السفر والتأشيرات

الأوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر لطفل

الأوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر لطفل

 أهمية جواز السفر

جواز السفر هو عبارة عن وثيقة ورقية يمتلكها الإنسان المسافر إلى أى مكان فى العالم بغرض التنقل بحرية،  فهي التي تسمح له بالانتقال من دولة إلى أخرى وبدونه يستطيع الإنسان التحرك أبدا خارج البلاد . وكل جواز سفر يحتوي على مجموعة من البيانات الهامة اللازمة التي تكشف عن هوية المسافر،  وهذه البيانات كالتالي: 

الاسم كاملا باللغة العربية واللغة الانجليزية.  المهنة التي يعمل بها المسافر.  السبب في السفر بالإضافة إلى صورة إلكترونية بالألوان توضع للمسافر في الجواز.  ويكون الجواز مختوما بكافه الأختام اللازمة التي تجعله صالحا للتحرك من دولة إلى أخرى.

كيفية استخراج جواز السفر

تبدأ مرحلة استخراج جواز السفر ببعض الخطوات اللازمة التي لابد أن يمر بها الشخص الراغب في السفر  تقدم بطلب لمصلحة الجوازات يفيد رغبته في الحصول على جواز سفر للانتقال إلى دولة أخرى.  يقدم صورة أو أكثر حسب ما تحدده مصلحة الجوازات من الهوية الشخصية اي بطاقة الرقم القومي.  يتقدم بشهادة الميلاد التي تثبت كافة البيانات الشخصية من الاسم ومحل الميلاد بالإضافة إلى صورة لها.  يتقدم بكافة الأوراق والمستندات التي تطلبها مصلحة الجوازات والتي تثبت رغبته في الحصول على جواز سفر.  يقوم المسافر بتسديد المصروفات اللازمة لاستخراج جواز السفر و هذه المصروفات يتم تحديدها من قبل المصلحة الخاصة وهي مصلحة الجوازات والهجرة.  يقوم الشخص الراغب في السفر بالانتظار لبضعة أيام حتى يحصل على جواز السفر مع العلم بأنه يمكن  أن يحصل على جواز سفر في مدة قصيرة إذا تقدم بطلب للحصول على جواز سفر مستعجل.  وفي هذا الطلب يقوم بتقديم جميع المستندات والبيانات السابقة التي تقدم في الجواز العادي باستثناء القيمة المالية أو المصروفات الإدارية،  فإنها تكون أعلى سعرا من الجواز العادي.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل

من المعروف أن السفر فيه فوائد كثيرة ، فهو متعة بلا حدود والكثير من الناس يحبون السفر للاستمتاع بالطبيعة الجميلة والترويح عن النفس أو مشاهدة الاثار التاريخية المختلفة في اي مكان في العالم ، ولكي تكتمل المتعة لابد أن يأخذ الوالدان أولادهما . وحتى يتم سفر الأولاد لابد من استخراج جواز سفر لهم ، فهناك عدة أوراق لابد من تقديمها عند استخراج جواز سفر لطفل وهي كالتالي :  عدد من الصور الشخصية للطفل تحدده مصلحة الجوازات . تقديم صورة من البطاقة الشخصية للأب . ضرورة وجود أصل وصورة من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل . إذا كان هناك جواز قديم للطفل لابد من تقديمه عند استخراج جواز جديد . بعد تقديم الأوراق السابقة يتم الانتظار لبضعة أيام حتى يصدر الجواز ، كما أن الأطفال يمكن أن يحصلوا على جواز سفر مستعجل إذا تقدم أحد الوالدين بهذا الطلب.

السابق
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
التالي
استخراج الجواز اليمني

اترك تعليقاً