ارامكو السعودية

ارامكو – أرامكو السعودية كل ما يخص الشركة داخل المملكة وخارجها

شركة أرامكو

كل ما تريد معرفته عن شركة ارامكو السعودية بكل تفاصيل داخل ارامكو والفرص المتاحة للعمل بشركة أرامكو لكافة المؤهلات بداية من طلاب الثانوية

أرامكو

أرامكو  سعودية هى شركة من الشركات الرائدة فى مجال الطاقة و الكيميائيات ، تعود بدايات أرامكو السعودية إلى عام 1933م عندما أُبرمت اتفاقية الامتياز بين المملكة العربية السعودية وشركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا (سوكال). حينها، تم إنشاء شركة تابعة لها سميت بكاليفورنيا أرابيان ستاندارد أويل كومباني (كاسوك) لإدارة هذه الاتفاقية.

ارامكو السعودية

توفر شركة ارامكو السعوديو لموظفيها والعاملين بها فى ظل جائحة كورونا ( كوفيد 19 ) اللقاحات للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وتحافظ شركة أرامكو فى العمل على الاجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة .

ارامكو تداول

يوجد تداول داخل البورصة لشركة أرامكو بسعر للسهم للمستثمرين ، ويتوفر سعر السهم بعدد من أنواع العملات كما يمكنك اختيار العملة على حسب البلد التى تعيش بها ويمكنك معرفة سعر السهم اليوم بالتداول من خلال الدخول على موقع الشركة الرئيسي وأختيار العملة المناسبه لك ليظهر سعر السهم اليوم بهذه العملة .

ويمكن لزائرنا الاطلاع على التفاصيل كاملة من خلال هذا المقال

الأدوات التفاعلية وملاحظة أداء الأسهم وفرص الاستثمار داخل ارامكو – أرامكو السعودية

سعر أرامكو

اخر سعر 35.30
الأدنى 35.20
الأعلى 35.35
الإغلاق السابق 35.30
التغير (3 أشهر) (1.40 %)

يمكنك مراجعة هذه المقالة ايضا : ما حكم الاكتتاب في شركة ارامكو

أرامكو بنزين

توفر ارامكو بيع الوقود بالتجزئة ايضا وهذا الوقود عالي الجودة لخدمة القطاع الصناعي، والمركبات والمنازل والأعمال التجارية. كما تمكن شبكة من المصافي المحلية ومراكز التوزيع وبشكل متميز من خلق قيمة أعلى لأرامكو وزبائنها، عبر تصاعد الكفاءات التشغيلية وتوليد مصادر متجددة للإيرادات باستمرار.

توفر أرامكو السعودية أفضل أنواع الوقود لتلبية الاحتياجات اليومية المتجددة للمحركات.

ويتوافر وقود البنزين بنوعيه ٩١ و٩٥، لتلبية احتياجات جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والمباعة في المملكة، كما يتوافر أيضًا وقود الديزل ذو الجودة العالية للشاحنات والمركبات الأخرى.

ولمعرفة تفاصيل البنزين الخارج من أرامكو بالتفاصيل أضغط هنا 

أرامكو تقديم

تتيح شركة ارامكو – ارامكو السعودية – التقديم لموقعها وعمل حساب خاص بك على موقع شركة ارامكو والتقديم فى فرص العمل والوظائف المتاحة حاليا فيها :

  • يمكن لزائر موقع اقرأ التقديم داخل شركة أرامكو السعودية مباشرة من خلال رابط ارامكو الرئيسى
  • يمكن لزائرنا ايضا ان يعرف عدد موظفى شركة ارامكو فى الوقت الحالى فى ارامكو السعودية للمتابعه .

ارامكو cpc – ارامكو ابتعاث

برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين

 

الانبعاث الجامعى
الانبعاث الجامعى داخل ارامكو

برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو السعودية هو برنامج مختار بعناية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين. ويعتبر هذا البرنامج كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.

