العناية بالبشرة

استخدام البوتوكس للحاجبين والشفاه

استخدام البوتوكس للحاجبين والشفاه

يمكن استخدام البوتكس لرفع الحاجب، أو للتعامل مع خطوط العبوس أو التجاعيد في منطقة ما بين الحواجب، حيث تزيد من ارتفاع الحاجبين بإرخاء عضلات الوجه، مما يؤدي إلى تنعيم الجلد من الخارج وإرخاء العضلات، وبالتالي رفع الحواجب وفتح منطقة العيون، ويختلف مقدار الرفع اعتماداً على عمر المريضة وقوة العضلات في تلك المنطقة، التي ستقوم بسحب العضلات في المنطقة المحقونة.

يمكن لحقن البوتكس أن يساعد أيضاً على التخلص من التجاعيد بدون جراحة، حيث يعد البوتوكس إجراء تجميلي والذي لا يتضمن قص أو إزالة الجلد.

كما أن البوتوكس في الشفاه يمكن أن يوفر العديد من التحسينات التجميلية مثل:

  • نفخ الشفة العليا والمعروف أيضا باسم “شفة البوتوكس”.
  • تجميل الابتسامة.
  • رفع زوايا الفم.
  • تقليل التجاعيد في الشفة العلوية والسفلية.

في العادة تستغرق حقن البوتوكس حوالي 10 إلى 15 دقيقة ولا تعتبر إجراءاً جراحياً ولن يستغرق التعافي من الحقن وقتاً طويلاً، ومن المفترض أن تكون قادراً على متابعة أنشطتك المعتادة فوراً بعد أخذ الحقن.

ما معنى كلمة botox

إن البوتوكس هو مادّة بروتينيّة تتميّز بأنّها تشبه في تركيبها مادّة الأستيل كولين التي تنقل الإشارات العصبيّة من الأعصاب للعضلات. عند حقن هذه المادّة ضمن العضلات، ترتبط هذه المادّة بمستقبلات الاستيل كولين فتمنعه بذلك من تحريض تقلّص العضلة.

و يختلف البوتوكس عن الفيلير (للتعبأة)، حيث أنّ هنالك تداخل لدى الكثير بين البوتوكس والفيلير، والصحيح أنّ البوتوكس يُستخدم لعلاج التجاعيد الصغيرة للوجه مثال خطوط الجبين أو الخطوط التي تظهر حول العيون عند الابتسامة، والبوتوكس يعمل على إرتخاء العضلات المسبّبة للتجاعيد تلك.

أما الفيلير فتُستخدم لتعبئة التجويف، مثال ذلك خطّي الإبتسام الواضحة على جانبي الفم وخطوط الحزن، أو أي منطقة أخرى تغيّرت مع العمر أو نقص وتغيير بالوزن (والفيلير) هي عبارة، كما ذكرنا، عن موادٍّ خاصة تُحقن تحت الجلد لملء الخدود الغائرة والتجاعيد العميقة والبسيطة وأهمّها مادة الأسيد هيالورونيك.

سعر حقنة botox في مصر

سنذكر فيما يلي أسعار حقن البوتكس في مصر ، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الأسعار تقريبية وقد تزيد أو تقل اعتماداً على شهرة الطبيب والمركز الجراحي وحالة المريض نفسه وغيرها من العوامل:

  • كشف الطبيب ومعاينة الحالة: بدءً من 250 إلى 350 جنيه (بين 13 و 19 دولار أمريكي.)
  • عمليات الحقن البسيطة التي لا تتعدى حقنة بوتكس واحدة: بدءً من 2500 إلى 4000 جنيه جنيه (بين 135 و 215 دولار أمريكي.)
  • عمليات الحقن المتوسطة مثل حقن الوجه بالكامل أو علاج تجاعيد الرقبة: بدءً من 8000 إلى 15,000 جنيه (بين 430 و 810 دولار أمريكي.)
  • عمليات الحقن الكبيرة: بدءً من 15,0000 إلى 30,000 جنيه (بين 810 و 1600 دولار أمريكي.)

