العناية بالذات

اخفاء عيوب المكياج

طرق لاخفاء النمش من الوجه بالمكياج

إخفاء عيوب الوجه بدون مكياج

المرأة غالبا ما تسعي لاخفاء هذه العيوب، ويلجأ بعض النساء للتخلص من هذه العيوب عن طريق وضع الميك أب .ولكن إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج تتوقف على استخدامه بطريقة صحيحة كى يساعد في إخفاء ما تريد المرأة من وجهها. ولكن بعض النساء لا يفضلون وضع الميك أب على وجههم ولكنهم يبحثون أيضا على حلول لهذه العيوب. ولذلك فإنهم يبحثون على وصفات طبيعية لإخفاء عيوب الوجة بدون مكياج.

مستحضرات تجميل لإخفاء عيوب البشرة :

البرايمر: هو الطبقة التي توضع على الوجه قبل كريم الأساس، ويعمل البرايمر على تهيئة البشرة لوضع المكياج، وإكسابها نضارة لتصبح كبشرة الأطفال، وإخفاء المسام الواسعة والقضاء على الخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم وتحت العينين، فيظهر وجهكِ أكثر نضارة وحيوية.

قلم الكحل البيج:يستخدم قلم الكحل البيج في إخفاء البقع الداكنة وآثار الجروح والكدمات والبثور، ويستخدم أيضًا في توسيع العين ومنحها جاذبية خاصة، وإخفاء آثار التعب والإرهاق. ولاستخدامه ضعي خطًّا منه داخل الجفن السفلي لإبراز جمال عينيكِ وإضاءتها. ويمكنك به أيضًا إخفاء اللون الداكن حول الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه.

 

أحمر الخدود (البلاشر): يساعد أحمر الخدود على إخفاء عيوب الوجه العريض والخدود الممتلئة، استخدمي على وجنتيكِ درجة برونزية مع درجة فاتحة من أحمر الخدود لإخفاء امتلاء الخدود. ضعي أحمر الخدود البرونزي في تجويف الخدود.ثم ضعي على عظمة الوجنة اللون الفاتح، واسحبيه إلى منابت الشعر.

أحمر الشفاه: يمكنك استخدام أحمر الشفاه في إخفاء الهالات وآثار الحبوب، فوضع اللون الأحمر أو البرتقالي قبل الكونسيلر على الهالات عن طريق توزيعها ثم وضع الكونسيلر عليها سيخفي الهالات، واللون الوردي سيخفي آثار الحبوب مع خلطه بكريم الأساس

.قد يهمك ايضا:تجنبي أن يبدو وجهك مثل القناع بعد وضع كريم الأساس بتلك الطريقة

حيل لاخفاء عيوب الوجه

استخدام معجون الأسنان كغسول

في بادئ الأمر يجب أن تقومي سيدتي باستخدام معجون الأسنان كغسول لوجهك قبل وضع المكياج لأنه يساعد على تفتيح المسام ويجعل البشرة تستقبل بكل سهولة المكياج التي سوف تستخدميه على بشرتك.أما بالنسبة للأمر الثاني هو بعد أستخدام معجون الأسنان كغسول.يمكنك بعدها أستخدام كريم مرطب أيضاً للتخلص من قشور البشرة، هاتين الخطوتين يعدوا تمهيد للبشرة قبل أستخدام المكياج لأخفاء عيوب البشرة وهذا ما أكد عليه الكثير من خبراء التجميل. يمكنك الآن أستخدام المكياج لاخفاء عيوب بشرتك.

كريم الأساس وخليط من الكريم المرطب

يعد كريم الأساس من اهم الحيل التي تساعدكِ سيدتي في إخفاء عيوب البشرة ، وذلك لأنه يعد التمهيد الأول لوضع المكياج.فإذا كنتي تعانين من مشاكل في بشرتك من حبوب بشرة أو بثور، فيعد كريم الأساس هو الحل والحيلة السهلة لإخفاء هذه العيوب.فيمكنك أستخدامه على بشرتك ودمجه بخليط من الكريم المرطب المفضل لديكي،وذلك لكي تحصلي على مزيج من كريم الأساس الملون للبشرة فقومي بوضع القليل من الكريم المرطب على ظهر يدك وخلطه بكريم الأساس. وإذا أردتي الحصول على لامعه مميزة على بشرتك أستخدمي نقطة واحدة من الهاي لايتر السائل مع الخليط السابق، ثم قومي بتوزيعه على بشرتك. بعد ذلك قومي باستخدامه من الداخل للخارج، يمكنك أستخدام القليل منه حول العيون والجفون.

حيلة البودرة من أجل إخفاء عيوب البشرة

لكي تحصلي على بشرة طبيعية استخدمي البودرة بكمية قليلة على بشرتك حتى تظهر بمظهر طبيعي وجذاب.وأيضاً يمكنك أستخدام البودرة المضغوطة على بشرتك لأنها مقارنة بالبودرة المائية تعد من أفضل أنواع البودرة.

أحمر الخدود من أجل إخفاء عيوب البشرة

بعد استخدامك لكريم الأساس لإخفاء عيوب بشرتك، ثم الكونسيلر اخفاء الهالات السوداء وحبوب البشرة. فخطوتك الأخيرة هي أحمر الخدود لأنه يساعدك على اخفاء عيوب المنطقة المستديرة عندما تبتسمين. فقومى بوضع القليل من أحمر الخدود على عظمة الخدين لإخفاء العيوب في هذه المنطقة.ولكن يجب عليك أستعمال أحمر الخدود المناسب لبشرتك. ولكن ينصح خبراء التجميل بأحمر الخدود الغامق من أجل إخفاء عيوب البشرة.ويفضل أيضاً أستخدام أحمر الخدود ذات الألوان الداكنة حتى يمكنك التخلص سيدتي من التدرجات اللونية.

قد يهمك ايضا:طريقة تصغير الانف باستخدام الماكياج

السابق
الرموش
التالي
نصائح للعناية بالأظافر