العناية بالبشرة

البشرة العادية هى أفضل بشرة

البشرة العادية هى أفضل بشرة

هي البشرة التي تجمع بين صفات البشرة الجافة والدهنية وتشبه البشرة المختلطة فهي بشرة ناعمة ومشدودة المسام و تحتاج لعناية خاصة وأقنعة خاصةلإختلاف ظهور الدهون والجفاف في الوجه ، ولكي تحتفظ ذوات البشرة العادية بجمالهن يجب المداومة على عمل قناع إسبوعي للبشرة .

*مظهر البشرة العادية: – تكون عادة نقية و ناعمة – لا تظهر عليها اي علامات على النشاف او الجفاف في عمر مبكر – ذات لون منسجم واحد – لا تحتوي على اي مسام ظاهرة

* مشاكل البشرة العادية العادية: – ميلها الى الجفاف مع التقدم في العمر بسبب العوامل الخارجية و عدم تنظيفها و ترطيبها بشكل منتظم – ظهور بقع حول الذقن و الانف احيانا بسبب عوامل الحر او البرد

• أختبار لتتعرف على البشرة العادية : قبل النوم يغسل الوجه بالماء وعند الصباح قبل غسل الوجه يمسح الوجه خفيفا بفوطة ثم نمسحها بمنديل ورقى ونضع المنديل في الشمس ليتبين لكي إذا كان هناك دهون على المنديل إذا كان هنالك دهون بسيطة متفرقة فأنتي صاحبة بشرة عادية هذا إلى جانب أن تتوفر الصفات السابقة فى البشرة

* العناية بالبشرة العادية والمحافظة عليها : و تكون العناية بهذه البشرة عن طريق عدم الإفراط في تعريضها للصابون من خلال الغسل الزائد عن اللزوم حتى لا تصاب بالجفاف ، فيكفي غسلها مرة في الصباح وأخرى في المساء باستعمال صابون جيد أو مستحضر خاص بالتنظيف . كما يجب الحرص من استخدام أي مواد كيماوية من خلال المستحضرات الصناعية حتى لا تصيب هذه البشرة الجميلة بالأضرار .

ولحماية هذه البشرة تستعمل هذه الخطوات التالية : أولاً : تغذية البشرة : من أجل جمال بشرتك لا بد أن تهتمي بغذائك ، فلتجعلي جزءاً كبيراً منه من الأغذية النباتية ، كالفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب ، إلى جانب ذلك تناول اللحوم واللبن ومنتجاته ، والتقليل من تناول الدهون ، خاصة إذا كنت تعانين من مشكلة حبوب الوجه أو البشرة الدهنية .

فأغلب هذه الفواكه والخضراوات والحبوب هي المصادر الرئيسية للفتيامينات التي يحتاجها الجلد . ومنها : فيتامين ( a ) : وهذا الفيتامين يتوفر في ( المشمش ، السبانخ ، الجزر ، الخضراوات الورقية ، زيت كبد الحوت ) فيتامين ( b 2 ) : وهو يتوفر في ( الحبوب التي لم يُنزَعُ قشرها خاصة القمح ، الخميرة ، اللبن ومنتجاته ، اللحوم) . فيتامين ( b 6 ) : ويتوفر في ( الموز ، الحبوب التي لم ينزع قشرها ، البقول ، البيض ، البندق ، الخميرة ، أغلب الخضراوات الورقية ، النياسين ) فيتامين ( h ) : ويوجد هذا الفيتامين في ( الحبوب التي لم ينزع قشرها ، البندق ، اللوز ، زيت الخضراوات) النياسين : وهذا النوع يتوفر في ( الحبوب التي لم ينزع قشرها ، في الكبدة ، اللحوم ، الخميرة) حمض البانتوثينك : ويوجد هذا النوع من الحمضيات في ( الكبدة ، البيض ، الحبوب )

كيف تستعملين وسائل العناية بالبشرة :