ومتطلبات القبول هى :

  • اولا: أن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً / منتظمة في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441/1442هـ أو حديث / حديثة التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1441/1442هـ
  • ثانيا: في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)
  • ثالثا: في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  • رابعا: على المتقدم أو المتقدمة إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له / لها بدخول قاعة الاختبار.
  • خامسا: ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.

وللتقديم فى هذا البرانامج من خلال الموقع الرسمى

ارامكو itc

هو عبارة عن برنامج التدرج لخريجي وخريجات الكليات ، مخصص للحصول على المهارات المطلوبة لأداء وظائف التشغيل والصيانة، والوظائف الإدارية والكتابية لخريجي وخريجات الكليات التقنية والصناعية والإتصالات السلكية واللاسلكية، وخريجي وخريجات كلية المجتمع والكليات المهنية ومعاهد الإدارة.

البرنامج له حساب على تويتر ، و هو  ملتقى لطلاب وخريجي آي_تي_سي ارامكو السعودية ولا يمثل الشركة بشكل رسمي نهائياً .

ارامكو التدريب الصيفي

ارامكو فى التدريب الصيفى
الطلاب اثناء التدريب الصيفى داخل ارامكو

من البرامج المخصصة لغير الموظفين لطلاب المرحلة الثانوية ، و توفر أرامكو السعودية لطلبة المملكة الواعدين العديد من الموارد والخبرات التعليمية ، ان برنامج طموح وبرنامج التدريب الصيفي هما مساران يستهدفان طلاب المرحلة الثانوية المتميزين من مختلف مدن المملكة بحيث يختلف تركيز كل مسار حسب اهتمامات الطلبة ومهاراتهم الأكاديمية التي ستحدد المسار المناسب لكل مرشح.

متطلبات القبول:

  • ألا يكون الطالب قد التحق بالبرنامج سابقًا.
  • أن يكون الطالب من المسجلين حاليًا في الصف الأول أو الثاني أو الثالث من المرحلة الثانوية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة.
  • موافقة ولي الأمر.
  • تعتمد معايير الاختيار على أعلى معدل تراكمي للفصل الدراسي الأول، وليس على أسبقية التقديم.

و للتقديم بهذا البرنامج من موقع ارامكو فى وقت التسجيل المتاح .

ارامكو التدريب الجامعي

تتيح ارامكو برامج لطلبة الجامعات من الشباب و النساء برامج خاصة للتدريب داخل الشركة والحصول على عمل وبرنامج التدريب الجامعي يشمل :

  • تزويد الطلاب بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية وبيئة العمل الفعلية. وستتاح أيضاً الفرصة للطلاب لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم.
  • تمكين الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي لطلابهم من خلال تقرير برنامج التدريب الجامعي الخاص بالطالب، والإفادات الشفهية، وتقارير تقييم العمل المقدمة من الرئيس المباشر للمشارك في أرامكو السعودية.
  • تساعد مثل هذه التقييمات الكليات والجامعات على التأكد من فاعلية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلاب لحياتهم العملية المستقبلية.
  • إتاحة الفرصة للطلاب لاكتساب مهارات جديدة وتعويدهم على التفكير الابتكاري وتمكينهم من ممارسة مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار.

يمكنك التسجيل للبرنامج ومعرفته جيداً من خلال خطوتين :

  1. للحصول على الاشتراك بالبرنامج يمكنك الضغط لزيارة ارامكو السعودية
  2.  وكى تسجل رسميا بهذا البرنامج يمكنك اختيار تسجيل الدخول

ارامكو لخريجي الثانوية

تقدم ارامكو السعودية بين الحين والاخر فرص لعمل خريجى الثانوية

من خلال برامج تضعها الشركة لاستفادة الطرفين الطالب يجد عمل بعد الانتهاء من الدراسة.

