النباتات

اسماء الورود النادره

أسماء الزهور في القرأن

الأثل

قد ورد ذكر الأثل مرة واحدة في سورة سبأ ، و هو عشب له فوائد عديدة ، و يتم استخدامه بتوسع لخواصه الطبية و العلاجية ، لعلاج العديد من الأمراض ، مثل الحمى ، و أمراض اللثة و الأسنان ، كما يستخدم كملين للأمعاء ، و مقوٍ للقدرة الجنسية ، و غيرها .

البصل

ورد ذكره مرة واحدة في سور البقرة ، و له فوائد كثيرة ، فهو يحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية ، و هو فاتح شهية ، و طعمه لذيذ ، و يستخدم في تحضير العديد من أصناف الطعام ، وأكثر العناصر الفعالة الموجودة فيه ، الكبريت .

البقل

قد ورد ذكره مرة واحدة في سوة البقرة، و بالنظر إلى تفسير اسمه نجد أن البقل هو كل نبات عشبي يتغذى عليه الإنسان كالخس والخيار، ويطلق على النباتات التي لا ساق لها .

التين

قد ورد ذكره مرة واحدة ، في سورة التين ، و يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن و الفيتامينات المهمة ، و السعرات الحرارية ، و السكريات ، و الألياف ، التي تجعل منه فاكهةً مفيدة ولذيذة .

الرمان

جاء ذكر الرمان ثلاث مرات، مرة في سورة الرحمن ، ومرتين في سورة الأنعام ، و يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة في ثمارها و قشورها و حتى لحائها ، فهو من فواكه الجنة ، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، والعناصر الفعالة، والمعادن، والفيتامينات، بالإضافة لطعمه اللذيذ .

الريحان

تم ذكره مرتين، في سورة الواقعة، وفي سورة الرحمن، وهو نبات عطري ذو فوائد عظيمة، يستخدم في صناعة العطور، ويستعمل كنبات زينة، ويضاف على شكل توابل للطعام .

الزنجبيل

وذُكر مرةً واحدةً في سورة الإنسان، ويستخدم كإضافة رائعة للطعام، ويشفي من أمراض كثيرة، ويعزز عملية حرق الدهون في الجسم، مما يخفف الوزن.

الزيتون

ذُكر الزيتون خمس مراتٍ ، مرة في سورة النحل ، ومرتين في سورة الأنعام ، و في سورة النور ، و في سورة عبس، و فوائده لا تحصى ، من حيث الثمار ، و الزيت ، و الأوراق ، والأخشاب .

السدر

ورد ذكره أربع مرات ، مرةً في سورة الواقعة، ومرتين في سورة النجم، ومرةً في سورة سبأ، و يستخدم السدر من حيث أوراقه و ثماره للبشرة و الشعر، و لعلاج العديد من الأمراض .

الطلح

ذُكر في سورة الواقعة ، ويستفيد الناس من أوراقه، ولحائه، وزهوره ، و يمكن أن يستخدم للبشرة ، وتعقيم الجروح، و الكثير من الاستخدامات العلاجية المهمة .

العدس

ذُكر في سورة البقرة ، و يحتوي العدس على معظم العناصر الغذائية المهمة ، خصوصاً الألياف، و الحديد ، و النحاس ، و المغنيسيوم ، و حمض الفوليك .

اليقطين

ذُكر نبات اليقطين في سورة الصافات، و هذا النبات يحتوي على عناصر غذائية عديدة، فهو يحافظ على صحة الجلد و البشرة ، و يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، و يفيد في علاج أورام العين ، وأمراض الجهاز الهضمي، والتخلص من أمراض نزلات البرد، والإنفلونزا .

الفوم

ذُكر في سورة البقرة ، و هو نفسه نبات ” الثوم “، و هو يحتوي على العديد من العناصر الفعالة للجسم ، و هو مفيد جداً لخفض ضغط الدم، و علاج أمراض القلب و الشرايين ، ويحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية .

