الحياة والمجتمع

افضل زيت لتفتيح الجسم

افضل زيت لتفتيح الجسم

زيت الليمون العطري واحد من أفضل الزيوت التي تُساعد في قتل البكتيريا الضارة الموجودة على البشرة، كما توجد العديد من الدراسات التي أثبتت أن الليمون فعال بدرجة كبير تجاه البكتيريا من سلالة Staphylococcus ولهذا السبب يُعتبر زيت الليمون من أحد الزيوت التي تساعد في تنظيف الجروح الصغيرة، يمنع الليمون أيضًا التهاب الجلد كما له العديد من الخصائص الوقائية التي تُساعد في تفتيح البشرة مثل مُضادات الأكسدة التي تُساعد في ترطيب البشرة والحصول على بشرة أفتح درجتين، يمكن أستخدام الليمون أيضًا في إزالة بقايا الدهون الموجودة على البشرة.

يمكن إضافة الليمون إلى غسول الوجه وفركه جيدًا على البشرة حيث يُساعد على تقشير البشرة ومن ثم التخلص من طبقة الجلد الميتة الموجودة على البشرة والتي غالبًا ما تكون هي سبب الإسمرار الموجودة على البشرة، عند تعرض البشرة إلى الشمس تتكون العديد من البكتيريا التي تعمل على إسمرار البشرة لذلك يُمكن إستخدام المقشرات الطبيعية مثل الليمون الذي يعمل على تقشير الطبقة الأولى من البشرة.

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو واحد من الزيوت العطرية التي العديد من الخصائص التي تُفيد البشرة وتعمل على ترطيبها وتجديد الخلايا الموجودة في البشرة، توجد العديد من الطرق التي تُساعد في إمتصاص البشرة الزيت بشكل أفضل منها العسل وزيت اللافندر، يُساعد العسل في الحفاظ على البشرة من البكتيريا كما يعمل على تجديد الخلايا.

يمكن إضافة زيت اللافندر إلى العسل بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي، يُساعد هذا القناع على التخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد، كما يُساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع، يُساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من حب الشباب كما يعمل على التخلص من الهالات السوداء الموجودة في البشرة، يُمكن استخدام هذا القناع في وقت النوم.

زيت اللافندر والأفوكادو، هذا المزيج يعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة وترطيبها، حيث يُساعد الأفوكادو على تعزيز الكولاجين كما يعمل على تقليل الهالات السوداء بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك يُساعد اللافندر على التقليل من التوتر النفسي مما يُساعد في الحصول على النوم بشكل أفضل.

زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل من إحدى الزيوت المُطهرة الطبيعية والتي تُستخدم بشكل أساسي في الكثير من كريمات التجميل والصابون التجميلي الخاص بالبشرة، من استخدامات زيت خشب الصندل أنه يُساعد في التخلص من الحروق الناتجة عن الشمس والاسمرار، توجد العديد من الأعراض السلبية الأخرى التي تسببها الشمس والتي منها ظهور التجاعيد، يُساعد زيت خشب الصندل أيضًا في إزالة الأوساخ من البشرة وأيضًا يُساعد في تفتيح البشرة بشكل أسرع، يُمكن استخدام زيت خشب الصندل لتفتيح البشرة عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقتين كبيرة من زيت خشب الصندل بالإضافة إلى صفار بيضة واحدة.

من الاستخدامات الأخرى لزيت خشب الصندل أنه يُساعد في ترطيب عالي لجفاف الجلد، وهو من أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر تحت الجلد، مما يُسبب المنظر المُزعج في القدم خاصًة، لذلك يُساعد زيت خشب الصندل في التخلص من تلك المشكلة بشكل سريع وفعال.

زيت الورد

يُساعد زيت الورد في تقديم العديد من فوائد البشرة والتي منها تجديد الخلايا والأنسجة الموجودة في البشرة، كما يُساعد في منع البشرة من امتصاص أشعة الشمس المُضرة ومن ثم يُساعد في الحماية من اسمرار الشمس، يعمل أيضًا في التخلص النهائي من تصبغات الأكواع والركبتين كما يعمل على التخلص من الهالات السوداء، يُعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت العطرية التي تُساعد في الحصول على بشرة أفتح، كما يُعطي نتائج مُبهرة في الحصول على بشرة خالية من الشوائب والتجاعيد، للحصول على بشرة أفتح يمكن خلط زيت الورد مع النشا و وضع الخليط على قطعة قطن ومن ثم وضعه على مباشرة على المناطق الداكنة الموجودة قبل النوم وتركه حتى الصباح.