الشركة تنفذ بعض اعمالها وتزيد القوة العاملة ايضا بالمملكة

وتهدف برامج التدرج والكليات المهنية والشهادات الجامعية لغير الموظفين لاستقطاب الشباب السعوديين الواعدين من الجنسين إلى الشركة والإسهام في تطوير أيدي عاملة سعودية ذات مهارات عالية

ويمكنك معرفة كافة التفاصيل عن التقديم بالبرامج التدريبية والحصول عليها من هنا

ويمكن لاى طالب ثانوية الحصول على هذه البرامج من خلال ارامكو مباشرة اضغط هنا

يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن التقديم بشهادة الثانويه من خلال ارامكو تعين حديثي التخرج ولكن بشروط يمكنك معرفتها من هنا والتقديم فى الوظائف

ارامكو التدرج

إن ارامكو التدرج (برنامج التدرج لخريجي وخريجات مرحلة الثانوية ) هو عبارة عن برنامج وضعته الشركة لتمكن الحاصلين على الثانوية العامة من الحصول على وظائف مختلفة فى مجالات عديدة ويعد شخصيات مؤهلة بسوق العمل ويمكن توفير الوظائف لبعض الطلبة للعمل بأرامكو او شركات مماثلة او شركات أخرى .

يمكنك الالتحاقك بكافة المعلومات على هذا البرنامج و الحصول عليه من هنا داخل أرامكو  .

ارامكو المتابعة الجامعية

هو عبارة عن برنامج خاص بالجامعيين تتيحه شركة أرامكو وهو عبارة عن :

إن “برنامج المتابعة الجامعية” هو عبارة عن برنامج منح دراسية تم اختياره بعناية بالغة بهدف استقطاب الطلاب السعوديين ذوي الكفاءات المتميزة من الذين يتابعون تحصيلهم التعليمي لنيل درجة البكالوريوس في جامعات المملكة وخارجها.

كافة الشروط للتقديم والقبول  ارامكو السعودية .

ارامكو التدريب التعاوني

هو عبارة عن برنامج يطلق بأسم ( التدريب لطلبة الكليات المهنية )

توفر أرامكو السعودية فرصاً تدريبية لمرحلة الامتياز لعدد محدود من طلاب الدبلوم السعوديين المتفوقين الدارسين بالكليات الصناعية أو الفنية ومعهد الادارة العامة

يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة المشاركين في اكتساب الخبرات العملية واستيفاء متطلبات التخرج من كلياتهم أو معاهدهم  وفي نهاية البرنامج يقيّم المشاركون لتحديد علاماتهم الإجمالية للساعات التدريبية المطلوبة من الكلية أو المعهد .

لمعرفه التسجيل لبرنامج التدريب المهني من أرامكو .

ارامكو التوظيف

توفر شركة أرامكو وظائف عدة تشمل العمل لكل الفئات العمرية والعمل للرجال والنساء والعمل للمتخرجين حديثا من الجامعات و الخرجين من الثانوية و من الدبلوم فى عدة وظائف متاحة بالشركة ان لم تكن فى الوقت الحالى فانها موجودة و دائمة الاستمرارية لتوظيف كافة الفئات ولمعرفة كيفية التوظيف والشروط و الروابط للحصول على وظيفة بالشركة  يمكنك متابعة كافة البيانات من هنا  .

آخر أخبار أرامكو اليوم

أعلنت أرامكو السعودية وائتلاف دولي من المستثمرين يضم كلٌّ من إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار عن إتمام صفقة استحواذ الائتلاف على حصة 49% في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام.

يمكن فقط لزوار موقعنا الحصول على اخبار ارامكو بشكل يومى .

أرامكو تسجيل دخول

يمكنك تسجيل الدخول لشركة ارامكو وانشاء حساب خاص بك داخل الشركة من خلال هذا الرابط الخاص رئيسياً بالشركة و الاستفادة من الخدمات التى تقدمها الشركة ، وينمكنك الاتصال مباشرة على ارامكو :

العنوان
أرامكو السعودية
ص.ب. 1977
الظهران 31311
المملكة العربية السعودية

رقم الهاتف
8775 297 11 966+

الاتصال العام – داخل المملكة
8003024444

البريد الإلكتروني

 

 

السابق
هل يجوز خلع الزوج دون علمه
التالي
جامعة الملك فيصل انتساب

اترك تعليقاً