القثاء

تم ذكر نبات القثاء في سورة البقرة، وهو من النباتات التي تشبه ” الخيار “، واسمه الشائع هو ” الفقوس “، و يحتوي على العديد من الفيتامينات، و المعادن، و الألياف الغذائية .

القضب

ذُكر في سورة عبس ، و هو نوع من النباتات التي تأكله الدواب على شكل أعلافٍ رطبةٍ .

الخردل

تم ذكر الخردل في سورة لقمان ، و في سورة الأنبياء ، و هو من الأعشاب التي تستخدم كفاتح شهية ، و يُستخدم كتوابل للطعام، ويحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والطبية .

الزرع

ذُكر في سورة الأنعام ، و يطلق اسم الزرع على الحشائش ، و كل ما اخضرت به الأرض من الأعشاب .

الكافور

ذُكر في سورة الإنسان ، و الكافور اسم شجر من فصيلة الغاريات ، و رائحته عطرة جداً ، ويتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض ، مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي ، و عسر الهضم ، و النزيف ، و غيرها الكثير .

الرطب

ذُكر مرتين في سورة مريم ، و هو من أكثر الثمار المغذية و ذات الفوائد العظيمة للجسم ، و هو من أنواع التمور .

الخمط

ذُكر في سورة سبأ ، و هو نوع من الأشجار التي تشبه شجر الآراك ، لكنه عديم الأشواك .

الأبّ

ذُكر في سورة عبس ، و الأبّ نوع من الحشائش ، تأكله الدواب .

السنابل

ذُكرت في سورة البقرة ، و هو إشارة لنبات القمح الذي يخرج السنابل المليئة بالحبوب .

الزقوم

تم ذكر الزقوم في سورة الصافات ، و هو من النباتات التي تنمو في جهنم ، و هو نبات شوكي ، أعده الله كعقاب للكفار ، وشكل طلعه موحشٌ جداً ، يشبه رؤوس الشياطين.

النجم

ذُكر في سورة الرحمن ، و هو نبات عشبي يمنح الأرض ثوبها الأخضر الجميل .

الشجر

ذُكر في سورة الرحمن ، و المقصود به ذكرٌ شامل للأشجار بصورتها العامة ، التي لها ساق خشبية، و الأشجار فيها من الفوائد للإنسان والحيوان والطبيعة ما لا يمكن حصره أبداً .

العنب

تم ذكر العنب إحدى عشرة مرةً في سورة عبس ، ومرتين في سورة النحل، وسورة البقرة، وسورة الأنعام، وسورة الرعد، وسورة الإسراء، والكهف، وفي سورة المؤمنون، وفي سورة يس، وفي سورة النبأ ، هو من فاكهة الجنة ، و هو من ألذ أنواع الثمار وأكثرها فائدةً، ويحتوي على السكر الطبيعي، والعديد من الفيتامينات والمركبات المهمة، والألياف .

النخيل

هو من أكثر النباتات التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم ، وورد ذكره اثنتين وعشرين مرةً في سورة ق، و سورة الرحمن، و سورة البقرة

أسماء أغلى الورود

تعتبر الزهور من الأشياء الجميلة والبديعة جدا حول العالم، والتي يسعد الجميع باقتناءها دوما والاستمتاع برحيقها وملمسها وألوانها الزاهية البديعة؛ ولذا فهي من الأشياء التي تعرف بأسعارها العالية رغم أنها لا تدوم كثيرا وتتعرض للذبول في معظم الأحيان بمرور وقت قليل، ولكن هناك من الزهور ما قد تعاظم ثمنه بشكل مبالغ فيه حتى أصبح من الصعوبة على عامة الناس اقتناءها، ومن تلك الزهور ما يلي :

الزهور الأغلى حول العالم
1- زهرة الكادبول
هي زهرة غالية جدا ورغم ذلك لا يوجد ثمن معلن لها إطلاقا لأنه لم يسبق لأحد شراءها من قبل كما لم يتمكن أحد من حصادها من قبل؛ فتلك الزهرة تتميز برائحتها العطرة الجميلة المهدئة جدا، ولكنها للحظ السيء تزهر مرة واحدة فقط كل عام في الليل ومن ثم فإنها تموت قبل الفجر.