يُمكن أيضًا إضافة زيت الورد إلى الكريمات المُرطبة التي تُستخدم عادًة للبشرة ومن ثم استخدام الكريم على المناطق الداكنة، يُمكن أيضًا إضافة زيت الورد إلى ملعقة عسل للبشرة الجافة، أو عصير الليمون للبشرة الدهنية، كما يُمكن إضافة حليب الأطفال إلى ملعقة زيت الورد للحصول على التفتيح السريع.

زيت اللوز

توجد الكثير من الأبحاث التي تروج إلى فوائد زيت اللوز المر للجسم ومنها الترطيب، يُساعد زيت اللوز في التخلص من الهالات الموجودة تحت العين كما يُساعد في تقليل الانتفاخات، يُمكن أن يُساعد أيضًا زيت اللوز في التخلص من تورم الجلد، توجد العديد من المكونات الموجودة في زيت اللوز والتي تُساعد في ترطيب وتفتيح الجلد، يُساعد زيت اللوز أيضًا على علاج الأكزيما والصدفيه، كما قد يُقلل في ظهور حب الشباب ويُحسن من الدورة الدموية في الوجه مما يعمل على تجديد الخلايا بشكل غير مباشر، يُساعد زيت اللوز على عكس أضرار أشعة الشمس الضارة مما يعمل على حماية البشرة من اسمرار البشرة من الشمس.

أظهرت العديد من الدراسات أن زيت اللوز يحتوي على فيتامين أ الذي يُساعد في تفتيح البشرة والتقليل من الندبات الموجودة في البشرة، كما يحتوي على فيتامين هـ الذي يُساعد على تنعيم وترطيب البشرة، يُمكن إضافة زيت اللوز إلى كريمات الترطيب للعمل على تفتيح البشرة، كما يُمكن إضافة زيت الورد إلى زيت اللوز للحصول على تفتيح بشكل أسرع.

وصفات لتفتيح الجسم

  • الزبادي والليمون

يُساعد الليمون في تفتيح البشرة لاحتوائه في فيتامين سي كما يُساعد الزبادي في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا، يُمكن إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى الزبادي ومن ثم إضافة قطرات من ماء الورد يالإضافة إلى زيت جونسون للترطيب، يُمكن تخزين القناع في برطمان وتخزينه في الثلاجة.

  • العسل وزيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من إحدى أفضل زيوت تبيض الجسم بسرعة وسهله لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يُساعد في التخلص من الاسمرار الموجود في الأماكن الحساسة، كما أيضًا يساعد زيت اللوز المر  في الحصول على بشرة ناعمة ومُرطبة؛ نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة البكتيريا، يُمكن إضافة زيت الأرجان أيضًا إلى زيت اللوز للحصول على التفتيح السريع.

  • دقيق الشوفان

دقيق الشوفان من إحدى الإضافات الجيدة للعديد من الأقنعة التي تُساعد في الحصول على بشرة أفتح وأكثر ترطيبًا ومنها إضافة الشوفان إلى العسل، كما يُمكن إضافة لبن الشوفان إلى النشا و وضع الخليط على الأماكن الداكنة مُباشرة، يُمكن إضافة حليب جوز الهند أيضًا إلى الخليط للحصول على بشرة أنعم.

  • الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من التوابل الغنية بالكثير من مضادات الأكسدة والتي تُستخدم في الطهي، إلا أن لها العديد من الفوائد للبشرة؛ نظرًا للمكونات الذي يحتوي الزنجبيل عليها والتي تُساعد في مُحاربة البكتيريا والتخلص من حب الشباب، كما يُساعد في تفتيح وترطيب البشرة.

  • قشر البرتقال المطحون

يعتبر البرتقال من أحد مصادر فيتامين سي والذي له فائدة كبيرة في تفتيح وترطيب البشرة، البرتقال غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إشراقة أفضل للبشرة، كما يعمل قشر البرتقال على التخلص من الجلد الميت ومحاربة حب الشباب، قم بوضع قشر البرتقال ومسحوق الكركم وماء الورد، يُساعد هذا الخليط على التخلص من التجاعيد وحب الشباب، كما يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة والتغذية العميقة لطبقات الجلد الداخلية، لذلك فهو يُعتبر من أفضل الأقنعة التي تُساعد في علاج أكثر من مشكلة في البشرة.

السابق
ما هو تأثير الرضاعة على الجنس
التالي
أنواع منتجات بامبل آند بامبل – Bumble and bumble

اترك تعليقاً