السفر والتأشيرات

اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا اندونيسيا

اسماء افضل الاسواق والمولات في سورابايا اندونيسيا

سوق بورتانج في سورابايا

أحد الأسواق الشعبية الشهيرة في سورابايا والذي يتكون من طابقين أساسيين بالإضافة إلى مجموعة من المحال المتفرقة .  الطابق الأول مخصص لبيع الأسماك وطيور النقانق الشهيرة حيث توجد الأسماك الملونة واسماك الزينة .  أما الطابق الثانى فيتم بيع منتجات وسلع متنوعة بداخلة خاصة التحف والهدايا التذكارية والاطعمه الشهية والخفيفة من المنتجات المحلية .

سوق توجو بلهوان الشعبي

أحد الأسواق الشعبية التى تقع بالقرب من معلم بهالوين التذكاري الشهير في سورابايا ويمتد على مسافة عدة مبان في الهواء الطلق .  يحتوى السوق على منتجات متنوعه ورخيصة الثمن من الاكسسوارات والتحف والعطور والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والملابس الجاهزة الجديدة والمستعملة ايضا .  يفتح السوق أبوابه خلال ساعات النهار الأولى بصفة يومية من الخامسة فجرا وحتى التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لمدينة سورابايا . يتميز هذا السوق بإمكانية تناول وجبات الإفطار الطازجة والخفيفة حيث يتنشر بائعة الطعام في مختلف أنحاء السوق ويعدونه طازج أمام السائحين .

 سوق أمبيل الشعبي في سورابايا

سمي هذا السوق الشعبي باسم كامبل نسبة إلى أحد رجال الدين المسلمين الذي يحظى بحب واحترام المسلمين في جاوة وسورابايا ومختلف أنحاء إندونيسيا .  يتخصص هذا السوق بشكل أساسي في بيع المنتجات ذات الطابع الاسلامى من خرز الصلاة والملابس الاسلامية للرجال والنساء التى تحمل الطابع الإسلامي والثقافة الاندونسية المميزة .  تقترب أجواء هذا السوق الى الاجواء العربية والشرق أوسطية مما يجعله مكان يمكن التجول به من السائحين العرب والأجانب فهو يشبه أسواق الحسين في مصر .

 سوق بلوران الشعبي

يشتهر هذا السوق في سورابايا بأنه سوق الكتب من مختلف أنحاء العالم وهو مناسب للطلاب في الجامعات من مختلف أنحاء العالم .  تباع فيه الكتب الجديدة والمستعملة بأسعار زهيدة بالاضافة الى وجود عدد من الألعاب الإلكترونية والأجهزة المنزلية الخفيفة .  يحتوي هذا السوق على العديد من الأطعمة المحلية الشهيرة والخفيفة بالإضافة إلى المشروبات الطازجة وسلطة فواكه سورابايا المميزة والشهية .

أسماء أشهر الأسواق التجارية الضخمة في سورابايا اندونيسيا

حظيت مدينة سورابايا الاندونيسية على اهتمام السائحين عقب الترويج لها من قبل السلطات الإندونيسية باعتبارها معلم سياحي مهم بالاضافة الى عمل قطاع السياحة في اندونيسيا على توفير عدد من مراكز التسوق الكبرى بها ليتمكن السائحين من شراء ما يلزمهم أثناء رحلتهم السياحية .

السابق
أين يقع شاطئ إيبانيما
التالي
طرق تحلية مياه البحر

اترك تعليقاً