2- زهرة جوليت
زهرة جوليت هي رائعة جدا ولا يمكن أن يصف جمالها كلام، وهي زهرة استطاع “ديفيد أوستن” أن ينتجها بعد فترة عمل طويل ومتواصل دام لأكثر من خمسة عشر عاما، وبعدها لجأ “أوستن” لعرضها في عام 2006 تحديدا في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها، وقد تم تحديد سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.

3- زهرة أوركيد شنجن نونجوك
تلك الزهرة تطلب صناعتها قرابة الثمان سنوات وذلك داخل مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة، وقد تم بيعها في مزاد علني حيث وصل سعرها إلى 20000 دولار؛ وذلك نظرا لندرتها وجمالها الفريد من نوعه.

4- زهرة أوركيد كينابالو الذهبية
زهرة غريبة في طريقة نموها، وهي مزروعة في حديقة كينابالو الوطنية بماليزيا، وتلك الزهرة تنمو فقط في شهري أبريل ومايو من كل عام، كما أنها تحتاج لعدة سنوات حتى يتم اكتمال ظهورها؛ ولذلك فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 6000 دولار.

5- زهرة الزعفران
تعتبر زهرة الزعفران أحد أنواع التوابل الشهيرة إلا أنها تُباع كزهرة من أغلى أنواع الزهور حول العالم؛ فلكي يحصل الفرد على 500 جم فقط من الزعفران يتم حصد حوالي 80000 زهرة، وهذا الأمر يجعل سعرها كبير جدا يصل إلى 1500 دولار.

6- زهرة توليب القرن السابع عشر
زهرة فريدة من نوعها ولا يوجد شبيه لها حتى الآن، وكان قد وصل سعر تلك الزهرة في القرن الـ 17 إلى 5700 دولار؛ وذلك نظرا لشكلها الجميل والمورق الذي يميزها عن باقي الزهور.

7- زهرة غلوريوسا
تلك الزهرة تظهر بألوان مختلفة عديدة تجعل منها زهرة فريدة، فهي تظهر باللون الأحمر، وباللون الأصفر، وباللون الأخضر، وباللون البرتقالي، وتتميز تلك الزهرة بأغصانها الطويلة وأوراقها الجميلة التي قد تصل إلى ثلاثة أمتار، ولأن هذه الزهرة نادرة بحق فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 10 دولار.

8- زهرة هايدرانجيا
تتميز تلك الزهرة بأنها ليست منفردة كباقي الزهور، لكنها تضم مجموعة من الزهور الصغيرة التي تأخذ شكل دائري وتظهر بألوان متعددة؛ ونظرا لأنها نادرة وسريعة الذبول فإن سعر الساق الواحدة منها وصل إلى 6.5 دولار.

9- زهرة زنبق الوادي
تعد أحد أفضل الزهور من حيث الرحيق وجمال رائحتها وكذلك شكلها الأنيق الغاية في الغرابة؛ فهي زهرة تظهر على شكل جرس متدلي، وتلك الزهرة تتطلب دقة وعناية ورعاية وحذر كبير جدا لكي يتم حصادها ولذلك يرجع ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 50 دولار لكل باقة.

10- زهرة ليزانثس
تتميز تلك الزهرة بأن لها ألوانا متعددة، واعتاد نمو هذا النوع في المناطق الدافئة ولذلك فإنها تعيش أعمارا قليلة للغاية؛ لأن الأجواء ليست مستقرة وليست دافئة دوما لتساعدها على الحياة في درجة الحرارة التي تحتاجها أكثر من أسبوعين أو ثلاث؛ ولذلك فإن سعر الباقة منها يصل إلى 35 دولار.

