ثقافة عامة

ادوية علاج ضعف الذاكرة والتركيز 2021

يعد ضعف الذاكرة والتركيز مشكلة يعاني منها كبار السن عادة، ولكن في الوقت الحاضر يعاني الناس من جميع الأعمار من ذلك، وللتعرف أكثر على أدوية علاج ضعف الذاكرة والتركيز 2021.

أدوية لعلاج ضعف الذاكرة والتركيز 2021

ضعف الذاكرة يقلق الكثير منا، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر، قد تتساءل عما إذا كنت ستصبح واحدًا من 10 ملايين مولود جديد يصابون بمرض الزهايمر.

ربما تبحث ببساطة عن طرق لتقوية ذاكرتك باستخدام أدوية ومكملات الذاكرة أو فيتامينات الذاكرة أو ألعاب الذاكرة.

 

أحماض أوميغا 3 الدهنية:

أثارت مكملات زيت السمك أوميغا 3 اهتمامًا كبيرًا، وتشير الدراسات إلى أن تناول كميات أكبر من أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأطعمة مثل أسماك المياه الباردة والزيوت النباتية والمكسرات والجوز يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر. .

الأسيتيل L-كارنيتين:

يساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل في الذاكرة، لأنه يتكون من الكارنيتين، الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي، وهو حمض أميني L يساعد في بناء البروتينات ويساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة.

يؤخذ عن طريق الفم لتحسين الذاكرة ومهارات التفكير والاضطراب ثنائي القطب والألم وتحسين الوظيفة العقلية لدى كبار السن الذين يعانون من بعض فقدان الذاكرة.

Huperzine A:

مادة كيميائية مستخرجة من نباتات الطحالب، تُستخدم لتحسين الذاكرة والوظيفة العقلية لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر أو أنواع الخرف الأخرى، حيث تعالج بشكل عام مشكلة ضعف الذاكرة.

يزيد من مستويات مادة كيميائية تسمى أستيل كولين. هذا يساعد في علاج الأمراض التي تتداخل مع الذاكرة والتفكير (الخرف)، ومع أمراض العضلات، والوهن العضلي الوبيل.

إن تناوله عن طريق الفم لمدة تصل إلى 36 أسبوعًا يحسن الذاكرة ومهارات التفكير والسلوك لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.

تظهر العديد من الدراسات أن تناوله عن طريق الفم بالإضافة إلى الأدوية المستخدمة لمرض انفصام الشخصية يحسن الذاكرة وبعض أعراض الفصام.

آثار جانبية:

قد يسبب بعض الآثار الجانبية بما في ذلك الغثيان، والإسهال، والتقيؤ، وجفاف الفم، والإمساك، والتعرق، وعدم وضوح الرؤية، والإغماء، والأرق، وفقدان الشهية، والتشنجات، وعدم القدرة على التحكم في التبول، وارتفاع ضغط الدم، والدوخة، وعدم القدرة على النوم والتباطؤ. معدل ضربات القلب.

 

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:

  • الحمل والرضاعة: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان الاستخدام آمنًا أثناء الحمل أو الرضاعة، يُنصح بالبقاء في الجانب الآمن وتجنب استخدامه.
  • الأطفال: يمكن أن يكون آمنًا عند الأطفال عند تناوله عن طريق الفم لمدة تقل عن شهر واحد.
  • معدل ضربات القلب البطيء أو أمراض القلب الأخرى: يمكن أن يبطئ معدل ضربات القلب. قد تكون هذه مشكلة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من بطء معدل ضربات القلب أو غيرها من أمراض القلب، لذلك إذا كنت تعاني من أمراض القلب، فاستخدمها.
  • اضطراب النوبات (الصرع): نظرًا لأن huperzine يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ، فهناك قلق من أنه قد يجعل الصرع أسوأ.
  • انسداد الجهاز الهضمي (GI): هناك قلق من أن استخدامه قد يجعل انسداد الجهاز الهضمي أسوأ، لأنه يزيد من إفرازات المخاط والسوائل في الأمعاء، مما يسبب “الاحتقان”. إذا كان لديك انسداد في الجهاز الهضمي، فراجع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام Huberzine، AE.
  • قرحة المعدة: قد تؤدي إلى تفاقم قرحة المعدة، لأنها تزيد من إفرازات المخاط والسوائل في المعدة والأمعاء، مما يسبب “الاحتقان”. إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة، فاستشر طبيبك.
  • أمراض الرئة مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD): لأنها تزيد من إفرازات المخاط والسوائل في الرئة مسببة “الاحتقان”.
  • انسداد المسالك البولية أو الجهاز التناسلي: يزيد المخاط وإفرازات السوائل في هذه الأعضاء، مما يسبب احتقان المسالك البولية أو الجهاز التناسلي.

فيتامين هـ:

أدوية لعلاج ضعف الذاكرة والتركيز 2021

على الرغم من أن فيتامين (هـ) لا يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، إلا أنه قد يبطئ تقدمه ويحسن أعراض ضعف الذاكرة بشكل عام.

ومع ذلك، يجب التعامل معها بحذر نظرًا لوجود مخاوف بشأن زيادة خطر الوفاة لدى الأشخاص غير الأصحاء الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين هـ.

 

السابق
لماذا نصلي
التالي
موضوع تعبير عن الاحترام بين الناس

اترك تعليقاً