النباتات

اسماء زهور الجنة وأسماء ورود نادرة وزهور تركية وفرنسية وزهور جبلية وعطرية

اسماء زهور الجنة

اسماء زهور الجنة: اسماء زهور الجنة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل اسماء زهور فرنسية وأسماء الزهور العطرية ومكونات الأزهار والفرق بين الأزهار والورود, فتابع القراءة لمعرفة اسماء زهور الجنة.

اسماء ورود نادرة

من جميل صنع الله سبحانه هي الورود والزهور والتى تتجلى فى أجمل وأروع الألوان بطيب رائحتها وأشكالها الجذابة، ومن الزهور أنواع نادرة من بينها:

زهرة اماريليس:

هي من الورود التي تدل على الجمال الرائع، من ناحية أخري، فإنها تستخدم للاشارة الى ماهو ابعد من الجمال والصفاء.

زهرة ميدل ميست الحمراء:

أولا، هي تشبه وردة الكاميليا الملوّنة، ثانيا، فهي تنمو في ثلاثة أماكن مختفلة منهم بلاد الصين وإحدى ولايات نيوزلند بالتحديد في تشيسويك هاوس، وكذلك، توجد في غرب لندن بإنجلترا.

زهرة ماغنوليا:

 تنتمي هذه الزهرة إلى الفصيلة الماغنولية، وهي أكبر زهرة في منطقة أمريكا الشمالية.

زهرة الجثة:

هي من أكثر الورود غموضاً في العالم، وتنتمي إلى الفصيلة القلقاسية. بالإضافة إلي ذلك، فإنها تُعد من أكبر الورود في العالم.كذلك ، فإن زهر الجثة تزهر مرة واحدة كل أربعين عاما ثم تموت بعد اسبوع.

من ناحية أخري، فإنها تتميز بانبعاث رائحة غريبة تشبه رائحة اللحم الفاسد، بالإضافة إلي ذلك، فإنها تنمو في الغابات الإستوائية.

وعلاة علي ذلك، فإنها من الأزهار التي لها دلالات سلبية وتشير إلى الحزن والموت.

زهرة سيفين سون :

تنتمي لفصيلة زهرة العسل، و تنمو في البرية في بعض المواقع في الصين. وتتم زراعتها في الولايات المتحدة في مشتل أرنولد في بوسطن. وفي الحديقة النباتية الخاصة بجامعة ميشيغان، وهي تُشبه في شكلها زهرة الياسمين.

زهرة كامبيون :

 من الورود النادرة ولا يمكن العثور عليها إلا في الأراضي البريطانية فى منطقة تسمى جبل طارق ، وتتميز بعطرها ضعيف جدا ، وتزهر هذه الزهرة فى المساء وتعيش لمدة قصيرة.

زهرة شبح الأوركيد السحلية:

من الورود النادرة فى العالم ، تنمو في كوبا وفلوريدا ، و تحتاج الى درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية ، وهذه الظروف تجعل زهرة شبح الأوركيد من الزهور النادرة جدا فى العالم.

زهرة شوكولا كوزموس :

هي من الزهور النادرة التي تنبت في المكسيك وتتميز برائحتها التي تشبه رائحة الشوكولاته.

بالإضافة إلي ذلك ، فإنها تتميز بلونها الاحمر الغامق أو البني وهي تزهر في فصل الصيف.

يمكنك مشاهدة مقالة تفسير رؤية الزهور و الورد في المنام لابن سيرين

اسماء زهور تركية

  • التوليب Tulip: وهي أسم الزهور الوطنية للجمهورية التركية.
  • وردة Gül: وهي من بين الأزهار الأكثر انتشارا في تركيا والتي يتم استخدامها في الكثير من المناسبات.
  • الزعفران Çiğdem: والتي تمثل أحد رموز القوة والجمال في العالم كله، وهي أيضا من بين الزهور التي يتم زراعتها في تركية بشكل كبير.
  • أزهار الثلج: هي الأخرى من الأزهار التركية المتعارف عليها، والتي تعرف تحت مسمى كارديلين والتي تنمو على مقربة من البحر الأسود خلال موسم الثلج.

شاهد أيضاً أفضل زهور للمنزل

اسماء زهور فرنسية

  • الفراولة القاحلة : Waldsteinia
  • اليوكا : Yucca
  • عشب البكر المجعد : Potamot
  • ذيل الحصان : Prêle
  • روزماري : Primevère
  • شفاء ذاتي : Prunelle
  • البوشكينيا : Puschkinia
  • ديزي مرسومة : Pyrèthre
  • زنبق الذيل : Quenouille de cléopâtre
  • زهرة الجدار : Ravenelle
  • عشبة الحوذان : Renoncule
  • راوند : Rhubarbe ornemetale
  • رودجرسيا : Rodgersia
  • الوردة : Rose
  • هولي هوك : Rose trémière
  • قصب : Roseau
  • لدغ القصب : Rubanier
  • كاسر الحجر : Saxifrage à grandes feuilles
  • الأريغارون – شيخ الربيع : Scabieuse du caucase
  • خاتم سليمان : Sceau de Salomon

تعرف على فوائد البلسان: زهور وثمار بفوائد رائعة

أسماء الزهور الجبلية

1- زهرة زنبق

النهار تنتمي زهرة زنبق النهار لجنس زنبق النهار (Hemerocallis)، وهي ليست بزنابق حقيقية أو مثل زهرة الزنبق المذكورة سابقًا، لكن سبب تسمية هذه الأزهار بهذا الاسم هو أنها تنمو لنهار واحد فقط، مع وجود أنواع منها تتفتّح أزهارها في الليل، وتتميز هذه الأزهار برائحتها المبهجة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأزهار تنمو خلال فصل الصيف وتحت درجات الحرارة المرتفعة.

