الأدوية

اسماء اشهر 10 مراهم للعضلات

اسماء اشهر 10 مراهم للعضلات

أسباب ألم العضلات الأكثر شيوعًا
في كثير من الأحيان يستطيع الشخص الذي يعاني من ألم في عضلاته أن يحدد السبب بسهولة ، وهذا يرجع لأن الكثير من آلام العضلات يكون سببها الإجهاد أو النشاط البدني المفرط .

وبعض أسباب الشعور بألم العضلات الشائعة :

توتر العضلات في واحد أو أكثر من مناطق الجسم المختلفة .

الإفراط في استخدام عضلات أثناء ممارسة النشاط البدني .

إصابة العضلات أتناء ممارسة التمارين الرياضية والجسدية .

أنواع الحالات الطبية التي تسبب ألام في العضلات :
ليست كل آلام العضلات مرتبطة بالإرهاق والتعب ، فهناك بعض الأمراض أو المشاكل الطبية التي يمكن أن تسبب ألم عضلات منها :

الالتهابات الناتجة عن الإصابة بفيروسات مثل الأنفلونزا أو شلل الأطفال أو الالتهابات البكتيرية .

اضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب الجلد والتهاب العضلات .

استخدام بعض الأدوية مثل مثبطات إنزيم المحول للأنجيوتنسين أو الأدوية التي تحتوي على الكوكايين .

نقص بوتاسيوم الدم .

طرق تخفيف آلام العضلات في المنزل
غالبًا ما تستجيب آلام العضلات للعلاج المنزلي ، وهناك بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتخفيف آلام العضلات وتشمل تلك الإجراءات :

استراحة المكان الذي يعاني من التعب .

تناول بعض المسكنات بدون وصفة طبية مثل الإيبوبروفين .

وضع الثلج على المنطقة المصابة للمساعدة في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب .

يجب عليك استخدام الثلج لمدة يوم إلى ثلاثة أيام بعد التعرض للإجهاد أو الالتواء ، ثم تعريض المنطقة المصابة للحرارة بعد مرور الثلاثة أيام .

القيام بتمارين بتمدد خفيفة للعضلات .

القيام بتمارين تساعد على الاسترخاء مثل اليوجا .

أهم مراهم علاج ألم العضلات
كريم أفالون
أفالون هو كريم لعلاج مشكلة ألم العضلات محضر من المادة الفعالة ميثيل سالسيسيلات ، وهو يعمل على تخفيف ألم العضلات الناتجة عن التعب والإجهاد وتيبس العضلات والمفاصل ، كما أنه مسكن جيد للألم .

كريم موف
هو كريم يحتوي على المادة الفعالة Capsicum Oleoresin وهي المادة النشطة في الفلفل الحار وهو الذي يسبب حرارته ، وعندما يتم تطبيق تلك المادة على الجسم فإنها تسبب الإحساس بالحرارة التي تنشط الخلايا العصبية ، ومع الاستخدام المستمر لكريم موف فإن مادة الكابسين تقلل كمية المادة P ، وهي مادة كيميائية تعمل بمثابة موصل للألم في الجسم .

ويستخدم كريم موف لإزالة الألم والتهاب في حالة الإصابات الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية وألام الكدمات وتقلصات العضلات .

كريم أيسي هوت
يتركب كريم أيسي هوت Icy Hot vanishing gel من المنثول والساليسيلات وهو يستخدم لتخفيف ألم العضلات ، حيث يوفر إحساسًا بالتبريد الأولي متبوعًا بالحرارة ، وكريم أيسي هوت عبارة عن جل متلاشي ، لذلك فإن رائحته تختفي الرائحة بسرعة ، لذلك قد يكون اختيارًا جيدًا إذا كنت لمن لا يحبون رائحة المنثول .

كريم فولتارين
فولتارين هو أحد الأدوية الفعالة في تخفيف وعلاج الالتهابات بما فيها التهابات المفاصل والعمود الفقري ، والألأم الناتجة عن الإصابات والتورم ، وأيضًا ألم النقرس الحاد .

ديب مساج كريم
يتكون كريم ديب مساج من مواد طبيعية بنسبة 100% وهو آمن وفعال في تخفيف آلام العضلات والمفاصل والآلام الروماتيزمية .

رابيد كول كريم
يستخدم كريم رابيد كول rapidcool لعلاج مشاكل وألام العضلات والظهر والعضلات والمفاصل ، وهو يوفر راحة سريعة من الألم .

ديكلوفين كريم
يحتوي كريم ديكلوفين على مادة ديكلوفيناك وهي من مضادات الالتهاب غير السيترويدية والتي يشاع استخدامها في تخفيف آلام المفاصل والعضلات ، حيث أنها أحد مسكنات الألم الفعالة ومضادة للالتهابات .

كريم كابزسين
يحتوي كريم كابزاسين Capzasin-HP arthritis cream على المكون النشط كابزسين إتس بي وهو يعالج التهاب المفاصل من خلال منحها إحساس بالحرارة ولكنه أقل شدة مما تشعر به عند استخدام مستخلصات الفلفل الحار ، ولكنه قد يسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص وفي تلك الحالة عليك التوقف عن استخدامه .

جوينت آيس
جوينت آيس هو أحد الأدوية التي تحتوي على مركبات الكولاجين ، والتي تعمل على تعويض الكولاجين الطبيعي في الجسم ، وتمنع تآكل المفاصل وتخفف ألمها .

الجازون
هو كريم يحتوي على المادة الفعالة ساليسيلات ثنائي – إيثيل آمين وهو يستعمل لتخفيف آلام العضلات والآلام الروماتيزمية وما يصاحبها من التهابات وآلام تيبس العضلات والكدمات والتهابات الكتف الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية .

المراجع

السابق
استعمال اوميجا 3 هل يزيد الوزن ؟
التالي
جدول مقاسات الخواتم بالسنتيمتر

اترك تعليقاً