أولاً : الأقنعة : يتم فرد القناع على مختلف أنحاء بشرة الوجه فيما عدا المنطقة الرقيقة المحيطة بالعينين والفم ، لأن بعض المستحضرات قد تكون شديدة الأثر عليها ، إلا إذا سمح الأمر بذلك بناء على إرشادات استخدام الأقنعة . كما يجب مراعاة تنظيف الوجه قبل عمل القناع ، ويفضل أن يكون الجلد دافئاً حتى يستقر عليه القناع ، لذلك يفضل حمام بخار للوجه قبل القناع . – قناع الموز بالطماطم يتكون هذا القناع من 4 ملاعق كبيرة لبن زبادي + موزة واحدة متوسطة (30 جرام) + حبة طماطم أو بندوة متوسطة (30 جرام) + عصير نصف ليمونة. – قناع البرتقال للبشرة العادية: – المكونات : 2 م عسل +2 م عصير برتقال طازج – توضع المكونات على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء ثم امسحي بشرتك بمياة معدنية مضاف إليها نقاط من الليمون ، يساعد قناع البرتقال على مقاومة التجاعيد وشد البشرة ونعومتها لأنه غني بفيتامين سي • تونيك الجزر للبشرة العادية: – المكونات : ½ كوب عصير جزر+ ½ كوب ماء ساخن – يوضع المزيج على البشرة كقناع لمدة 20 دقيقة بعد تركه في الثلاجة ليبرد • قناع البابونج بالشمر: – المكونات : 2 م منقوع الشمر + 2 م منقوع زهرة البابونج + 1 م من بودرة نبات السوس + 1 م عسل + كمية من دقيق – نضع المنقوعين ونضف إليهما بودرة جذور السوس والعسل ولعمل القوام المطلوب ويصبح عجينة نضيف دقيق الشوفان ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم نغسل البشرة بماء بارد منظف البشرة ( الحليب باللوز) : – المكونات : 1 م كبيرة لوز مطحون +1 كوب حليب دافئ – تنقع المكونات لمدة ربع ساعة ثم تصفى بقطعة قماش وامسحي بها وجهك يوميا في المساء ، يمكن إستعمال هذا المنظف لمدة إسبوع – قناع الخيار بعسل النحل يتكون هذا القناع من خيارة مهروسة جيدآ في الخلاط (30 جرام) يضاف إليه ملعقتا عسل نحل صغير صغيرة وخلطهما جيدآ ثم طلاء بشرة الوجه والعنق ويستمر هذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم يدلك جيدآ وبعد ذلك يزال بالماء الفاتر بإستخدام قطعة قطن مشبعة باللبن الدافيء ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه. – قناع الرده بالبيض يتكون هذا القناع من بيضة واحدة + نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون + ملعقتي نخالة دقيق كبيرة وخلط الكميات السابقة إلى أن تتكون عجينة يتم فردها على الوجه وتترك حوالي 15 دقيقة ثم يزال القناع بغسل الوجه بالماء الفاتر.

ثانياً : تدليك الوجه : نحتاح تتدليك البشرة استخدام بعض المستحضرات وأهمها المنظفات ، حيث يكون للتدليك في هذه الحالة أهمية كبيرة في تنظيف جيد وعميق للبشرة ، مما يخلصها من الرواسب الغائرة . والتدليك بصفة عامة – سواء بالزيوت أو الكريمات – يحقق للبشرة فوائد عديدة ، فهو ينشط الدورة الدموية بها مما يجعل الجلد يأخذ ما يكفيه من الغذاء والاُكسجين ، كما أنه يقوي عضلات الوجه ويزيل عنها الإجهاد والتقلصات . وكي يكون التدليك بطريقة صحيحة ، يجب أن تُستخدم أطراف الأصابع مع الالتزام بحركة دائرية صغيرة مع الضغط الخفيف على البشرة ودفع الجلد لأعلى . وأن يكون اتجاه التدليك من أعلى العنق إلى أعلى الوجه بحيث يشمل جميع أنحاء الوجه مع التركيز على المناطق التي يظهر فيها عيوب مثل التجاعيد ، وعند تدليك الرقبة يُراعى وضع اليد اليسرى فوق اليد اليمنى تحت مستوى الذقن بحيث تقوم أصابع كليد بتدليك الجهة المقابلة لها . وعند تدليك الخدين يفضل دائماً استخدام الإصبعين الأوسطين مع دفع الجلد في حركات متتالية في الاتجاه من الأسفل إلى الأعلى .

حمام بخار للوجه : يراعى تعريض الوجه لبخار الماء المغلي المتصاعد من الإناء مع لف منشفة حول الرأس لزيادة تركيز البخار على بشرة الوجه . أتمنى إنكم تستفدوا من هذا النقل.

السابق
البشرة الدهنية وكيفية العناية بها
التالي
البشرة المختلطة او المركبة وكيفية الاهتمام والعناية بها

اترك تعليقاً