السياحة في الدول

اسماء أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم

اسماء أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه علم

أفضل الأماكن السياحية في مدينة شاه

تتعد المعالم السياحية لمدينة شاه علم بين المعالم الحضارية والاماكن الترفيهية يمكن إجمالها فيما يلي . المسجد الازرق في شاه علم أحد أشهر المعالم السياحية والتحف المعمارية في شاه علم بني على يد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه وسمي بالمسجد الازرق نظرا لقبته الزرقاء الخلابة . يتميز المسجد باحتوائه على اربع مأذن أو منارات تعد هى الأطول في سيلانجور وتتميز بالطابع المعمارى الذي يطغى عليه الفن الاسلامي . جدران المسجد من الداخل مزينه بالرسوم الاسلامية والزخارف الخاصة بالفن الاسلامي القديم والثقافه الاندونيسية المحلية . يطل المسجد على بحيرة صناعية ضخمه تعكس تصميم المسجد على سطح الماء وللمسجد حديقة واسعه تضم عدد من الاشجار الرائعه تعطي سلام نفسي للزائرين .

 مدينة الأضواء في شاه علم

هي المدينة الترفيهية الاضخم في شاه علم حيث تحتوى على متحف ثلاثى الابعاد وحمامات سباحه ومنطقة العاب للاطفال والكبار . تحتوى المدينة على الحديقة الثلجية التى تحتوى على العاب التزلج على الجليد للكبار والصغار والتى تمثل عالم من المتعه والاثارة . كما تحتوى المدينة على متحف شمع لمشاهير العالم واندونيسيا بالاضافة الى مجموعه من التماثيل للطيور البرية مثل النعام والطاووس والبجعه والزرافات . تشتهر مدينة الاضواء بكثرة الاضواء الملونه المعلقه على اشجار الصنوبر الضخمه مما يعطيها منظر ساحر خلال ساعات الليل .

 ملاهي أي سيتي شاه علم ماليزيا

هو مركز متكامل للترفيه يحتوى على حدائق للمشي والتنزه ومنطقة للعب الاطفال ومساحات خضراء واسعه من المزارع الخضراء والاشجار الضخمه . يوجد بالملهي  مجموعه من المطاعم التى تقدم الوجبات المحلية والعالمية باسعار مناسبة بالاضافة للمشروبات الطازجه . يقع الملهي على مجموعه من البحيرات المتصله يجاورها ممشي مخصص لمحبي المشي يمكن من خلاله رؤية معالم المدينة البارزة مثل الحديقة المائية والمسجد الازرق .

 مكتبة ولاية سيلانجور في شاه علم

واحده من أهم المعالم الثقافيه في المدينة حيث تتكون من خمسة طوابق ذات طابع معمارى مميز . تشتمل المكتبه على اعداد ضخمه من الكتب القديمة والنادرة المترجمه بالانجليزية والاندونيسية . يوجد بالمكتبة صالات مخصصه للقراء تتميز بالهدوء والجو المنعش من خلال التكييف . يوجد بالمكتبة موظفي استقبال لمساعده القراء في العثور على ما يحتجونه من كتب للاطلاع .

 

السابق
تعريف الحركة الموجية
التالي
خطوات البحث العلمي

اترك تعليقاً