الأمومة والطفل

الانغراس وبداية الحمل

الانغراس وبداية الحمل

يحدث الانغراس وبداية الحمل عندما تلتصق البويضة المخصبة أو الكيسة الأريمية ببطانة جدار الرحم. يمثل الانغراس وبداية الحمل. يوافق المجتمع الطبي، بما في ذلك الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء والمعاهد الوطنية للصحة، على أن المرأة لا تعتبر حامل حتى يحدث الانغراس. من الناحية الطبية، الانغراس الناجح (وليس الإخصاب أو الحمل) يعني بداية الحمل .

عملية الانغراس

هنا هو المكان المناسب لعملية الانغراس في رحلة الحمل.

  1. التبويض: تحتاحين من أجل الحمل، إلى التبويض (إطلاق بويضة من المبيض إلى قناة فالوب).
  2. القذف: بعد ممارسة الجنس، تنتقل الحيوانات المنوية عبر المهبل، متجاوزة عنق الرحم وصولاً إلى قناتي فالوب. هذا هو المكان الذي من المرجح أن تنضم فيه الحيوانات المنوية إلى البويضة الموجودة.
  3. الإخصاب: يحدث الحمل عندما تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة وتخصبهل.
  4. الانغراس: بعد سبعة إلى 14 يومًا من ممارسة الجنس، تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم. هذا هو الانغراس.

توقيت الانغراس

إذا مارستِ الجنس غير المحمي في أي وقت من حوالي خمسة أيام قبل التبويض وحتى 24 ساعة بعد التبويض، فقد يحدث الحمل. بعد الحمل، لا تزال عملية الحمل تستغرق عدة أيام، لأن البويضة المخصبة (تسمى الآن الكيسة الأريمية) قد بدأت للتو رحلتها الطويلة.

يجب أن تنتقل الكيسة الأريمية من قناة فالوب إلى الرحم حتى تتم عملية الانغراس. وأثناء قيامه بهذه الرحلة، ينمو حجمًا وتنقسم خلاياه وتتكاثر.

نوع من الأنسجة يسمى الأرومة الغاذية يتطور من البويضة المخصبة ويحيط بها. تساعد الأرومة الغاذية هذه على غرس الكيسة الأريمية بمجرد وصولها إلى الرحم. تبدأ الأرومة الغاذية في شق طريقها إلى بطانة الرحم. بعد ذلك، تقوم الأرومة الغاذية بالفعل بسحب البويضة داخل جدار الرحم. ثم يوجه الدم إلى البويضة الملقحة.

تتم عملية الانغراس بعد حوالي تسعة أيام من التبويض. حوالي ثلث النساء يعانين من نزيف مع الانغراس. في هذه المرحلة، بدأ الحمل رسميًا.

إذا لم يتم الانغراس، فإن البويضة الملقحة ستخرج من الجسم، ربما خلال دورتكِ الشهرية. الحمل لا يساوي تلقائياً الانغراس أو الحمل.

 

الانغراس وبداية الحمل

الانغرس هو المحفز الأول للجسم لبدء إنتاج هرمون hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، والمعروفة أيضًا باسم هرمون الحمل). تبحث اختبارات الحمل (كل من اختبارات البول المنزلية واختبارات الدم) عن وجود هرمون الحمل لتأكيد الانغراس وبداية الحمل. يجب أن يحدث الانغراس حتى يتم إنتاج هذا الهرمون.

إذا حصلتِ على نتيجة إيجابية في اختبار الحمل، فأنتِ تعلمين أن عملية الانغراس قد حدثت (منذ أن بدأ جسمك في إنتاج هرمون الحمل، واكتشف الاختبار هذا الهرمون). إذا أجريتِ اختبار الحمل قبل حدوث الانغراس، فسيخبركِ الاختبار أنكِ لستِ حامل، حتى لو كنتِ قد حملتِ بالفعل. نظرًا لأن هرمون الحمل ليس في نظامكِ بعد، لا يمكن للاختبار اكتشافه.

السابق
خصائص خطوط الطول
التالي
دواء فينكازار – Vincasar لعلاج إبيضاض الليمفاويات الحاد

اترك تعليقاً