أسماء الزهور العطريه

هناك ملايين الانواع من الزهور التي تختلف في الحجم و الألوان و الروائح و الأشكال. ورغم ذلك التنوع الواسع ، لن تكون هناك زهرة قبيحة أبدًا! وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من الزهور العطرة التي تفوح منها الروائح الجميلة ، إلا أننا نود أن نطلعك على أفضل 6 زهور عطرة لتضعها في الاعتبار عند شرائك باقة الزهور القادمة.

زهور الجاردينيا

تشتهر هذه الزهرة برائحتها القوية التي تصبح أكثر قوة في وقت المطر. يعتبر ما يميز الجاردينيا أنها تنمو في  بيئات متعددة مثل المناطق الباردة أو الاستوائية. ترمز الجاردينيا للنقاء والحب لذلك تستعمل دائما في باقات الزهور الخاصة بالعرائس في الافراح و يمكن هذا يكون بسب لونها الأبيض الزاهي و رائحتها المميزة.

زهور الياسمين

تشتهر زهرة الياسمين بالرائحة الرائعة التي يحبها و يعرفها الجميع. فيستخدم الياسمين في صناعة العطور و معطرات الجو و المنظفات و العديد من المنتجات الأخرى لاضافة رائحة مميزة. يرمز الياسمين للجمال و في بعض الثقافات ، يمثل الياسمين التقدير و الحظ السعيد. زهرة الياسمين تستخدم أيضاً كالجاردينيا في باقات الزهور الخاصة بحفلات الزفاف.

الورد

الورود ليست  معروفة كزهور عطرة فقط و لكنها معروفة بشكلها الجميل أيضا. الوردة الأكثر شهرة في باقات الورود هي الوردة الحمراء التي ترمز للحب و العاطفة. بينما بقية الألوان لها رموز مختلفة فالابيض يرمز للبراءة والاصفر للصداقة و الفرح بينما اللون الوردي فهو رمز الإعجاب أو الإمتنان. لن تخذلك أبدا باقات الورود في أي مناسبة فهي تناسب كل المواقف و غير مخصصة أو معروف استخدمها في مناسبة معينة.

زهور الليليوم – زهور الزنابق

على الرغم من وجود أكثر من 90 نوعً من الزنابق ، إلا أنها جميعها جميلة و مشرقة جدا. تشتهر الزنابق بأهدائها في أعياد الزواج و خاصةً عيد الزواج الثلاثون. يمكنك إختيار باقات زهور الزنابق وحدها أو إقرانها مع غيرها من الزهور في باقة واحدة لجعلها أكثر تنوعاً.

زهور الفريزيا

تعتبر الفريزيا من أشهر الزهور العطرية، فإن رائحة الفريزيا رقيقة ولطيفة تجعلها تأخذ جزءًا كبيرًا من منتجات العناية الشخصية و العطور من قبل شركات عالمية معروفة مثل شانيل وغوتشي وكريستيان ديور. يقال إن رائحة الفريزيا هي رائحة الربيع. إدخال الفريزيا في باقات الزهور قد يرمز إلى البراءة و الصداقة.

زهور الياقوتية

رائحة زهور الياقوتية قريبة إلى حد ما من اللافندر. فألوان الياقوتية مبهجة و مشرقة للغاية فتتراوح ألوانها من الأبيض و البنفسجي و الاحمر و الاصفر. دخولها في باقات الزهور يجعل الباقة أكثر زهواً. زهور الياقوتية تعبر عن الصدق و الثبات حسب ألوانها.

بالطبع هناك المزيد من الزهور العطريه منها ما ينبت في مناطق معينة صعب العثور عليها بسهولة ومنها ما يمكن انباته في حديقة المنزل مثل الجاردينيا، الياسمين، و الزنابق . و لكن إذ كنت من محبي الزهور أو تعتقد أن الزهور هي أفضل الهدايا ، فلدينا بعض الأخبار السارة لك. يمكنك الآن طلب الزهور المزروعة في بيئة خالية من الجراثيم و توصيلها في نفس يوم من جوي. ليس فقط الزهور ، فهناك أيضاً مجموعة من الشوكولاتة عالية الجودة، الكيك ، مجوهرات راقية ، سلال هدايا و العديد من الهدايا التي يمكن أن تجتمع مع الزهور لتقديم أفضل هدية.