اسعار حقن البوتکس في المعدة في مصر

أولا: خطوات عملية بوتكس المعدة؟

تقوم عملية بوتكس المعدة عن طريق المنظار لحقن العضلات السفلية من المعدة لتقليل انقباضها بشكل مؤقت لزيادة الشعور بالشبع بسرعة أكبر ولفترات أطول من المعتاد وتأخير إفراغ المعدة من الطعام مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

يضع البوتكس حل جذري لشعور الشخص بالشبع والحد من الزيادة في الوزن وتناول كميات صغيرة فقط من الطعام
لا تحتاج العملية إلى إجراءات جراحية معقدة أو تخدير كلي، فهي تتم تحت التخدير الموضعي “الوريدي” وتتم في خلال 15- 20 دقيقة ويمكن للمريض في النهاية مغادرة المستشفي في نفس اليوم، ويستمر مفعول الحقن لمدة 6 أشهر يجب معها أن يتبع المريض نظام غذائي وممارسة الرياضة للمساعدة على فقدان الوزن بشكل فعال.

اسعار عملية بوتكس المعدة

تختلف أسعار عملية بوتكس المعدة لإنقاص الوزن عن عمليات البوتكس التجميلي، فالتكلفة تكون أكثر نتيجة إلى زيادة عدد عبوات “كمية” البوتكس المستخدمة في العملية.

تتضمن سعر عملية بوتكس المعدة المنظار الداخلي المستخدم في إجراء العملية، وتختلف التكلفة من مكان إلى آخر بحسب خبرة الطبيب وكفاءته وكمية البوتكس التي يتم حقنها.

حقن الشفاه العلوية لعدم ظهور اللثة

من أكثر الشوائب الجمالية شيوعاً المتعلّقة بالإبتسامة والفمّ، هي الابتسامة اللثوية أو الـGummy Smile. والابتسامة اللثوية هي عندما تأخذ اللثة مساحة كبيرة في القسم العلوي من الفمّ. بالتالي، يكون حجم الأسنان العلوية أصغر من تلك السفلية. من هنا، وعندما يبتسم الشخص، يظهر قسم كبير من اللثة خاصة من الناحية الخلفية، كما يظهر في الصورة أعلاه.

الجدير ذكره أن الابتسامة اللثوية لا تحمل معها مشاكل صحيّة، بل إنها تقتصر على الشكل الخارجي، إلّا في حال كان هنالك خلل في عظام الحنك، الأمر الذي يؤثر على وظفية الأسنان واللثة ويؤدي إلى أوجاع والتهابات داخلية.

وسنذكر فيما يلي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الابتسامة اللثوية:

  • عدم نمو الأسنان بشكل سليم، الأمر الذي يجعلها تبدو أصغر من المعتاد
  • الإفراط في حركة عضلات الشفة العلوية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستواها وظهور اللثة بشكل واضح
  • مشكلة في عضلات وعظام الفكّ، إذ يكون غير متناسق مع شكل الفمّ بالكامل
  • حجم الشفّة العلوية يكون صغير جداً وهو عامل وراثي
  • تآكل الأسنان مع التقدم بالعمر

ومن بين العلاجات السهلة التي يمكن اللجوء إليها لتصحيح وضع اللثة، هي حقن البوتوكس. يتم حقنها في الشفّة العلوية وذلك لتجميد عضلاتها وبالتالي التقليص من حدّة ارتفاعها عندما تبتسمين. حقن البوتوكس هذه تختفي فعاليتها خلال 3 أشهر أو أكثر، لذلك يتطلّب الأمر القيام بها مجدداً. إنها حلّ فعّال في حال كنتِ مترددة في تغيير شكل ابتسامتكِ.

تجميل الفم الحزين

إنّ إنتشار خطوط الحزن في وجه السيّدة يزداد مع تقدّمها في السنّ، كما تبدأ بالظهور بشكلٍ واضح حول دائرة الشفتين، ما يسبّب مشاكل جمالية مختلفة.