2- زهرة الترمس

تنتمي زهرة الترمس لجنس (Lupinus) الذي يضم 200 نوع من النباتات المزهرة والخشبية من عائلة البقوليات، وتتميز أزهار الترمس بجاذبيتها وبلونيها الأزرق والأبيض، وتنمو هذه الزهرة بكثرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومروج غرب أمريكا الشمالية.

3- زهرة الجريس

يضم جنس الجريس (Campanula) ما يقارب 420 نوعًا من النباتات السنوية المعمرة، التي تندرج جميعها للعائلة الجُريسية (Campanulaceae)، وتتميّز أزهار الجريس (بالإنجليزية: Bellflower) بشكلها الشبيه بالجرس وبلونها الأزرق الذي يميل للأبيض في بعض الأحيان، وتنمو بكثرة في المناطق الشمالية المعتدلة، ويعود موطنها الأصلي لمناطق البحر الأبيض المتوسط والجبال الاستوائية

4-زهرة اللولوبة

تعرف زهرة اللولوبة باسم زهرة السيدات الصغرى (Lesser Ladies)، وتنتمي لعائلة الأوركيد أو السحلبية (Orchidaceae) من النبات، وتنتشر هذه الزهور في وسط وشرق أمريكا وكندا، ويصل عدد أزهار نبتة اللولوبة الواحدة إلى 50 زهرة بيضاء مرتبة على شكل دوامة عامودية.

5-زهرة السوسنة السوداء

تتميز السوسنة السوداء بلونها الغامق المتراوح ما بين اللون الأرجواني والأسود، وتنمو هذه الأزهار بكثرة في قارة آسيا وبالتحديد على التلال الجبلية والمروج القريبة من الجداول المائية.

إقرأ أيضاً افضل الزهور الفواحة

أسماء الزهور العطرية

1-زهرة الليلك

تندرج زهرة الليلك (بالإنجليزية: lilac) التي تنمو في فصل الربيع للعائلة الزيتونية (Oleaceae)، وتتميز بروائحها العطرة، وتظهر أزهار الليلك على هيئة عناقيد متفرعة صغيرة الحجم.

2-زهرة الزنبق

تنتمي زهرة الزنبق لجنس الزنبق (Lilium) من النبات، وتتراوح أنواعها ما بين 80 – 100 نوع تندرج جميعها تحت عائلة الزنبقيات (Liliaceae)، وتتكون هذه الزهور من 6 أجزاء شبيهة بالبتلات، وقد يشبه البعض شكل هذه الزهرة بالبوق، وتنمو هذه الأزهار بكثرة في المناطق معتدلة المناخ في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

3-زهرة الياسمين

تنتمي زهرة الياسمين لجنس الياسمين (Jasminum) من النباتات، ويضم هذا الجنس 200 نوع من الشجيرات المزهرة ذات الرائحة العطرة، التي تندرج تحت الفصيلة الزيتونية (Oleaceae)، وتنمو هذه الأزهار بعدة ألوان منها؛ الأبيض، والأصفر، والزهري، وهي ذات شكل أنبوبي مقسم شبيه بمروحة الدبوس الصغيرة.

4-زهرة الفاوانيا

تعرف نبتة الفاوانيا كذلك باسم عود الصليب؛ وهي جنس نبات مزهر يضم 30 نوعًا مختلفًا، وتنمو هذه الأزهار فرادى أو كأزواج وبعدة ألوان منها؛ الأبيض، والأحمر، والزهري، وتتميز هذه الأزهار بحجمها الكبير مقارنة مع الأزهار الأخرى.

5-زهرة اللافندر

تنتمي زهرة اللافندر لعائلة النعنع (Mint) من النبات، وتتميز هذه الأزهار برائحتها العطرية الفواحة وبلونها الأرجواني الفاتح، وتعود زراعتها في الأصل إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط، والشرق الأوسط، والهند، وتتميز زهرة اللافندر فوائدها الصحية العديدة.

6-زهرة الجاردينيا

تنتمي الجاردينيا لأنواع النباتات دائمة الخضرة، وتتميز بأوراقها العريضة وأزهارها البيضاء ذات الرائحة العطرية والجذابة، لذلك تستخدم كثيرًا لأغراض الزينة، وتنمو هذه الأزهار كثيرًا في المناطق الاستوائية.

ننصحك بقراءة موضوع عن فصل الخريف

أسماء الزهور البيضاء

السابق
كيفية التخلص من الكلام أثناء النوم
التالي
اثر الصلاة في حياة الفرد والمجتمع, واثر المحافظة على الصلاة في وقتها

اترك تعليقاً