ثقافة عامة

ادوية علاج مغص البطن 2021 مجرب

ادوية علاج مغص البطن 2021 مجرب

يعتبر المغص من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الكبار والأطفال، وفيه عشرات الأدوية، ولكل حالة ظروفها الخاصة والأدوية التي تناسبها، ويقدم التقرير التالي معلومات عن أدوية علاج مغص البطن 2021 التي تم تجربتها.

تمت تجربة تقلصات البطن 2021

قطرات سيميثيكون:

يستخدم لعلاج المغص عند الأطفال، وهو دواء فعال وعامل مضاد للرغوة يقلل من كمية الرياح المحتبسة، ويجمع فقاعات صغيرة من الغازات المحتجزة في محتويات المعدة عندما يبتلع الرضيع الهواء.

عندما تتجمع الفقاعات وتكبر، يسهل طردها عن طريق التجشؤ أو تمرير الريح. يعمل Simeticone محليًا في الأمعاء ولا يدخل مجرى الدم. يقال أنه يخفف آلام البطن، ويعطى الرضيع 2.5 مل (مل) بعد كل رضعة.

 

قطرات اللاكتاز:

اللاكتاز هو إنزيم يكسر سكر اللبن اللاكتوز إلى جلوكوز وجلاكتوز. قد يعاني الأشخاص المصابون بنقص اللاكتاز في الأمعاء من تقلصات في المعدة وإسهال بعد تناول منتجات الألبان. يساعد اللاكتاز على منع ذلك.

 

بوسكوبان.

أقراص بيسكوبان دواء فعال وقوي لتخفيف المغص وآلام الجهاز الهضمي وتخفيف أعراض القولون العصبي. هي أقراص للإعطاء عن طريق الفم فقط. يجب ابتلاع Buscopan 10 mg كاملًا بالماء الكافي.

للبالغين: الجرعة حبتين 4 مرات يومياً. لتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، جرعة البدء الموصى بها هي قرص واحد ثلاث مرات يوميًا، ويمكن زيادتها حتى قرصين أربع مرات يوميًا إذا لزم الأمر.

جرعة الأطفال من 6 إلى 12 سنة هي قرص واحد ثلاث مرات يوميًا، ولا توجد معلومات محددة حول استخدام هذا المنتج لدى كبار السن، حيث تضمنت التجارب السريرية المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ولم يتم الإبلاغ عن أي ردود فعل سلبية محددة لهذه الفئة العمرية. .

الموانع:

لا ينبغي أن تؤخذ أقراص Buscopan على أساس يومي مستمر أو مطول دون التحقيق في سبب آلام البطن، ولا ينبغي استخدامها في المرضى الذين أظهروا فرط حساسية سابقًا لهيوسين بوتيل بروميد أو أي مكون آخر من مكونات المنتج.

يجب إبلاغ الطبيب إذا استمرت آلام البطن الشديدة وغير المبررة أو تفاقمت، أو ظهرت مع أعراض مثل الحمى، والغثيان، والقيء، وتغيرات في حركات الأمعاء، وألم في البطن، وانخفاض ضغط الدم، والإغماء، أو ظهور دم في البراز.

يجب استخدام أقراص Buscopan 10 mg بحذر في الحالات التي تتميز بعدم انتظام دقات القلب مثل التسمم الدرقي أو قصور القلب أو الفشل، وفي جراحة القلب حيث قد تزيد من معدل ضربات القلب، نظرًا لخطر الإصابة بمضاعفات مضادات الكولين، يجب توخي الحذر عند المرضى المعرضين لانسداد معوي أو البول.

Spasm Amrase سبازمو:

يعمل قرص سباسمو أمريز على إدارة العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويقلل من شدتها، ويتم تناوله تحت إشراف الطبيب، وقد ثبت أنه آمن للحمل والرضاعة، ولا يسبب النعاس، والجرعة المعتادة، قرص واحد اثنان أو ثلاثة. مرات في اليوم بعد الطعام، وتجنب تناول جرعة زائدة منه قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

أقراص Visceralgine:

يستخدم Visceralgine Tablet في العلاج والسيطرة والوقاية من المغص والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي والمعدة. الاستخدام الخاطئ والمفرط له آثار جانبية بما في ذلك انخفاض ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب.

الاحتياطات قبل استخدامه:

قبل استخدام Visceralgine Tablet، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية من الأدوية، والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الفيتامينات والمكملات العشبية)، والحساسية، والحالات الموجودة مسبقًا، والحالات الصحية الحالية مثل الحمل.

توقف عن الاستخدام إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والتهاب الشعب الهوائية المزمن وقصور الشريان التاجي واضطرابات البروستاتا والفشل الكبدي والفشل الكلوي.

سباسموريست:

يخفف من تقلصات وتشنجات عضلات المعدة والأمعاء، وعادة ما يتم إعطاء Spasmorest كحقنة، وهو مخصص للحقن العضلي فقط، وليس للاستخدام في الوريد، ويتم إعطاؤه كحقنة على المدى القصير عندما لا يمكن تناول الدواء عن طريق الفم تؤخذ.

إذا فاتتك جرعة من Spasmorest، فتناولها في أقرب وقت ممكن، إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة، ولا تتناول جرعتين في وقت واحد.

 

السابق
نوع التماثل بالديدان الأسطوانية والمفلطحة
التالي
لماذا سمي الخلفاء الراشدين بهذا الاسم

اترك تعليقاً