيرة التي قامت بها المدينة ومن قبل هيئة الترفيه السعودية تم التحديد لــ اماكن الاحتفال باليوم الوطني في جدة 1443 من قبل اللجنة المخولة بكل هذه التحضيرات المتميزة، وعلى إثر ذلك تم البحث بشكل كبير من قبل الراغبين بحضور الإحتفالات عن هذه الأماكن.

أما عن الاماكن التي تقام بها الاحتفالات فهي :-

  1.  شارع الوليد بن عقبة بجدة.
  2. في طريق الحرمين الشريفين أمام مول رد سي بجدة.

 الفاعليات الخاصة باليوم الوطني في جدة

  1. البطولات والمسابقات في مركز قليتش للألعاب الإلكترونية في شارع إبراهيم الجفالي بالأندلس، جدة من الساعة 2 م وحتى الساعة 2 ص.
  2. أماكن الألعاب في شاطئ الرديسي للأطفال في منطقة السلام مول من الساعة 9 ص وحتى الساعة 12 ص.
  3. فعاليات تك زون للترفيه العائلي التكنولوجي في الدور الثاني في مول رد سي بوابة رقم 4 من الساعة 2 م للساعة 12 ص.
  4. مركز جامب أب الترفيهي للألعاب المتنوعة في حي النهضة بشارع عبد الرحمن الداخل في مدينة جدة من الساعة 4 م وحتى الساعة 12 ص.
  5. مركز يوست الترفيهي الحركية والرياضية في أحمد العطاس في جدة من الساعة 2 م وحتى الساعة 1 ص.
  6. فعاليات عالم تكوازي وألعاب بينت بول وعروض مسرحية في حي البيلسان بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية من الساعة 5 م وحتى الساعة 11 م.

اماكن احتفالات اليوم الوطني في الشرقيه

تتعدّد فعاليات اليوم الوطني السعودي في الشرقية 92 وتشمل على عدد واسع من الفقرات والطّقوس الاحتفاليّة التي تمنح ذلك اليوم بَهجته وفَرحته، التي ترتدي أجمل ألوانها في هذا اليوم المميّز الذي يُعتبر العيد الوطني الوحيد للمملكة العربيّة السّعوديّة، حيث تقوم الهيئة العامّة للتّرفيه في المملكة برعاية برنامج شامل لعدد واسع من احتفالات اليوم الوطني في منطقة الشرقية لضمان قضاء اجازة عيد وطني مميزة، وفيما يلي نقدم لكم جدول فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية:

اماكن احتفالات اليوم الوطني في ابها

تحتوي الفاعليات الخاصة بمنطقة عسير ومدينة أبها العروض الرسمية التي تم الإعلان عنها من قبل الهيئات الرسمية ومنها عروض الطائرات الخاصة بالقوات الجوية السعودية .يتم تقديم العروض الجوية مساء يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وهو يوم الاحتفال بذكرى العيد الوطني وذكرى التوحيد.

تقدم العروض في سماء منطقة عسير في عدد من المسارات التي يشهدها أهل المنطقة، بالإضافة إلى التشكيلات الفنية التي تعبر عن اليوم الوطني 91. وتبدأ العروض من الساعة الخامسة مساء يوم العيد الوطني.

اماكن احتفالات اليوم الوطني في الأحساء

تنظم هيئة الترفيه السعودية حفل غنائي في مدينة الأحساء بحييه الفنان السعودي رابح صقر في مدينة الأمير عبد الله بم جلوي الرياضية، كما سيتم تنظيم عروض جوية يوم الأحد والإثنين 18 و 19 سبتمبر بداية من الساعة الرابعة وخمس وأربعون دقيقة مساء في منتزه الملك عبد الله البيئي .

اماكن احتفالات اليوم الوطني في الجبيل

جهزت الهيئة الملكية بالجبيل أماكن الاحتفال والتي تشمل مركز الملك عبدالله الحضاري، والمركز الثقافي بالفناتير ومسرح قاعة المؤتمرات، ومركز المعرفة والإبداع، والقاعة المتعددة الأغراض، والمجمعات التجارية، وشاطئ الفناتير الجنوبي، كذلك متنزه التلال، ومركز الصدفة النسائي وشاطئ دارين وشاطئ النخيل.

اماكن احتفالات اليوم الوطني في الخبر

تتمتع الخبر بأماكن متنوعة بعضها ساحلي وآخر ترفيهي وعصري في قلب المدينة، وهناك أماكن محددة من المتوقع أن تشهد فعاليات اليوم الوطني 92 في الخبر، من بينها:

  • مسرح الظهران اكسبو، الذي يشهد الحفلات الغنائية والفقرات الاستعراضية.
  • متنزه الملك فهد ومتنزه الأمير فيصل.
  • كورنيش الواجهة البحرية.
  • شاطئ العزيزية، وشاطئ نصف القمر، اللذان يتمتعان بمنظر ساحلي خلاب، وفعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة.
  • مركز الملك عبد العزيز الثقافي (إثراء)، ومجمع الراشد.
  • الصالة الخضراء التي تناسب الأحداث الرياضية والمهرجانات الوطنية الكبرى.

 

السابق
شعر عن اليوم الوطني رائع وجميل
التالي
متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

اترك تعليقاً