ويقول دكتور التجميل نادر صعب عن بعض النصائح للتخلص منها:

  • يبدأ علاج الخطوط من خلال تعبئة الوجه ( فيلينغ) بحقن مادة الأسيد هيالورونيك، ما يمنع ظهورها مجدّداً لوقتٍ طويل، ولا تحمل تلك العمليّة أي نوعٍ من السلبيات.
  • تتشعّب أنواع الحقن لتشمل أيضاً حقن الكفيار الكفيلة بمنح شفتيك ووجهك لوناً ورديّاً ناصعاً، بالإضافة إلى حقن الأسيد هيالورونيك الذي يؤدّي إلى إنتفاخٍ بسيط في حجم الشفتين ما يخفي خطوط الحزن ويملؤهما، فلا تتردّدي في استخدام تقنيّة ( الفيلينغ ) لإعادة الشباب والنضارة إلى وجهك.
  • في المقابل ينصح الدكتور نادر صعب بضرورة الإبتعاد عن إستخدام المواد البلاستيكيّة لحقن الشفاه وأي خطوط أخرى في الوجه، خصوصاً أنّها تتجمّد مع الوقت وقد تسبّب مشاكل وخيمة في شكل الشفتين والوجه.
  • وينصح الدكتور أيضاً بعدم الإكتفاء بحقن مادة الهيالورونيك فحسب، بل يشدّد على السيّدة أن تواظب بعد الحقن على إستعمال الكريمات المخصّصة لمحاربة الخطوط والتجاعيد المحيطة بالشفاه والجبهة، والتي تحتوي على مادة الكفيار والذهب، من خلال التدليك الخفيف، ما يؤخّر من ظهورها من جديد.

سعر حقنة botox في السعودية

متوسط سعر الكشف الأولي في المراكز يتراوح ما بين 150 إلى 300 ريال سعودي حسب المركز الذي ذهبت إليه والطبيب المتخصص.

بعد ذلك يتم تحديد السعر حسب الحالة نفسها واحتياجها والكمية التي تحتاجها من البوتكس أثناء العملية للوصول إلى النتيجة المرغوبة، لكن بشكلٍ عام نجد متوسط أسعار البوتكس في الرياض مرضيةً ومعتدلةً جداً وفي أغلب الأحيان تتراوح ما بين 1200 وحتى 1800 ريال سعودي فقط.

فيلر الشفايف

إن عملية فيلر الشفايف هي عملية يتم من خلالها ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، وتشترك جميعها في كونها تمنح الشفاه مظهراً شاباً ونضراً، وتزيد من امتلائها وجمالها.

مميزات حقن فيلر الشفايف:

  • إخفاء اثار الشيخوخة وعلامات تقدم العمر: تعتبر حقن الفيلر للشفايف من أكثر الطرق فعالة لاخفاء التجاعيد وعلامات تقدم العمر من الخطوط حول الفم والتي من الممكن أن تظهر بسبب التدخين أيضا.
  • اثار جانبية أقل من العمليات الأخرى: تؤكد الدراسات أن حقن الفيلر للشفايف تعتبر أقل ضررا من غيرها لأنها لا تتسبب بحساسية أو غيرها من مشاكل البشرة، مع ذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء فيها.
  • الحصول على شفايف ممتلئة: من أهم الأسباب التي تدفع النساء بالقيام بهذه الخطوة هي الحصول على شفايف ممتلئة وتعطي منظر جميل وحيوي للنساء.

سعر حقن الفيلر تحت العين

ربما تكون صيغة سؤال كم سعر حقن الفيلر تحت العين غير دقيقة بالقدر الكافي، إذ أن من الصعب إيجاد أسعار محددة وثابتة -أو حتى متقاربة- لعملية حقن الفيلر تحت العين أو غيرها من عمليات الحقن التجميلية، حيث أنها تختلف تبعاً لعدد كبير من المتغيرات من أبرزها النطاق الجغرافي والدولة المجراة بها عملية الحقن.

تتأثر أسعار حقن الفيلر تحت العين بصورة مباشرة بالمتوسط العام المتعارف عليه لمختلف عمليات التجميل في كل دولة، بناء على ذلك فإنها تختلف من بلد لآخر وتشهد تفاوتاً كبيراً في التقديرات، حتى أن مبلغ 500 دولار أمريكي الذي يمثل الحد الأقصى لتكلفة جلسة حقن الفيلر الواحدة في بعض الدول قد يكون نفسه الحد الأدنى للتكلفة في دول أخرى!

ومن الممكن أن تتراوح أسعار حقن الفيلر تحت العين في مصر ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي تقريبا.

السابق
حصوة المرارة
التالي
طريقة طبخ السبانخ مع اللحمة

اترك تعليقاً