أسماء زهور نادرة بالانجليزي

Alstroemeria, Peruvian Lily

ألستروميريا
معناها : الصداقة

Anemone, Windflower

شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار

Oncidium Orchid, Golden Shower Orchid

زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء

Persian Buttercup

الزهرة الفارسية
معناها : التألق.

Sunflower

زهرة الشمس
معناها : النية الصافية.

Lisianthu

ليزانثس
معناها : االرحيل والهجران.

Gerbera Daisy

ديزي
معناها : الجمال

Hydrangea

هيدرانجيا
معناها : القلب المخلص

Gladiolus, Sword Lily

زنبق الجلاديلياس

معناها : قوةالشخصيه

اسماء الزهور بالصور

أشهر الورود

اللوتس

ورد اللوتس هو من نوع الأزهار البرية ، و تتميز بلونها الساحر ، و هي رقيقة للغاية حيث إنها تتساقط بمجرد ملامستها ، و تتميز تلك الأزهار بسيقانها الطويلة ، و التي تصل إلى 30 سم ، و عُرفت تلك الزهرة منذ فجر التاريخ ، و كان لها العديد من الاستخدامات الطبية .

البنفسج

عندما يكتمل نمو زهرة البنفسج فإنها تشبه الشجيرات الصغيرة المتشعبة ، و عادة ما يتم استخدامها لتزين المنازل ، و تكون مائلة للون البنفسجي و الأبيض ، و لا تمتلك ساق .

النرجس

يكون لونها مائل للون الكبريتي ، و عادة ما يتفرع من الساق الواحدة وردتان أو أكثر ، و هي من الأزهار ذات الرائحة المتميزة الخلابة ، و خاصة في الصباح الباكر .

Avalanche daffodil

الكاميليا

الكاميليا من الأزهار دائمة الخضرة ، و يمكن زراعتها خلال فصلي الصيف و الشتاء ، و تنمو ورود الكاميليا في الظل و في الأماكن جيدة الإضاءة مع ضرورة إبقائها بعيدة عن أشعة الشمس .

الصفصاف

تتميز أزهار الصفصاف بأنها تنمو على شجرة خاصة بها ، و يكثر تواجدها حول البحيرات ، و هي من الأزهار التي تحتاج لكمية كبيرة من الماء ، و تربة رطبة ، لإتمام عملية التمثيل الضوئي ، و أوراقها تكون مدببة و يصل طولها نحو 12 سم ، و هي صالحة لتكون من أزهار الزينة .

ميني فلورا

أزهار ميني فلورا هي من أصغر الأزهار المعروفة حول العالم ، حيث يصل طولها إلى أقل من 5 سم ، و شجيراتها لا تزيد عن 50 سم  ،و عادة ما يتم زراعتها في القوارير .

جراند فلورا

تتشابه أزهار جراند فلورا مع أزهار هجين الشاي ، و يتشابه ساقها مع ساق أزهار فلوري بوندا ، و هي تميز بأنها شجيرة طويلة ، و هي أيضًا الوردة المفضلة لدى الملكة إليزابيث .

الورود المتسلقة

تعد الورود المتسلقة من أشهر أنواع الورود حول العالم ، و تتميز بسهولة زراعتها على الجدران ، و لكنها تتطلب التقليم بشكل مستمر حتى تبقى داخل نطاق محدد .

بوليانثا

تتميز أزهار بوليانثا بأنها زهرة حمراء تتواجد بكثرة على بعض الشجيرات القصيرة ، و يُزرع منها أزهار مارجو كوستر ، و هي ورود مرجانية اللون تمتلك براعم دائرية و ورود على شكل كوب .

