فوائد

افضل انواع السمك بدون شوك

افضل انواع السمك بدون شوك

لا يمكن إنكار مدى الفائدة الكبيرة من وراء تناول الأسماك كوجبات رئيسية على الأقل ثلاث أيام بالأسبوع، حيث يحتوي السمك على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة في بناء الجسم ومن أهمها الفسفور والأوميغا3 ، ولكن يرفض الكثيرين تناول الأسماك نتيجة لكثرة الشوك بها على الرغم من وجود الكثير من أنواع الأسماك قليلة الشوك والتي تحتوي على نفس العناصر الغذائية بالإضافة إلى طعهما الرائع، فالأفضل هو شراء هذه الأسماك وتنظيفها وتقطيعها على هيئة شرائح وتخزينها بالفريزر أو طبخها على حسب الرغبة، لذلك نقدم أفضل أنواع السمك بدون أشواك والمتوفرة في الأسواق .

1- سمك الهامور
يعتبر سمك الهامور من أكثر أنواع الأسماك انتشارا في الخليج العربي، حيث يكثر تواجد هذا النوع من الأسماك في البحار العميقة والمنحدرات والمناطق الصخرية ووزنه يبلغ 8 كيلو ومن الممكن أن يصل إلى 50 كيلو ويكثر في المياة الدافئة .

سمك الهامور

2- سمك الكنعد
وهو من الأسماك المشهورة بقلة الشوك وهو من سلالة التونة ويتواجد في المياة الدافئة، فيتميز سمك الكنعد بملمسه الناعم وقلة الأشواك به كما أن لونه أحمر وأخضر، ويتواجد قرب الشاطئ ووسط البحر ووزنه بين 8 إلى 40 كيلوجرام .

سمك الكنعد

3- سمك الصافي
وهو أحد أهم أنواع الأسماك التي لا تحتوي على قشور، وهو من الأسماك الموجودة طوال العام، ويسمى أيضا بالصويفي، ويمكن تناول هذا النوع من الأسماك مقلي أو مشوي، ويفضل شراء الحجم المتوسط منه لما له من نكهة ومذاق متميز .

سمك الصافي

4- سمك التونة
هذا النوع من الأسماك هو من أشهر أنواع الأسماك القليلة الشوك وهي أيضا من الأسماك السريعة التي تصل سرعتها إلى 48 ميل في الساعة، وتنحدر منها عدة أنواع وفصائل تختلف في الشكل الجسماني ويمكن أن تقطع أسماك التونة إلى قطع وتستخدم كسمك فيلية للقلي، ومن أهم ما يميز أسماك التونة أنها تحتوي على كميات كبيرة جدا من الأوميغا3 النفيدة في حالات الزهايمر وتحسن من وظائف الدماغ .

سمك التونة

5- سمك الشعري
من أكثر أنواع الأسماك القليلة الشوك والموجودة في موسمي الربيع والصيف، وتتنوع أحجام سمك الشعري ويصلح للتخزين والشوي والقلي، ويتغذى على الرخويات والديدان البحرية وهو من أهم الأسماك النباتية واللاحمة ولونها فضي وتتواجد في كل أنحاء الخليج العربي .

سمك الشعري

6- سمك السبيتي
وهو من أفضل الأسماك القليلة الأشواك وفي نفس الوقت من أنواع السمك الغالية وغير متوفر بكثرة في الأسواق، كما يعتبر من أكثر أنواع الأسماك الذكية ومن الصعب صيده، ويتوفر منه أحجام مختلفة فالكبير منها يصلح لأن يقطع شرائح سمك والصغير يشوى بالفرن .

سيبيتي

7- سمك الحاقول
وهو أحد أنواع الأسماك القليلة السفط فتتميز بالملمس الناعم ويتوفر جدا في فصل الشتاء، وشكله يشبه الثعبان وبأنف كالسهم، ومن الصعب صيده أيضا لأنه يقوم بقطع خيط الصيد بفمه كما يشتهر بالسيف ويصل طوله إلى 150 سم وغير متوفر في الأسواق كلها .

سمك الحاقول

8- سمك الطرباني
هو من أفضل أنواع الأسماك القليل الشوك والمفضل لدى الكثيرين جدا في الخليج فهو طيب الطعم ولذيذ ولا يمكن أن يقارن من ناحية الطعم مع غيره من أنواع الأسماك الأخرى، كما أنه من أغلى أنواع الأسماك ومن النادر أن يتواجد في كل الأسواق .

 

السابق
معلومات عن كريم ” كونتر اكتيوبكس ” .. contractubex
التالي
متى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

اترك تعليقاً