ثقافة عامة

ادوية علاج التهاب اللثة والاسنان 2021ادوية علاج التهاب اللثة والاسنان 2021

ادوية علاج التهاب اللثة والاسنان 2021

يعاني الكثير من التهاب اللثة والأسنان، والألم مزعج ولا يطاق، والتقرير التالي يقدم معلومات عن التهاب اللثة وأدوية علاج الأسنان 2021.

التهاب اللثة وأدوية الأسنان 2021

الكلورهيكسيدين جلوكونات:

غلوكونات الكلورهيكسيدين عبارة عن غسول فم مبيد للجراثيم يقلل البكتيريا في الفم، ويستخدم لعلاج التهاب اللثة (التورم والاحمرار ونزيف اللثة). عادة ما يصف طبيب الأسنان جلوكونات الكلورهيكسيدين.

يمكن أن يسبب غلوكونات الكلورهيكسيدين رد فعل تحسسي نادر ولكنه قد يهدد الحياة. احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كنت تعاني من طفح جلدي شديد، أو صفير، أو صعوبة في التنفس، أو تعرق، أو شعور بالدوار، أو تورم وجهك، أو شفتيك، أو لسانك، أو حلقك.

 

بيريديكس:

غسول الفم Peridex المبيد للجراثيم يقلل من البكتيريا في الفم، ويستخدم لعلاج التهاب اللثة (تورم، احمرار، ونزيف اللثة). عادة ما يتم وصف هذا الدواء من قبل طبيب الأسنان.

بريديكس ليس لعلاج جميع أنواع التهاب اللثة، استخدم الدواء فقط لعلاج الحالة التي وصفها لك طبيب أسنانك. لا تعطي الدواء لطفل أو مراهق دون استشارة الطبيب، لأنه قد يسبب تهيجًا شديدًا أو حروقًا كيميائية في الأطفال الصغار.

غسول Periogard:

وهو فعال في التغلب على التهاب اللثة والألم، ويجب استخدامه حسب وصفة وتعليمات الطبيب، ويتم استخدامه عن طريق قياس الجرعة باستخدام الكوب المرفق بالدواء، ووضعه في فمك لمدة لا تقل عن 30. ثواني، ثم ابصقها، لا تبتلع غسول الفم.

(مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية):

ثبت أن العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) تسرع من عملية علاج الالتهاب عند التنظيف والتقشير لإزالة البلاك، ومؤخراً، أظهرت بعض التركيبات العشبية أنها مفيدة في تحسين أمراض اللثة.

Acclean:

يوفر غسول الفم Acclean chlorhexidine gluconate نشاطًا مضادًا للميكروبات أثناء الشطف عن طريق الفم، وينجح غسول الفم في القضاء على البكتيريا الهوائية واللاهوائية، والتي تتراوح بين 54-97٪ في غضون ستة أشهر من الاستخدام.

PerioChip:

PerioChip هو غسول فم فعال وقوي يعمل كمبيد للجراثيم ويقلل من البكتيريا في الفم، لكن يجب عدم استخدامه إذا كنت تعاني من الحساسية، ولا تعطيه للطفل لأنه قد يسبب تهيجًا شديدًا أو حروقًا، لأنه غير معتمد للاستخدام من قبل أي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

أخبر الطبيب إذا كنت حاملاً. من غير المعروف ما إذا كان الدواء سيؤذي الجنين، ولا يُعرف ما إذا كان ينتقل إلى حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يؤثر على الطفل الرضيع.

كيف أستخدم PerioChip؟

اشطف فمك بـ PerioChip مرتين يوميًا بعد تفريش أسنانك، قم بقياس جرعتك باستخدام الكوب المزود مع الدواء، استخدم الدواء في فمك لمدة 30 ثانية على الأقل، ثم ابصق، لا تبتلع غسول الفم، لا تضيف الماء لشطف الفم، لا تشطف فمك بالماء أو أي من غسول الفم بعد استخدام PerioChip مباشرة.

قد يترك PerioChip طعمًا مزعجًا في فمك، لا تشطف فمك لإزالة هذا بعد استخدام الدواء، يمكنك شطف الدواء وتقليل فعاليته، واستخدامه لفترة زمنية محددة، وقد تتحسن الأعراض قبل أن يتم التهاب اللثة تمامًا تمت إزالته، وأنا أعلم أنه لن يعالج الالتهابات الفيروسية أو الفطرية مثل القروح أو القلاع الفموي (عدوى الخميرة).

الجرعات:

إذا نسيت استخدامه مرتين في يوم واحد، فتناول الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكرها. تشمل أعراض الجرعة الزائدة الغثيان وآلام المعدة أو ظهور السكر، وتجنب الأكل أو الشرب أو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد استخدام هذا الدواء، ولا تستعمل أي غسول للفم. لم يخبرك طبيبك بذلك

الآثار الجانبية PerioChip:

يمكن أن يتسبب PerioChip في رد فعل تحسسي نادر ولكنه قد يهدد الحياة. احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك أي من هذه العلامات لرد فعل تحسسي أو طفح جلدي شديد أو صعوبة في التنفس.

اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك، بقع بيضاء أو تقرحات داخل فمك أو على شفتيك، تقرحات الفم، تورم الغدد اللعابية (تحت الفكين)، تهيج الفم، تلطيخ الأسنان، جفاف الفم، طعم غير عادي أو غير سار في الخاص بك. الفم، أو قطرة حاسة التذوق.

 

السابق
موضوع تعبير جديد عن ذكرى الشهيد 2021
التالي
تهنئة زواج صديق عزيز رسائل تهنئة زواج

اترك تعليقاً