ورد هجين الشاي

تصل طول شجرة زهرة هجين الشاي إلى 2.44متر ، و يوجد منها العديد من الألوان ، و عادة ما يكون لها ساق مرتفعة ، و يتم زراعتها في الأماكن التي تحتوي على الحرارة و الرطوبة .

اسماء الورود الفرنسية

الورد الفرنسي يعتبر الورد الفرنسي ( بالإنجليزية: Gallica) واحداً من أقدم أنواع الورد الجوريّ المزروع، وقد ظهر في أوائل القرن الثاني عشر، ويتواجد على شكل شُجيرة سميكة وكثيفة، ذات رائحة عطرة لطيفة، ويصل ارتفاعها إلى متر ونصف تقريباً، ويتميّز بكونه يتأقلم مع الظل، والتربة غير الغنية بالمعادن، والطقس البارد، الأمر الذي جعل هذا النوع فريداً من نوعه.

الوردة المُتسلِّقة تُعتبر الوردة المُتسلقة أحد الأنواع الجميلة من الورد الجوري، وتتميز بقدرتها على التسلق لتصل إلى ارتفاعات عالية، وغالباً ما تنمو على جوانب الجدران، والمباني، والأقواس، وغيرها؛ لتعطي للمكان منظراً خلّاباً، كما أنها تُستخدم في الحدائق لتعطي شكلاً جميلاً، وتأتي بأحجام وألوان عديدة؛ لتُناسب جميع الأذواق.

وردة ألبا تُعتبر وردة ألبا (Alba Maxima rose) واحدة من أنواع الورد الجوري، وهي زهرة ذات بتلات بيضاء جميلة وكبيرة، وتحتوي على أوراق خضراء مزرقة، وتتميز بأنها تُزهِر مرة واحدة في السنة.

اسماء زهور تركية

يظهرُ للزائر بأن الزهور تحظى باهتمامٍ واسعٍ في تركيا، وهو ليس بالأمر الجديد، فالعنايةُ بالزهور كانت عُرفًا سائدًا مارسه الكثيرون من الأتراك منذ أيام الدولة العثمانية من سكانٍ ومسؤولين وسلاطين. فمثلًا، كان السلطانُ عبد الحميد الثاني يشتري سنويًا أكثر من ثلاثين ألف أصيصٍ للزهور، وكان يستفيد منها في استنبات كل النباتات التي أحبَّ استخدامها، كأن يضعها على ياقة معطفه كما اعتاد السلاطين العثمانيون أن يفعلوا، أو أن يضعها في بواكير الأزهار التي توضع على الموائد، إضافةً لغيرها من الاستخدامات.

وفي هذا الموضوع سنستعرضُ لكم مجموعةً من أشهر أنواع الزهور التركية المنتشرة حول العالم.

1- التوليب Tulip

أو كما تُسمّى في علم النبات “توليبا” (Tulipa)، وهي بمثابة الزهرة الوطنية للجمهورية التركية، اسمُها مستمدٌّ من كلمة توربان؛ أي العمامة، والتي تشبة الزهرة في شكلها.

2- وردة Gül

لا شكَّ أن الورود تعدُّ على نطاقٍ واسعٍ واحدةً من الزهور الأكثر جمالًا وشعبيةً في العالم، فهي الخيارُ الأول لأولئك الذين يريدون التعبير عن مشاعرهم من الحب والفرح والوفاء، فوردةٌ واحدة، قادرةٌ على إثارة الحب حتى في أكثر القلوب عنادًا

3- الزعفران Çiğdem

يعد الزعفران أحد رموز القوة والجمال في هذا العالم، فلا زهرة بإمكانها أن تفوق مقاومة الزعفران لدرجات الحرارة الباردة والرياح القاسية، وعند النظر إليه مزروعًا في الحقول، يوحي للناظر بأنه وُجد هناك لكي يضفي الإشراق والجمال على تلك الحقول.

يعدُّ الزعفران من الزهور القليلة التي تنبتُ في فصل الشتاء، وتتلوّن بتلاتُه بعددٍ من الألوان المتراوحة بين الأبيض والوردي والأزرق والبنفسجي والأرجواني والبرتقالي.

اسماء زهور الجنة

ألستروميريا
معناها : الصداقة
هذه الزهرة لها ألوان متعددة: الأصفر، المشمشي، برتقالي، أحمر، زهري ، بنفسجي، بنفسجي فاتح، أبيض مائل للصفرة، أبيض وتأتي بالألوان الثنائية.
تعيش من 6 إلى 8 أيام
شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار
هذه الزهرة لها جميع ألوان قوس قزح
تعيش من 6 إلى 12 أيام

 

زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.
زهرة الفلامنجو
معناها : حسن الضيافة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر.
تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .
اسم الزهرة : أستر
معناها : الصبر والاحتمال
من ألوان هذه الزهرة :
البنفسجي، الزهري، الأبيض
تعيش من 5 إلى 14 يوم
عصفور الجنة
معناها : الفرح والابتهاج
من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، البرتقالي والازرق.
تعيش من 8 إلى 10 يوم
بوفارديا
معناها : الحماس والتعصب
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأحمر .
تعيش من 1 إلى 2 أسبوع
الزنبق
معناها : قمة الجمال.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .
.
القرنفل
معناها : الجمال والكبرياء.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .
زهرة الأقحوان
معناها : الولاء والإخلاص.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر والأحمر والبنفسجي
النرجس
معناها : الشهامة والنخوة
من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر والبرتقالي .
ديلقنيوم
معناها : حماية و ملاذ
من ألوان هذه الزهرة البنقسجي والزهري والازرق .
فريسيا
معناها : البراءة
من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر و البنقسجي والزهري .
تعيش من 5 إلى 10 أيام .
ديزي
معناها : الجمال
من ألوانها: الورديَ والذهبيَ والأصفر وذات لون أبيض مائل للصفرةَ واللون الأبيض، والقرمزي، والأحمر والبرتقالي.
تعيش من 5 إلى 10 أيام .
زنبق الجلاديلياس
معناها : قوة الشخصية .
لها ألوان جميلة متعددة.
تعيش من 7 إلى 10 أيام .
زنبق الياقوت
معناها : الوفاء.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .
عيش من 8 إلى 14 أيام .
هيدرانجيا
معناها : القلب المخلص.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .
تعيش من 8 إلى 12 أيام .
السوسن
معناها : المديح .
ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق والأرجواني والأصفر .
تعيش من 2 إلى5 أيام .
السوسن
معناها : خفة الظل.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي
تعيش من1 إلى2 أسبوع .
زنبق الإيساتك
معناها : الجلالة والعظمة.
ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبرتقالي والأصفر
تعيش من10 إلى14 يوم.
ليزانثس
معناها : االرحيل والهجران.
من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض واالبنفسجي.
تعيش من7 إلى10 أيام.
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.
زهرة الأوركيد
معناها : الحسناء
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى14 أيام.
الزهرة الفارسية
معناها : التألق.
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من7 إلى12 أيام.
سنابدراغون
Snapdragon
معناها : الشوق والرغبة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الأحمر الزهري الأبيض والأصفر .
تعيش من 5 إلى 10 ايام .
الورد
معناها : الحب.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح
زهرة الشمس
معناها : النية الصافية.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الأصفر الذهبي والبرتقالي
البسلاء الحلوة
معناها : السعادة المرهفة.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة الزهري.
تعيش من 5 إلى 10 ايام .
التوليب
معناها : التصريح بالحب.
منها 120 نوع
من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .
تعيش من 7 إلى 10 ايام .
السابق
أسباب رائحة القدمين
التالي
طريقة لتنظيف الأظافر

اترك تعليقاً